هل يمكن اصدار جواز وعلى مخالفات؟

هل يمكن اصدار جواز وعلى مخالفات؟، نشرت المديرية العامة للجوازات عن أخبار حول صدور جواز السفر بسبب المخالفات التي يتم تراكمها على الشخص، وبينت المديرية خلال تدوينة عبر موقع التويتر حول الشروط والتعليمات الواجب توافرها حول الاجراءات التي يجب العمل بها، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

هل يمكن اصدار جواز وعلى مخالفات؟

صرحت المديرية العامة للجوازات على دفع رسوم التجديد لكافة المخالفات المرورية التي تكون على المستفيد حتي يتمكن إصدار جواز السفر، وبعد ذلك يمكن للمستفيد دفع كافة التكاليف المتراكمة عليه، وتقول الهيئة الرسمية للجوازات السعودية من يكون عليه مخالفات مرورية بامكانه تجديد جواز سفره الخاصة به.

رسوم تجديد جواز السفر السعودي

وتعلن الهيئة عن رسوم تجديد جواز السفر 300 ريال لمدة خمس سنوات، و600 ريال لمدة عشر سنوات، وليس اى شخص من حقه تجديد الجواز لمدة عشر سنوات سواء لكل الأشخاص الموجود معهم الجواز السفر منذ 21 عام.

ونشرت الهيئة أيضا عبر موقعها على التويتر أن استلام الجواز بعد 90 يوم من صدوره أو تجديده وعدم القبول باسترداد الرسوم المستحقة على الطرق الآخر.

جواز السفر

هي وثيقة رسمية تستطيع السفر بها من دولة إلى دولة، وهي عبارة عن هويته من البلد التي ينتمي إليها الزائر إلى البلد الآخر، وتسطيتع القول أنها بطاقة مرور بدونها لا تستطيع السفر من بلد إلى بلد، ويكون بها صورة شخصية تحمل توقيع الشخص، وتاريخ ميلاده، جنسيته، وتوضع بصمة اصبع، أو بصمة قرنية، خوفًا من حالات التزوير التي انتشرت في الفترة الأخيرة، وهي خدمة لكافة الوسائل الدولية المعروفة في كافة الدول.

أنواع جواز السفر

هناك عدة كبير من أنواع جوازات السفر ومنها جواز السفر السياحي وهو للمدنيين، جواز السفر الدبلوماسي يكون لكل دبلوماسي أجانبي في البلاد، وجواز السفر الرسمي، جواز السفر الخاص وهو يتطلب تأشيرة، وهناك جواز سفر الغرباء هو لغير المدنيين في دولة معينة، وجواز السفر الداخلي، بالاضافة إلة جواز سفر الأعمال هو لكبار العاملين في بلاد ما، جواز السفر العائلي وهو يكون لعائلة واحدة.