اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج متكاملة

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج متكاملة، يجب تعريف الطلبة من خلال الإذاعة المدرسية برحلة الإسراء والمعراج والحديث لهم عبر الإذاعة عن التفاصيل حول الرحلة عندما أسري النبي محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى بواسطة دابو تسمي البراق وهي كانت بسرعة البرق، وتم تسميتها بهذا الاسم بسبب سرعتها الكبيرة التي لم يستطيع من أحد رؤيتها، وتكون باللون الأبيض في السماء، وهي من المعجزات الدينية التي تحدث، ومن خلال مقال شبكة الصحراء نتعرف لكم على التفاصيل بالكامل.

اذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج متكاملة

نبدأ الإذاعة المدرسية في المقدمة، بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ بالحديث عن أعظم وأهم الرحلات التي قام بها الرسول صلي الله ليه وسلم، حيث ركب الدابة تسمي البراق واسري من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وهو يركب عليها، وتعتبر من المعجزات الدينية التي تحدث، وخير من نبدأ به إذاعتنا المدرسية القرآن الكريم، بقول الله تعالي في سورة الإسراء ” سُبۡحَٰنَ ٱلَّذِيٓ أَسۡرَىٰ بِعَبۡدِهِۦ لَيۡلٗا مِّنَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ إِلَى ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡأَقۡصَا ٱلَّذِي بَٰرَكۡنَا حَوۡلَهُۥ لِنُرِيَهُۥ مِنۡ ءَايَٰتِنَآۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡبَصِيرُ (1) وَءَاتَيۡنَا مُوسَى ٱلۡكِتَٰبَ وَجَعَلۡنَٰهُ هُدٗى لِّبَنِيٓ إِسۡرَٰٓءِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلٗا (2) ذُرِّيَّةَ مَنۡ حَمَلۡنَا مَعَ نُوحٍۚ إِنَّهُۥ كَانَ عَبۡدٗا شَكُورٗا”.

الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن الإسراء والمعراج

نعرض من خلال الإذاعة المدرسية الحديث الشريف عن الإسراء والمعراج التي كانت في 27 من شهر رجب للعام الهجري، كما جاء ذلك ببحث الطلبة عن الإذاعة المدرسية بالكامل ليتم عرضها إلى الطلبة للاستفادة منها، وجاء عن النبي صلي الله عليه وسلم ” أُتِيتُ بِالْبُرَاقِ وَهُوَ دَابَّةٌ أَبْيَضُ فَوْقَ الْحِمَارِ وَدُونَ الْبَغْلِ يَضَعُ حَافِرَهُ عِنْدَ مُنْتَهَى طَرْفِهِ، فَرَكِبْتُهُ، فَسَارَ بِي حَتَّى أَتَيْتُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ، فَرَبَطْتُ الدَّابَّةَ بِالْحَلْقَةِ الَّتِي يَرْبِطُ بِهِ الأَنْبِيَاءُ، قَالَ: ثُمَّ دَخَلْتُ الْمَسْجِدَ فَصَلَّيْتُ فِيهِ رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ خَرَجْتُ، فَجَاءَني جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بِإِنَاءٍ مِنْ خَمْرٍ وَإِنَاءٍ مِنْ لَبَنٍ فَاخْتَرْتُ اللَّبَنَ. فَقَالَ جِبْرِيلُ صلى الله عليه وسلم: اخْتَرْتَ الْفِطْرَةَ، ثُمَّ عَرَجَ بِنَا إِلَى السَّمَاءِ، فَاسْتَفْتَحَ جِبْرِيلُ، فَقِيلَ: مَنْ أَنْتَ؟ قَالَ: جِبْرِيلُ. قِيلَ: وَمَنْ مَعَكَ؟ قَالَ: مُحَمَّدٌ. قِيلَ: وَقَدْ بُعِثَ إِلَيْهِ؟ قَالَ: قَدْ بُعِثَ إِلَيْهِ. قيل: مرحبًا به وأهلًا، حيَّاه الله من أخ ومن خليفة فنعم الأخ ونعم الخليفة ونعم المجيء جاء، فَفُتِحَ لَنَا فَإِذَا أَنَا بِآدَمَ فَرَحَّبَ بِي وَدَعَا لِي بِخَيْرٍ عليه السلام”.

 الخاتمة للإذاعة المدرسية في الإسراء والمعراج

نختم معكم الإذاعة المدرسية متمنين التفوق والنجاح لكم، وتكونوا قد استفدتم من الرحلة العظيمة التي عرضت تفاصيلها في المقال الذي بين يديكم، وهي من الرحلات الدينية التي يجب على الجميع خاصة الطلبة معرفتها، وهي من القصص الدينية التي فيها الكثير من الدروس والفوائد والعبر، وتمنح إجازة رسمية في هذا اليوم الديني العظيم، ونتمنا أن نكون قد استودعنكم على بركة الله.

مقالات ذات صلة