عبارات عن الاسراء والمعراج 2023 اروع ما قيل عن الاسراء والمعراج

عبارات عن الإسراء والمعراج 2023 أروع ما قيل عن الإسراء والمعراج، تعتبر لليلة الإسراء والمعراج من أجمل القصص الإسلامية التي مازالت في التاريخ الإسلامي حتي يومنا هذا، وهي القصة الشيقة التي تبدأ بصعود الرسول من المسجد الحرام حتي أن وصل إلى المسجد الأقصى بمدينة القدس، لتبدأ رحل الصعود إلى السموات العليا عن سدرة المنتهي والتي تعد المعجزة الخالد للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

يوم الإسراء والمعراج 2023

أن لليلة الإسراء والمعراج تصادف في السابع والعشرين من شهر رجب، حيث يحتفل المسلمين في جميع أنحاء العالم بهذا المناسبة المميزة والتي صعد بها النبي من الأرض إلى أخر سماوات عند سدرة المنتهي، ولكن لن يسمح المسلمين بأن ترحل ذكرى الإسراء والمعراج دون الاحتفال بها من خلال طقوس إسلامية كالصلاة والقيام والصيام والاستغفار لله تعالي من أجل التقرب لله عز وجل ومن أجل تعظيم هذا المناسبة الدينية الخاصة برسول الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.

ونوه العديد من العلماء بأن ذكرى الاحتفال بيوم الإسراء والمعراج هو بدعة، وفي حالة أن احتفل المسلمين بيوم الإسراء والمعراج من خلال الصلاة والقيام والتسبيح والاستغفار، وذكر الله عز وجل، تعتبر بدعة مستحب القيام بها كون أن الطقوس غير مخالفة للدين الإسلامية وقادمة من الشرعية الإسلامية وسنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

عبارات عن الإسراء والمعراج 2023 اروع ما قيل عن الإسراء والمعراج

يحتفل المسلمين في قدوم ذكرى الإسراء والمعراج، حيث يرسل المسلمين لبعضهم البعض العبارات الإسلامية المميزة من أجل التهنئة بيوم الإسراء والمعراج، ومن أجمل هذا العبارات الخاصة بمناسبه يوم الإسراء والمعراج.

  • كل عام والأمة الإسلامية بخير، كل عام وأمتنا العربية الإسلامية قريبة من لله عز وجل .
  • ذكرى إسراء ومعراج مليء بالطاعات، وقبول الأعمال الصالحة لجميع المسلمين.
  • في هذا لليلة التي أسرى بها الرسول محمد من الأرض إلى السماء، نسأل الله عز وجل أن يحفظكم بحفظه، ويجعلكم من عباده الصالحين.
  • نسأل الله بأن يجعل النور في وجوهكم.
  • نبارك لجميع المسلمين في يوم الإسراء والمعراج.

كلام عن ذكرى الإسراء والمعراج

ليلة الإسراء والمعراج من أهم وأجمل الليالي في التي تأتي في شهر رجب، وهي من الليالي التي يكون بها النفحات والبركات من لله عز وجل، هي لليلة كانت شديدة الحزن على النبي محمد ليأمر لله في إحضار النبي على دابة تحمل اسم البراق من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

  • في ليلة الإسراء والمعراج، فرح النبي بعد أن حاور  الله عز وجل، فهي الليلة التي هون الله على نبيه الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج، نقدم أجمل التهاني للأمة العربية الإسلامية.
  • تعد ليلة الإسراء والمعراج من أجمل لليالي التي فرصت بها الصلوات الخمس على جميع المسلمين، وأمرنا الرسول بالصلاة فهو من كان شفيع لنا عند الله تعالى ليخفف علينا الصلاة.

مقالات ذات صلة