عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 2023

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 2023، حيث تحتفل فيه الدول المتقدمة والمتعلمة، في الرابع والعشرين من يناير الجاري بيوم التعليم العالمي، وهي وقفة احترام وتقدير لكل من ساهم في إيصال النشاط العلمي رسالة، وانتهاء من الدورة التربوية الاجتماعية، للنهوض بالوطن والمجتمع، وبواسطة سوف نقدم أجمل العبارات والخواطر الحلوة التي تحدثت عن هذا اليوم العظيم، مصحوبة بالصور.

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 2023

وأرقى وأرفع الدول هي تلك التي تقدس التعليم وتقدر المعلم كما يستحق وفيما يلي مجموعة من العبارات الرائعة عن يوم التعليم العالمي

  • إن من أفضل النعم التي أعطانا الله تعالى المعرفة والتعليم لأنه علم الإنسان ما لا يعرفه وجعله من أذكى المخلوقات.
  • ويتم إرشاد الطلاب إلى المعلم حيث يتم إرشاد السفن إلى المنارة، فهو نورهم ومرشدهم للخلاص.
  • ثم المعلم الحقيقي مستعد لأن يحرق نفسه ليضيء طريق طلابه ويرشدك على الطريق الصحيح.
  • يعتبر يوم التعليم العالمي من أقدس الأيام حيث يظهر قيمة المعلم والتعليم ودوره في نشر الوعي والثقافة.
  • ويجب أن نحتفل باليوم العالمي للتعليم وأن نبني تماثيل لمعلمينا المتميزين لأن لهم كل الفضل في بناء المجتمع وتنمية الأمة والنهوض بالشعوب.

أجمل عبارات بمناسبة يوم التعليم العالمي 2023

ثم انظر بعناية إلى التاريخ، فأنت ترى أن بلاد المعلمين هي التي بنت الحضارات وحكمت العالم، لذلك يجب تقدير العلم والاحتفال بيوم التعليم، وفيما يلي بعض العبارات الحلوة عن يوم التعليم العالمي

الجملة الأولى اليوم العالمي للتعليم هو بمثابة عطلة وطنية لأن المعلمين هم بناة المجتمع وهم من يصنعون جيلًا مثقفًا ومتعلمًا يجعل الأمة تتقدم.
الثانية ويجب أن نشكر الله جزيل الشكر على نعمة التعليم وأن نتعاطف مع الدول التي تعاني من الفقر والتي لا تستطيع تعليم أطفالها وإعالتهم.
الجملة الثالثة ثم أحد أروع أيام السنة هو يوم التعليم العالمي لأنه يذكر الطلاب بالشكر الذي قدّمه معلميهم لهم والجهود التي بذلوها لتزويدهم بالمعلومات.
الرابعة الاحتفال بيوم التعليم العالمي أمر لا بد منه لكل من درس في المدارس، حتى لو تخرجوا من الجامعات، لأن هذا اليوم يعيد ذكريات كثيرة.
الجملة الخامسة ويجب أن نقدر يوم التعليم العالمي، رغم أن طريق التعليم طويل، والمهم أن يحقق الناس أهدافهم ويتركوا بصماتهم على المجتمع.

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 2023 تويتر

ثم يتبادل المثقفون حول العالم عبارات التهنئة بمناسبة يوم التعليم العالمي ويرسلون عبارات جميلة لبعضهم البعض عبر الإنترنت، وشاركت منصة تويتر في نقل بعض هذه العبارات الجميلة، ومنها

  • يوم التعليم العالمي هو يوم القضاء على الجهل، وعندما تقضي على الجهل فإنك تقضي على بقية العلل الاجتماعية مثل الفقر والجوع.
  • ومع العلم والتعليم، تنهض الأمم وتتطور الدول، لذلك من الضروري الاهتمام بالعلم والتعليم وإعطاء المعلم الحق، حتى يتمكن من تقديم أفضل ما لديه.
  • ثم يوم التعليم العالمي هو يوم عظيم لأن المعرفة ترافق النجاح والفرح والجهل يصاحب الفشل والتعاسة.
  • لن ينهض الناس ولن يصل أي بلد إلى مصاف الدول المتقدمة إلا بتعليم أبنائه وتعليمهم وتعليمهم.
  • ويوم التعليم العالمي هو يوم يفخر به كل محب للمعرفة وكل من يثابر على النجاح لأن المعرفة هي أساس العالم وإشراق الحياة.

أفكار في اليوم العالمي للتعليم 2023

وعندما يذكر أمامك يوم التعليم، تدخل الفرح في قلبك، فمن منا لا يحب العلم والتعلم، وتخطر ببالك القصائد، والأفكار تتراقص في مخيلتك، وفيما يلي بعض الأفكار التي تزدهر عن يوم التعليم العالمي

أفكار في يوم التعليم العالمي 2023
  • الفكرة الأولى إن زراعة المحاصيل تفي باحتياجات الفرد العضوية، ولكن فقط من خلال التعليم يمكن تلبية الاحتياجات الفكرية للفرد.
  • والخطر الثاني الدول الغنية لا تقاس بالثروة أو الذهب الذي تمتلكه، بل تقاس بمستوى التعليم فيها ودرجة ثقافة أبنائها.
  • ثم الفكر الثالث التعليم مثل الرسم، والمعلم مثل الرسام، فإذا أتقن الرسام حرفته، فإنه ينتج صورة جميلة لا تقدر بثمن، وهي شاب مثقف يحمل البلاد على كتفيه ويرقي بها.
  • الفكرة الرابعة يوم التعليم كأعياد الميلاد تولد فيه أجيال واعية ومتعلمة تساهم في بناء المجتمع وتنمية الفرد.
  • والفكر الرابع انظر، أترى والمعرفة من الأشياء التي لا يمكن شراؤها، لكنها الاجتهاد والصبر والتحمل.
  • ثم الفكر الخامس إذا أعطتك الحياة فرصة للتعلم، فهذا يعني أن الله قد اختارك لتكون من عبيده المحبوبين، فلا تضيع الفرصة فيما لا ينفع.

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للتعليم 2023 بالصور

ثم العبارات الرائعة التي تصف جمال شيء ما قد لا تعلق في ذهنك فقط عندما تسمعها، لكن عندما ترى تلك العبارات، وجماليات الخط المكتوب فيها، ستنقش في ذاكرتك، لذلك قمنا بجمع أجمل العبارات المصورة عن يوم التعليم العالمي ورتبتها على النحو التالي

مقالات ذات صلة