صحة حديث شهر رجب الاصب ابن باز

صحة حديث شهر رجب الاصب ابن باز، بحث المهتمين في شهر رجب والذي يعتبر من الاشهر الحرم في السنة الهجرية، هناك حديث متداول يبحث المهتمين عن صحته، كما أن يتبادل الكثير من التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رجب، ونتابع لكم أبرز التفاصيل حول الموضوع ليتم عرضها في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

صحة حديث شهر رجب الاصب ابن باز

ان شهر رجب يعتبر من الأشهر الحرم التى يعد اليوم الاول منها، بحث الجمهور عبر متصفح البحث جوجل عن الأدعية عن شهر رجب، كما ان هناك بعض الأحاديث الصحيحة التى يتبادلها بين بعضهم البعض، بالاضافة الى أن شهر رجب هو شهر الخير والاكثار من الدعاء والتقرب الى الله، كما ان الحديث يكون مباركة الى الاحبة كما ان الحديث الضعيف لا صحة له ولا اصل.

حديث عن شهر رجب هل هو صحيح

كما انه لم يصدر عن رسول الله صلي الله عليه وسلم، هو نشره التهاني عن شهر رجب، وقدوم الشعر، وفي بعض الاحيان تكون الأحاديث التى ترد غير صحيحة، كما أن التهاني بقدوم شهر خلال شهور العام الهجري، وذلك قبل شهر رمضان، وكل الاحاديث التى ليس لها صحة ولا يوجد لها أصول بالسنة النبوية فهي كاذبة، يذكر ان الحديث المبارك عن شهر رجب يعد من الاحاديث الضعيفة التى تنشر عبر المواقع الاجتماعية ولا اساس لها من الصحة، كما ان الاحاديث الصحيحة تكون في الشريعة الإسلامية حيث كما جاء الحديث الذي يدل على شهري رجب وشعبان “اللهم بارك لنا في رجب، وشعبان، وبلغنا رمضان”، كما ويعد حديث ضعيف لم يرد له أي عن مصدر في السنة النبوية.

ما مدي صحة حديث شهر رجب المنشور عبر الانترنت

كما ان صحة الحديث عن شهر رجب التى لا يكون لها أصول  من يبارك الناس في هذا الشهر الفضيل، بالاضافة الى انه يحرم عليه النار في السنة النبويةوهو حديث غير صحيح، حيث ورد في رجب أنه شهر مفرد من الأشهر الحُرم، وحسب ما ورد عن شيخ الإسلام ابن تيمية“ولم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في رجب حديث. بل عامة الأحاديث المأثورة فيه عن النبي صلى الله عليه وسلم كلها كذب”.

شهر رجب من الاشهر الهجرية 1444

كما ان شهر رجب من الاشهر الهجرية التى تاتي بعدها شهر شعبان، ورمضان التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر، بالاضافة الى ان شهر رجب محبب الى الكثير من الجمهور وتكثر فيه الطاعات، والدعاء والتقرب الى الله تعالي.

مقالات ذات صلة