المهدي المنتظر من هو

المهدي المنتظر من هو، حدثنا رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- انه سوف يظهر في اخر الزمان رجل يدعى المهدي المنتظر، من هو المهدي المنتظر، النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – حكى عن المهدي المنتظر الذي سيأتي في آخر الزمان في فترة قريبة من ظهور المسيح الدجال الأعور، فقال تحدثت في السطور التالية من هذا المقال عن المهدي المنتظر وعن أهم الخصائص الجسدية والمعنوية التي تميزه وزمان ومكان ظهوره، بالإضافة إلى أهم الأعمال التي يؤديها والأحداث التي تتبعه مخرج.

المهدي المنتظر عند أهل السنة

يؤمن أهل السنة بظهور شخص يسمى المهدي في آخر الزمان لحكم الأرض بالعدل ونشر العدل والمساواة بين الناس بالإضافة إلى مبادئ الإسلام.

المهدي المنتظر من هو

المهدي المنتظر من الصالحين الذين كلمنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وسيظهر المهدي المنتظر آخر الزمان لينشر العدل في الأرض بعد أن امتلأ بها، الظلم والفساد، واسمه اسم رسولنا الكريم محمد بن عبد الله، لأن مهمته إصلاح الناس ونشر العدل، ويقال إن المهدي من نسل بيته، النبي – صلى الله عليه وسلم – سيأتي أمام الناس الذين يحكمون الأرض من المشرق إلى الغرب بعدل في سبع سنوات متتالية.

اهم صفات المهدي المنتظر

وقد ذكرت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة صفات المهدي المنتظر، ومن أهم هذه الصفات ما يلي

  • افصل الطيات.
  • نظف المقدمة.
  • عيون الكحل
  • ممر أنفي.
  • لحية كثيفة.
  • مجرد ملء الأرض قسط.
  • على كتفه علامة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم -.

ما وقت ظهور المهدي المنتظر

اختلف العلماء في توقيت الظهور المتوقع للمهدي، حيث تكهن البعض أن ظهوره سيحدث بعد ظهور عدد من علامات الساعة الصغيرة مثل التشوه، الكسوف، القذف، الإطالة في الأبنية، انتشار الجهل، كثرة جرائم القتل، إلغاء الزنا، الربا، كثرة الكذب، الحنث باليمين، الرغبة في الموت، المطر الغزير، قلة الغرس، رحيل الصالحين وظهور الفتنة وفقدان الثقة ليتبعه ظهور المهدي، عدد من علامات الوقت الرئيسية.

مكان ظهور المهدي المنتظر اين

لا توجد معلومات وأدلة واضحة حول مكان ظهور المهدي المنتظر أو الوقت المحدد الذي سيظهر فيه، وتشير النصوص القانونية إلى أنه سيظهر في آخر الزمان، وسيكون ظهوره من علامات الساعة الصغرى، قبل ظهور المسيح الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام.

أهم أفعال المهدي المنتظر

عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال “لو بقي في الدنيا يوم واحد أطال الله ذلك اليوم حتى أرسل عليه رجلاً مني – أو من أهل بيتي – الذي يساوي اسمه واسم والده أعدل وأعدل، كانت مليئة بالقمع والاستبداد، وبالكلمات، العالم لا يذهب – ولا ينتهي – حتى يستحوذ العرب على رجل في عائلتي يشبه اسمه).

  • نشر العدل والإنصاف.
  • الإصلاح بين الناس.
  • لقد حكم الشعب في سبع سنوات فقط.

احداث بعد ظهور المهدي

بعد أن يملأ المهدي الأرض وما عليها من الإنصاف والعدالة في ظهوره، تسقط الأمطار بعد الجفاف، وتنبت المحاصيل والنباتات من الأرض، ويغلب الخير، ويعود المجد والكرامة إلى الأمة، ويوزع المال بين الرجال، وتتبعها آيات الساعة الكبرى حتى تظهر آيات الساعة الكبرى إلى يوم الحساب.

مقالات ذات صلة