ما معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

ما معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، تصادف ليلة القدر في واحدى من اليالي الفردية من الليالي الاخيرة العشرة في شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، وهو الشهر الذي يجتهد فيه المسلمون في العبادة، وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر، والتي تأتي في آخرها عشرة أيام من شهر رمضان نتعرف من خلاله على غريب ليالي العشر الأواخر من شهر مبارك.

ما معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

ليلة القدر هي إحدى الليالي الفردية من العشر الأواخر من رمضان وليست خاصة بليلة معينة، وليلة العشر الأواخر وصية يجب الوفاء بها لأن ليلة القدر فإذا أراد المسلم أن ينال الأجر العظيم.

الليالي الفردية في شهر رمضان

الليالي الفردية من شهر رمضان المبارك هي لياليها الفردية، وتبدأ ليلة النهار من غروب اليوم الذي يسبقه، فمثلاً تبدأ ليلة أول رمضان من غروب آخر يوم لها شعبان وليلة الحادي والعشرين من رمضان تبدأ من غروب عشرين رمضان وتعمل في كل ليالي رمضان فيها أجر عظيم وفضل عظيم، فمن قام في تلك الليالي ينتظر في سبيل الله سبحانه يغفر ذنوبه وماضيها الله وشهوة فردوس الله بغير أن تثقل بالصوم ولا تثقل من يفعل ذلك بدافع الالتزام والشعور، يغفر الله ذنوبه السابقة.

اعمال ليلة القدر

في الليالي الفردية من العشر الأواخر يحرص المسلم على ما يلي

  • صلاة الليل واستيقاظها بقراءة القرآن الكريم وتلاوته ودراسته، وتكون صلاة الليل بعد صلاة العشاء إلى ما قبل صلاة الفجر.
  • اعتكاف في المسجد
  • الصدقة التطوعية من الأعمال المرغوبة خاصة في ليالي رمضان الغريبة.

اجمل دعاء لعائلتي في ليلة القدر 2023

ما هي ليالي رمضان الفردية 2023

ستكون ليالي رمضان الفردية 2022 على النحو التالي

الليلة الحادية والعشرون تبدأ هذه الليلة عند غروب الشمس يوم الخميس الموافق لليوم العشرين من رمضان وتستمر حتى فجر يوم الحادي والعشرين.
الليلة الثالثة والعشرون يبدأ عند غروب الشمس يوم السبت الموافق لليوم الثاني والعشرين من رمضان، ويستمر حتى فجر يوم الثالث والعشرين.
الليلة الخامسة والعشرون يبدأ عند غروب الشمس يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من رمضان، ويستمر حتى فجر يوم السابع والعشرين.
الليلة السابعة والعشرون تبدأ هذه الليلة عند غروب الشمس يوم الأربعاء الموافق لليوم السادس والعشرين من رمضان، وتستمر حتى طلوع الفجر لصلاة الخميس.
التاسعة والعشرون ليلة هي آخر ليلة فردية من شهر رمضان المبارك، وتبدأ عند غروب الشمس يوم الجمعة، الموافق لليوم الثامن والعشرين من رمضان، وتستمر حتى فجر يوم السبت.

 

مقالات ذات صلة