كم قيمة رسوم جامعة الملك فيصل ماجستير وبكالوريوس

كم قيمة رسوم جامعة الملك فيصل ماجستير وبكالوريوس، قامت جامعة الملك فيصل بتحديد رسوم التسجيل في الجامعة ماجستير وبكالوريوس، فكم قيمة رسوم الجامعة، من خلال المعلومات التي يقدمها عميد القبول والتسجيل بالجامعة، من المهم معرفة قيمة الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين المسجلين على مستوى البكالوريوس وكذلك الخريجين المسجلين على مستوى الماجستير، وهذه المقالة مخصصة لتحديد الرسوم الدراسية لشهادتي البكالوريوس والماجستير في جامعة الملك فيصل.

كم قيمة رسوم جامعة الملك فيصل ماجستير وبكالوريوس

لا شك أن الرسوم الجامعية تختلف باختلاف المستويات الأكاديمية، حيث تكون الرسوم أقل في المرحلة الجامعية لطلاب الثانوية السعودية، بينما ترتفع الرسوم الدراسية في مراحل الدراسات العليا، مثل الماجستير والدكتوراه، في الفقرات التالية نستعرض الرسوم الدراسية التي تقررها الجامعة لمستويي البكالوريوس والماجستير بالإضافة إلى رسوم التعليم عن بعد بالجامعة.

رسوم البكالوريوس من جامعة الملك فيصل

لم يعلن مكتب العميد للقبول والتسجيل عن الرسوم الدراسية لمستوى البكالوريوس، ولكن ما يتم تداوله بين الطلاب أن رسوم الساعة الأكاديمية الواحدة على مستوى البكالوريوس تصل إلى 500 ريال سعودي في جميع التخصصات الأكاديمية، ويبلغ إجمالي الرسوم الدراسية، يمكن تحقيق الرسوم لسنة واحدة بضرب عدد ساعات الدراسة في 500 ؛ والنتيجة هي الحد الأقصى لرسوم الجامعة للحصول على درجة البكالوريوس.

ماجستير من جامعة الملك فيصل

الرسوم الدراسية لدرجة الماجستير 1500 ريال سعودي للساعة في جميع التخصصات الأكاديمية، ويتم إجراء دراسة مستوى الماجستير بانتظام لجميع الطلاب في جميع المواد مع عدد الساعات الأكاديمية ؛ والنتيجة هي إجمالي الرسوم الدراسية للجامعة لمستوى الماجستير.

اقرا ايضا…جدول التقويم الدراسي لعام 1444 pdf

تكلفة رسوم التعلم عن بعد بجامعة الملك فيصل

تبلغ رسوم التعلم عن بعد في نظام الانتساب المطور 165 ريال سعودي للساعة الأكاديمية، ويُعرف إجمالي الرسوم الدراسية بضرب إجمالي عدد ساعات الدراسة في 165، ثم إضافة 10 ريال سعودي مقابل رسوم الرسائل النصية، على سبيل المثال، عدد ساعات الدراسة للمستوى الأول 15 ساعة ؛ لذلك، فإن إجمالي الرسوم الدراسية لهذا المستوى هو 2485 ريال سعودي.

اقرا ايضا…موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1443 تويتر

موعد التسجيل في جامعة الملك فيصل

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل، أن بدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1443/1444 سيبدأ يوم الأحد الموافق لمحرم 1444 هـ لجميع الطلاب ذكورًا وإناثًا بشكل دوري، يتم التسجيل من خلال موقع الجامعة.

مقالات ذات صلة