من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز، تعرف الشيخة حصة بانها نجلة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز واخت ولي العهد الامير محمد والذي يشغل العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية جرت العديد من عمليات البحث عن زوج الأميرة حصة بسبب كثرة المعجبين والمهتمين بأخبار الأميرة في هذا المقال سنتعرف على الأميرة حصة زوج الأميرة حصة وأهم أعمالها وأنشطتها وبعض تفاصيل حياتها.

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز

الأميرة حصة هي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الحالي، من زوجته الراحلة سلطانة بنت تركي بن ​​أحمد السديري وهي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز والأخت الوحيدة ولي العهد الأمير محمد والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعو الأميرة حصة عام 1974 م وتخرج من جامعة الملك عبد العزيز بجدة وشغل العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية هذه الميزة في يوليو 2022.

زوج حصة سلمان بن عبد العزيز

زوج حصة، سلمان بن عبد العزيز، هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، وهو من الشخصيات البارزة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، ويشغل العديد من المناصب المهمة فيها والدها، الملك سلمان، من عشاق المملكة ومحبيها العديدين.

من هو فهد بن سعد بن عبدالله ال سعود ويكيبيديا

يعتبر فهد بن سعد بن عبدالله، زوج الأميرة حصة، من الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، وله دور كبير فيها كبير في المملكة وبذل جهود كثيرة للحفاظ على أمن وسلامة المملكة بكافة الإمكانات المتاحة.

أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

أرادت الأميرة حصة بنت سلمان المشاركة بنشاط ووعي في الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية الكبرى، وكل ذلك تحت رعاية والدها وظهر في العديد من المقابلات التلفزيونية للحديث عن مواضيع مختلفة ذات أهمية كبيرة مختلف المواقف التي ظهرت فيها، وفي مقابلة معها لمجلة اليمامة بصفتها صاحبة المجلس الثقافي الشهري المعني بالجوانب الإنسانية والاجتماعية، أجابت على سؤال عن والدها بقولها “الأب ابني جدا منظمًا وشغوفًا بإنجاز عمله، وكان يجلس ويأكل الإفطار في الصباح ثم يذهب إلى العمل في الساعة 715 صباحًا.

تفاصيل محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

وعقدت جلسة استماع غيابية للأميرة حصة في يوليو 2022 م بالعاصمة الفرنسية باريس، ووجهت إليها تهم متعددة بالتواطؤ في أعمال عنف متعمد، وتعود تلك القضية إلى عام 2016 في شكوى و زعمت الدعوى المرفوعة ضدها أن الأميرة أمرت الحارس بضرب عاملة مصرية تدعى أشرف عيد كانت تقوم بأعمال صيانة لها في الشقة.

أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز بالاسماء

تزوج الملك سلمان بن عبد العزيز من ست نساء طوال حياته، واهتم الملك بكل تعليم وتربية أبنائه، وتقلد عدد منهن مناصب مهمة في المملكة، وتوفي بعضهن منذ سنوات، فيما يلي أبناء الملك سلمان

  • الأمير فهد بن سلمان ولد عام 1955 م وهو الابن الأكبر للملك سلمان، عمل مستشاراً بوزارة الداخلية ثم نائباً لأمير المنطقة الشرقية، وتوفي عام 2001 م.
  • الأمير سلطان بن سلمان ولد عام 1956 وهو الابن الثاني للملك وهو أول رائد فضاء عربي حاصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأمير أحمد بن سلمان ولد عام 1958 م وتوفي عام 2002 م نتيجة نوبة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان ولد عام 1960 م درس في جامعة الملك فهد للمعادن والبترول.
  • الأمير فيصل بن سلمان من مواليد 1970، حاصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، وعلى الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأميرة حصة بن سلمان ولدت عام 1974 م وهي الابنة الوحيدة للملك سلمان وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز بجدة.
  • الأمير محمد بن سلمان ولد عام 1985 م شغل منصب ولي العهد ووزير الدفاع في المملكة منذ عام 2015 م وأصبح وليا للعهد عام 2017 م.
  • الأمير سعود بن سلمان ولد عام 1986 م ويعتبر من رجال الأعمال الرائدين في المملكة.
  • الأمير تركي بن ​​سلمان ولد عام 1987 م درس في جامعة الملك سعود وهو رجل أعمال بارز ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأبحاث والتسويق في المملكة العربية السعودية.
  • الأمير خالد بن سلمان من مواليد 1988، تخرج من قاعدة كولومبوس الجوية بالولايات المتحدة، وعمل سفيرا للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية ونائبا لوزير الدفاع.
  • الأمير نايف بن سلمان ولد عام 1990 م وهي زوجة الملك فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر بن سلمان من مواليد عام 1995 م إنه من محبي التصوير الفوتوغرافي والتجميع.
  • الأمير راكان بن سلمان ولد عام 1997 م وهو الابن الأصغر للملك سلمان.

مقالات ذات صلة