مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة الفقرات مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة الفقرات مكتوبة، أحد البرامج التي يتناولها الطلاب في الإذاعة المدرسية، خاصة في يوم المعلم، حيث يحتفل الطلاب بمعلميهم في هذا اليوم المبارك، حيث تكون الفعاليات المتنوعة الخاصة بالمعلم، وفضل المعلم، ومن هنا نضع بين أيديكم مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم كاملة الفقرات مكتوبة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

وإن الحمد لله نحمده ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد بن عبد الله، مديري الموقر، معلمينا الأكارم، زملائي الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام العظيم فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومن خلال هذا البرنامج الإذاعي المهم نسلط الضوء على شخصية مهمة في حياتنا ألا وهو المعلم، ومن هنا نقدم لكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم، آملين ان تنال رضاكم.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

ثم لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالعلم، حيث كان أول ما نزل من القرآن الكريم سورة العلق، والتي تتحدث عن القلم والعلم، فقال تعالى: “اقرأ باسم ربك الذي خلق، خلق الإنسان من علق، اقرأ وربك الأكرم، الذي علّم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم”.

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

وجاء في السنة النبوية العديد من الأحاديث التي تناولت فضل العلم وطالب العلم، ومعلم الناس الخير، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ” إن الله وملائكته وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير”.

كلمة الصباح عن المعلم قصيرة

ثم لا شك أن العلم هو أساس تقدم كل الدول والحضارات، حيث إن المعلم هو أساس هذا التقدم، ومن هنا نتوجه بالتحية إلى جميع المعلمين ونقدم لكم كلمة الصباح عن المعلم.

  • المعلم شمعة يضيء لنا دروب العلم والمعرفة.
  • والمعلم نموذج لصناعة الأجيال.
  • ثم المعلم نبراس علم جمّ.

فقرة هل تعلم عن يوم المعلم

ونأتي وإياكم إلى فقرة شيقة وممتعة في الإذاعة الصباحية وفقرة هل تعلم عن المعلم، والتي تتمثل في الآتي:

  • هل تعلم أن الأمم لا تتقدم إلا بالمعلم.
  • وهل تعلم أن المعلم يفني زهرة شبابه من أجل الطلاب وتنمية قدراتهم، وتقدم الدول والشعوب.
  • ثم هل تعلم أن المعلم يكافح ليلا ونهارا من أجل أن يكون الوطن مضيئا من خلال تعلم أبنائه، ويقدمون خدمة جليلة للوطن.

خاتمة مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

ثم ختاما، لا يسعنا في نهاية إذاعتنا الشيقة عن يوم المعلم إلا أننا نتقدم بجزيل الشكر والعرفان من جميع معلمينا الأكارم الذين يضيئون لنا طريق العلم والمعرفة من أجل نهضتنا ونهضة وطننا الغالي، آملين من الله تعالى أن تكون إذاعتنا قد نالت إعجابكم، على أمل اللقاء بكم قريبا في إذاعة جديدة وقيمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات ذات صلة