من هو وليد الكعبة المشرفة ويكيبيديا

من هو وليد الكعبة المشرفة ويكيبيديا، هو الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، حيث ولد داخل الكعبة المشرفة، وتم نقل ذلك على المصادر الإسلامية الشيعية والسنية، ويعد الأمام الأول من أئمة الشيعة، كما تم ولادته داخل الكعبة وتم نقل العلامة الأميني عن 16 مصدر سني، بالاضافة إلى 50 مصدر شيعي، بداية من القرن الثاني إلى القرن الرابع عشر، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو وليد الكعبة المشرفة ويكيبيديا

قال علماء من أهل السنة أن الإمام علي يتم ولادته داخل الكعبة بالاضافة إلى سبط بين الجوزي، وابن صباغ المالكي، وعلي بن برهان الدين الحلبي، وكل ذلك روايات عن علماء المسلمين في الشريعة، حيث أن العباس بن عبد المطلب كان جالس في بيت الله الحرام وكانت فاطمة بنت أسد حامل، وجاءها الطلق في الكعبة المشرفة.

وقالت: رَبِّي إِنِّي مُؤْمِنَةٌ بِكَ وَبِمَا جَاءَ مِنْ عِنْدِكَ مِنْ رُسُلٍ وَكُتُبٍ وَإِنِّي مُصَدِّقَةٌ بِكَلَامِ جَدِّي إِبْرَاهِيمَ الْخَلِيلِ، فَبِحَقِّ الَّذِي بَنَى هَذَا الْبَيْتَ وَبِحَقِّ الْمَوْلُودِ الَّذِي فِي بَطْنِي لَمَّا يَسَّرْتَ عَلَيَّ وِلَادَتِي، حيث أنها قالت هذا حتي انفتح ظهرها وتم دخول فاطمة وقفل الباب ولم يفتح عليها إلا بعد 4 أيام ومعها ولدها.

ولادة فاطمة بنت أسد في الكعبة المشرفة

وقال ابن المغازلي في 483 هجري خلال كتابه المناقب، أنه وجد ابي طالب وهو حزين، وفقال له إنّ فاطمة بنت أسد تشتكي المخاض، حيث جاء النبي (صلي الله عليه وسلم) بها إلى الكعبة المشرفة، فأجلسها في الكعبة، وقال: اجلسي على اسم اللّه‏، كما أنها ولدت غلاما، وسمي علي ، ثم حمله النبي (صلي الله عليه وسلم) إلى بيتها.

ولادة الإمام علي في الكعبة

وقال الحسن بن علي الطبري في 701 هجري خلال كتابة تحفة الأبرار أن فاطنة بنت أسد في وقتها كانت تطوف البيت، وجاء لها الطلق، حيث تم ولادتها في الكعبة، بعدما فتحت لها الكعبة ومن ثم اغلقت عليها حتي تم ولادتها.

ويقول الشيخ مفيد أن ولادة الإمام علي بن أبي طالب داخل الكعبة المشرفة، كما انه لم يولد من قبله ومن بعده حد في الكعبة المشرفة، وجاء عن أهل السنة أن حكيم بن حزام أن علي ولد في الكعبة.