هل دفعت فدية الطفل فواز القطيفان

هل دفعت فدية الطفل فواز القطيفان، نشرت الجهات المعنية خبرًا حول انتهاء المهلة التي تم تحديها من أعضاء العصابة المجرمة التي تخطف الطفل البرئ فواز القطيفان حيث بعد انتهاء المهلة تم انقطاع الاتصال بالعصابة، وبدأ الخوف يجوب أهل الطفل والقلق والتوتر، كما أن كافة الاتصالات كانت مراقبة بين الطفل والعصابة من الجهات الامنية المختصة.

وأصبحت قضية الطفل فواز مثل قضية الطفل المغربي ريان هي قضية رأى عام في كافة الأقطار العربية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

هل دفعت فدية الطفل فواز القطيفان

أعلنت عائلة الطفل قطيفان أنه لم جمع المبلغ المطلوب حتي يتم دفعه فديه لتخليص الطفل من أيدي العصابة المجرمة الغير انسانية التي تخطف الطفل وتقوم بتعذيبه ونشر مقاطع فيديو وهو تحت التعذيب إلى أهله، حيث تم تعاون العائلة مع بعضها البعض حتي يتمكنوا من جمع المبلغ المطلوب منهم.

كما ودفعت العائلة المبلغ المالي المطلوب إلى العصابة حوالي 150 مليون دولار أمريكي يعني 500 ليرة سورية، بعدما وضعت الطفل في صيدلية مجاورة في المدينة وعن طريقها تم تسليم الطفل والمبلغ المالي ( فديه).

تعذيب الطفل فواز قطيفان

خطف الطفل فواز القطيفان على يد عصابة مجهولة المصدر وهو من قرية إبطع في ريف محافظة درعا السورية منذ حوالي أربع شهور، وكانت العصابة تنشر مقاطع فيديو وهو تحت التعذيب حتي تجبر أهله على جمع المبلغ المطلوب منهم مقابل اطلاق سراحه، وكل ذلك يعد فوضي في البلاد بسبب الخلافات السورية منذ أعوام ماضية.

ونشرت العائلة عبر صفحات التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان “أنقذوا الطفل فواز القطيفان” وهي عبارة عن تبرعات حتي يتم جمع الفدية المطلوب ويتمكنوا من انقاذ حياة الطفل من يد العصابة المجرمة.

تفاعل اجتماعي مع الطفل قطيفان

كما نشر نشطاء التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للطفل فواز ومقطع فيديو وهو عاري ويتعرض للتعذيب حتي تجبر اهله العصابة على دفع المبلغ المالي المطلوب، ويرد عبارة “مشان الله لا تضربوني”.

حيث تفاعل عدد كبير من الفنانين والنشطاء في كافة الدول على الطفل فواز قطيفان حتي يتم إطلاق سراحه، بعد تبادل صور وهو تحت التعذيب وعاري ونحن في فصل الشتاء يعني جسد الطفل لا يتحمل البرد الشديد.

مقالات ذات صلة