اعمال شهر رجب مفاتيح الجنان

اعمال شهر رجب مفاتيح الجنان، بحث الكثير من المتابعين عن اهم الاعمال التى يتم القيام بها خلال شهر رجب وهو له الكثير من المسميات التى يتداولها الجمهور، كما ان هو شهر الطاعات وفعل الخير، بالاضافة الى الكثير من الصلوات التى تقام ليتم القبول في هذا الشهر الكريم.

اعمال شهر رجب مفاتيح الجنان

ان من الاعمال في شهر رجب هو صيام يوم الخميس الذي هو قبل لَيلة الرّغائب يوم الجمعة، كما هناك صلاة أربع ركعات بين الظهر والعصر، وصلاة اثنتي عشرة ركعة بين المغرب والعشاء يوم الجمعة، ويتم الصلاة وهي صلاة اثنتي عشرة ركعة بين العشاء وعتمة الليل يوم الجمعة.

بالإضافة الى الصلاة على النبي محمد صلي الله عليه وسلم سبعون مرة، والاستغفار مائة مرة، في قول الله تعالي ” أَسْتَغْفِرُ الله الَّذِي لا إلهَ إِلاّ هُوَ وَحَدْهُ لا شَرِيكَ لَهُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ”، حيث يكون فعل الكثير من الصدقات في هذه الأيام.

ابرز اعمال شهر رجب

كما ان الاستغفار حسب قول الله تعالي ” أَسْتَغْفِرُ الله ذا الجَلالِ والإكرام مِنْ جَمِيعِ الذُّنُوبِ والآثامِ” وذلك ألف مرة، كما ان هناك مجموعة من الادعية التى تكون في كتب مفاتيح الجنان، حيث ان جميع الاوقات من يوم الخميس حتى يوم الجمعة تكون الأدعية مستجابة.

حيث من أفضل الأعمال التى تكون في شهر رجب هي ليلة الجمعة بالصلاة والصيام، كما ان شهر رجب هو شهر الخير والبركة، حيث ان هناك من يقوم بالصلاة 12 ركعة ما بين المغرب والعشاء، حيث يكون هناك الصوم وهي من العبادات القبلية التى تكون في يوم الخميس، مع عدد من الادعية التى تمون مستحابة لكثير من المصلين، حيث هناك من يقوم بالصوم في اول خميس من شهر رجب.

كم عدد الصلوات في شهر رجب للدعاء

ويجب الاكثار من الصدقات والاستغفار بالأذكار المأثورة،والصلاة اثنتا عشرة ركعة بين المغرب والعشاء، وقراءة سورة الإخلاص اثنتي عشرة مرة في كل ركعة منها، والاستغفار سبعون مرة بالأذكار المأثورة بعد الصلاة، والصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- سبعون مرة بالصلوات المأثورة، هناك عدد من الادعية لشهر رجب مستحابة باذن الله.

دعاء مفاتيح الجنان المستجاب

كما جاء دعاء من كتاب مفاتيح الجنان التى نشر عبر المواقع وتم تتداوله بين المتابعين وهو ” خَابَ الْوَافِدُونَ عَلَى غَيْرِكَ، وَخَسِرَ الْمُتَعَرِّضُونَ إِلَّا لَكَ، وَضَاعَ الْمُلِمُّونَ إِلَّا بِكَ، وَأَجْدَبَ الْمُنْتَجِعُونَ إِلَّا مَنِ انْتَجَعَ فَضْلَكَ، بَابُكَ مَفْتُوحٌ لِلرَّاغِبِينَ، وَخَيْرُكَ مَبْذُولٌ لِلطَّالِبِينَ، وَفَضْلُكَ مُبَاحٌ لِلسَّائِلِينَ، وَنَيْلُكَ مُتَاحٌ لِلْآمِلِينَ، وَرِزْقُكَ مَبْسُوطٌ لِمَنْ عَصَاكَ، وَحِلْمُكَ مُعْتَرِضٌ لِمَنْ نَاوَاكَ، عَادَتُكَ الْإِحْسَانُ إِلَى الْمُسِيئِينَ، وَسَبِيلُكَ الْإِبْقَاءُ عَلَى الْمُعْتَدِينَ، اللَّهُمَّ فَاهْدِنِي هُدَى الْمُهْتَدِينَ، وَارْزُقْنِي اجْتِهَادَ الْمُجْتَهِدِينَ، وَلَا تَجْعَلْنِي مِنَ الْغَافِلِينَ الْمُبْعَدِينَ، وَاغْفِرْ لِي يَوْمَ الدِّينِ”.

كما ان تلك الادعية من كتب مفاتيح الجنان التى تكون مع المتابعين.

مقالات ذات صلة