سبب وفاة الإعلامي محمد الشدي

سبب وفاة الإعلامي محمد الشدي، بعد إعلان نبأ وفاته، ويعد محمد الشدي من أبرز رموز الإعلام والصحافة في المملكة العربية السعودية ولها تأثير كبير في مجال الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم سبب وفاة محمد الشادي وعرض موجز من حياة المرحوم محمد الشادي.

من هو محمد الشدي ويكيبيديا

ومحمد الشدي كاتب وصحفي وإعلامي سعودي وهو رئيس تحرير مجلة اليمامة والرئيس السابق للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون التحق الكاتب محمد الشدي بالإعلام عام 1966، من خلال جريدة المدينة بالرياض، وتناول العديد من القيادات الإعلامية خلال مسيرته الصحفية، ومن خلال عمله في الصحافة استطاع أن يترك بصمة واضحة ومميزة في مجال الإعلام وكان الكاتب محمد الشدي معروفًا بكتاباته على الورق، إلا أنه تمكن من مواكبة التطور ودخول مجال الصحافة الإلكترونية وتمكن من ترك بصمة كبيرة في عالم الصحافة الورقية و الكتروني عموماً عند المثقفين، واشتهر بأفكاره الفريدة في إنتاج مواسم ثقافية في الطباعة والنشر.

سبب وفاة الإعلامي محمد الشدي

وتوفي الإعلامي السعودي محمد الشدي بعد صراع طويل مع المرض ولم يتم الكشف عن طبيعة مرضه حتى يوم الاثنين 9 أغسطس 2022 وأعلن شقيقه نبأ وفاته ووقت صلاة الجنازة وكتب علي الشدي عبر حسابه على تويتر “أبكي يا أخي العزيز” داعمي ورفيقي في السفر محمد أحمد الشادي المتوفى اليوم وسوف نصلي بعد ظهر الغد في مسجد البطبطين، والميت مكانة رفيعة في الصحافة والثقافة في بلادنا.

وكتب أحد أبنائه عبر صفحة المرحوم محمد الشادي على تويتر “الحمد لله على ما قدر ومصير والدنا محمد الشادي صاحب هذا الحساب رحمه الله”أنت ونجمعك مع أحبائك في روح وريحان وجنة السعادة المقيم.

أبرز إنجازات ومواقع محمد الشدي

ثم شغل سمو محمد الشدي عددًا من المناصب المهمة في عالم الصحافة السعودية، مما أتاح له الفرصة للنهوض بالحياة الثقافية في المملكة العربية السعودية، كما قدم عددًا من الإنجازات التي سنذكركم بها على النحو التالي

  • رئيس تحرير مجلة اليمامة سابقاً.
  • ورئيس جمعية الثقافة والفنون سابقاً.
  • ثم رئيس تحرير مجلة الجيل السابق.
  • تمكن من تنفيذ عدد من الإسهامات المهمة في مجال الثقافة والإعلام السعودي.
  • ومن رواد الحركة الثقافية والفنية في المملكة العربية السعودية.
  • ثم ساهم في إحياء الإعلام السعودي في عدد من المجالات الثقافية والإعلامية.

نعي الإعلامي محمد الشدي

وبعد الإعلان عن نبأ وفاة الصحفي محمد الشادي، نشرت دوائر البحث على تويتر اسمه، وأرسلت العديد من الشخصيات الثقافية والإعلامية الكبرى نعي الراحل محمد الشادي عبر حسابها الرسمي على تويتر، والأبرز ومن بين هذه الشخصيات

  • وبكى وزير التجارة والإعلام المكلف ماجد القصبي وكتب

ثم “أحزن بشدة الأستاذ محمد الشدي رئيس تحرير مجلة اليمامة والرئيس السابق لجمعية الثقافة والفنون أسأل الله تعالى أن يغطيه بوفرة رحمته، وأن يسكنه في حدائقه الفسيحة، وأن يلهم أهله وأحبابه بالصبر والراحة انا لله وانا اليه لراجعون.

  • نشر نواف بن فيصل صورة له مع المرحوم محمد الشادي وكتب

ورحم الله الكاتب والمفكر الأخ الكريم الأستاذ محمد الشادي غفر الله له كان صديقًا وزميلًا جيدًا لسنوات عديدة كرئيس لجمعية الثقافة والفنون.

  • كتب الدكتور عبد الرحمن الحميضي مستشار العلاقات الدولية

ثم “اللهم اغفر للبروفيسور محمد الشادي، ارحمه واسكنه في جناته الواسعة، بارك الله فيك سمو الأمير نواف، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • نفتها الشاعرة والكاتبة الدكتورة فوزية أبو خالد، وكتبت

و”محمد أحمد الشدي ـ سبحانه ـ متوفى الصحافة والثقافة، صديق الكلمة المضيئة وداعمه بأجنحة الرحمة، وجعله عزيزًا وسخيًا معه، جزاهم الله خيرًا الأخ والشريك في جمعية القلم.

  • كتب عبدالله السحيمي عبر حسابه الرسمي على تويتر

ثم “رحم الله القدير الأستاذ محمد أحمد الشادي أحد أبرز الشخصيات الثقافية والإعلامية إنا لله وإنا إليه راجعون”.

  • فيما نعى الدكتور عبد الله المعقل أستاذ الأدب الحديث بجامعة الملك سعود وقال

و”لقد علمت بألم وحزن شديدين بوفاة أستاذي وصديقي العزيز محمد الشادي.

  • قال الكاتب السعودي حميد بن محمد العمود أبا الخيال

ثم اللهم ارحم عبدك محمد أحمد الشادي، واغفر له وجزئه بالحسنات باللطف والسيئات بالمغفرة والمغفرة تقبل الله ما يصيبه بالأجر والتكفير، ويرفعه إلى السموات العليا التعازي للأسرة والأطفال والأقارب والأحباء نتقدم بتعازينا لأخي السيد علي الشادي ولأسرة الشادي الكريمة إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • كتب الأستاذ الدكتور أحمد المهندس الأستاذ السابق بجامعة الملك سعود

وبارك الله فيك سيد علي ورحمه الله الأستاذ محمد_أحمد الشادي من مكانة الإعلام السعودي المتميز، وجعله يسكن حدائقه الفسيحة انا لله وانا اليه لراجعون.

  • بكى عبد الوهاب الفايز رئيس التحرير السابق لمجلة الاقتصادية قائلاً

ثم “رحم الله الفقيد، بارك الله فيك بمؤازرتك الصديق والحبيب، الأخ محمد، أحد قادة الإعلام والثقافة في بلادنا، والصديق الحبيب من زملائه وطلابه في الإعلام والمجتمع الثقافي خالص التعازي لكم ولكل أبناء الفقيد ولأهل الشادي ولأصدقاء وأحباء الفقيد وأشكر الله على كل شيء “.

  • كتب محمد القحطاني، صحفي بجريدة عكاظ

و”حزنت منذ فترة على خبر وفاة رجل الصحافة والثقافة محمد الشدي، أسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويسكنه في حدائقه الفسيحة صداقته مع والدي توسع لثلاثة عقود بينما كان يعمل في جمعية الثقافة والفنون، وهو رجل جمع الأخلاق الحميدة والأدب وحب الناس “.

  • أعرب الكاتب السعودي حمد القاضي عن حزنه قائلاً

ثم “يا رب، رحل هذا كان رفيقي، وكان أخي صديقي المفضل، وطهر حبي لي يا رب، أضيء مذبحه بقبول، واجعله يسكن في بستان في حدائقك الممتدة” ارحم معلمنا ومعلمنا أ / محمد الشادي “.

  • كتب صبار عابر العنزي عضو مجلس الأعمال السعودي العراقي

وخالص التعازي أشارك الأدباء والمفكرين والمثقفين وقبل ذلك أسرة “الشدى” حزنهم على وفاة الأستاذ / محمد الشودي رئيس جمعية الثقافة والفنون سابقاً الصديق الذي مات أحباء بارك الله في العزاء للجميع إنا لله وإنا إليه راجعون “.

  • قال فهد الشدي أحد أقارب الفقيد

وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة العم محمد بن أحمد الشادي بعد إصابته بمرض، وأشارك أبنائه وأهله ألم فقدهم وألمنا، وهم يصلون إلى الله أن يوثق قلوبهم ويلهمهم بالصبر والراحة، يرحمه الله ويغفر له ويغفر له الجنة.

إنا لله وإنا إليه راجعون “.

تويتر الصحفي محمد الشدي

ثم كان للكاتب والصحافي الراحل محمد الشدي حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي كان دائما مهتمًا بكتابة التغريدات المتعلقة بالحياة الثقافية للسعودية، ويمكنكم مشاهدة حساب المرحوم محمد الشدي على موقع التواصل الاجتماعي Twitter “”.

مقالات ذات صلة