ما هي مادة التيزاب التي حرقت وجه الأميرة مريم

ما هي مادة التيزاب التي حرقت وجه الأميرة مريم ، مادة حمضية كيميائية تدعى التيزاب تسببت في حرق وتشويه وجه فتاة شابة، وهي تعاني الآن من تشوهات خطيرة في منطقة الوجه؛ بسبب الحروق التي تعرضت لها بفعل المادة الحميضة الكيميائية.

من هي الأميرة مريم التي احترق وجهها بمادة التيزاب

الأميرة مريم التي احترق وجهها بمادة التيزاب هي طالبة جامعية اسمها مريم الركبي، وهي فتاة شابة تدرس في جامعة عراقية تخصص فنون جميلة، تعرضت لحرق في وجهها أثناء سكب المادة الحمضية الكيميائية التيزاب.

ما هي مادة التيزاب

هي مادة حمضية كيميائية، ماء نار، مادة خطيرة تستخدم لقنوات الصرف الصحي المنزلية المسدودة، ويوضع عليها إرشادات جمة؛ نظراً لخطورتها، فهي تسبب حرائق جسيمة لجسم الإنسان.

كيف وصلت هذه المادة للأميرة مريم

حسب ما تم نشره أن الشابة مريم، شديدة الجمال، لذلك لقبت في جامعتها بلقب الأميرة، عرض على الأميرة مريم الزواج ورفضت، فما كان من الشاب إلا أن تسلل بيت الأميرة مريم، حيث يقع منزل الأميرة مريم في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد، كانت مريم وقتها نائمة في غرفتها، تسلل الشاب ليلاً وسكب المادة الحارقة، ولاذة بالفرار بسرعة ولم يتمكن أحد من الإمساك به.

قضية الأميرة مريم

تصدرت قضية الأميرة مريم مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت قضية رأي عام، حيث تداول النشطاء والمتابعين قضية حرق مريم بمادة التيزاب، وأصدر كل شخص حسب منصبه، تعاطفه مع الأميرة مريم، وطالبوا بإنزال أقصى وأشد أنواع العقوبة على هذا الشاب؛ نتيجة فعله الدنيء، فهو تسبب بتشويه وجه شابة بمادة حمضية كيميائية ممنوعة دولياً.

ما زالت الأميرة مريم تعاني من تشوهات عميقة في منطقة الوجه، ويطالب أهل الأميرة مريم بإيجاد فاعل هذه الجريمة النكراء، وأن ينال عقوبته بلا أي رحمة أو تعاطف قانوني.