صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح، توفي الشيخ جابر الصباح امير الكويت في العام 2006 وبقست ذكراه خالدة في قلوب الكويتيين وساد الحزن والأسى والألم على الكويت وشعبها حيث انتاب العالم أجمع حزنًا شديدًا في صباح الخامس عشر من شهر يناير 2006 برحيل أمير البلاد الراحل صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح إلى الله بعد ثلاثة عقود من التضحية والتفاني للكويت وشعبها الدؤوب ونضمّن مجموعة عبارات عن وفاة الشيخ أحمد الصباح.

عبارات قصيرة بمناسبة ذكرى وفاة جابر الصباح

في الخامس عشر من كانون الثاني (يناير) 2006 م، استيقظ العالم على نبأ وفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد رحمه الله.

  • يوم مغادرتك، يا أمير القلوب، يوم حزين، يوم يأس، يوم مات فيه الأمل لقد كنت قائدنا القائد، وبطلنا الشجاع وأبينا الروحي رحمك الله يا الشيخ جابر الصباح، وأعطيك أسمى مكانة في الجنة كما كنت في القلوب.
  • الخامس عشر من يناير يوم مفجع بوفاة أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح إنه يوم مؤسف لفقدان رجل شجاع لن يكرره الزمن والتاريخ جل تحدى الصعاب لجلب شعبه إلى بر الأمان، وانتهت مهمته، فذهب إلى الجنة.
  • ماذا أقول يوم وفاتك أمير الدولة قل لي، في الصباح، ما هي الكلمات التي ستعبر عن مدى حزني وذهولي على موتك لن تكفي كل الحروف العربية للتعبير عما في قلبي من الخسارة والألم بسبب خسارتك، لقد كنت أميرنا ووالدنا الروحي وبطلنا الدائم ومثلنا الأول.
  • رحم الله أميرنا الشيخ جابر الأحمد الصباح، وأسكنه حدائقه الشاسعة، كتب بين المحسنين والصادقين، لأنه كان خيرًا لنا في الدنيا، أعطانا شرفًا بحبه، شتتنا برأفة وحنان وعلمنا كيف نكون أسودًا في الحقل.

قصيدة عن وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

يتذكر العقل مجموعة من الكلمات في ذكرى وفاة الشيخ جابر الصباح، فتنقلها اللغة بإيقاع من الألم والحزن على فقدان أمير الكويت، وهنا تأتي مجموعة من العبارات القصيرة على هذه الذكرى المؤسفة

  • في عام 2006 م توفي أمير الكويت وتوفي القائد العام وتوفي قائد الأمة ولكن والله نفوض شؤوننا لله ونسأله أن يرحمه ويسكنه فيه في الجنة بدون سابق عذاب أو خوف من الحساب.
  • في الذكرى السابعة عشرة لوفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح نتعهد بالسير على خطاه لتحقيق ما تمناه وأن نكون للوحوش والأسود في البلاد التي لا تخاف وتعطش.
  • عام بعد عام، نتذكر وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح وننعى جميعاً وفاة قائد الأمة البطل الشجاع والأب الروحي للبلاد إن فضله على هذا الوطن ينعمها الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية.
  • في 15 يناير بكت عيون الأمة وبكت القلوب ونوحت النفوس بوفاة المغفور له الشيخ جابر الصباح أحد أرقى رجال البلاد.

عبارات مؤثرة في ذكرى وفاة الشيخ جابر الصباح

نكتب لكم عبارات وكلمات أكثر إثارة للإعجاب في ذكرى وفاة الشيخ جابر الصباح أمير الكويت وقائد الكوماندوز

  • في ذكرى وفاة الشيخ جابر الصباح، لا يسعنا إلا أن نغني دعاء الرحمة والمغفرة لروحه الطاهرة، ونتمتم باسمه في سجود صلواتنا ونخلد ذكراه كل عام، لأنه الرجل الذي دفع عجلة النمو والتنمية إلى دولة الكويت.
  • نشعر بالحزن على مغادرتك أمير الكويت، لكنه مثواه الأخير ولا مفر منه ولا نحمد أحدا أمام الله يرحمك الله، يوفقك ويخلصك من فتنة القبر وعذاب النار، ويجعلك ذكرى طيبة في الجنة كما فعل في الأرض.
  • سبعة عشر عاما عشتها يا شيخ الصباح من الولاء والتفاني والتضحيات، سبعة عشر عاما رسمت صورتك كبطل شجاع في أذهاننا، وسبعة عشر عاما كافية لتحزن قلوبنا على رحيلك إلى الأبد.
  • وهنا يعلق الخامس عشر من يناير على قلوبنا بحزن على فقدان الأمير الصباح الأمير الذي احتل أكبر مساحة في قلب كل كويتي برحمته وحنانه وقوته وحزمه رحمه الله عليه وجزاؤه خير الجزاء.

صور وعبارات عن ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح

مجموعة من الكلمات المؤثرة والمعبرة في الخامس عشر من يناير، ذكرى وفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح، ندرجها لكم من خلال النقاط التالية حتى يمكن مشاركتها على المنصة الاجتماعية العصبية

  • الخامس عشر من يناير، يوم حداد، يوم فقدان الأمير، يوم رحيل الشيخ الصباح، يوم حزين يخيم على مختلف أنحاء الوطن العربي، لأن التاريخ لن يعيده مرتين، ولن يكون للوقت مرتين، رحمك الله.
  • في الذكرى السابعة عشرة لوفاة الشيخ جابر الأحمد الصباح نتعهد بالسير على خطاه لتحقيق ما تمناه وأن نكون للوحوش والأسود في البلاد التي لا تخاف وتعطش.
  • ذهب جسدك النقي فقط يا شيخ الصباح، لكن روحك الطاهرة تعيش معنا ومع الأجيال القادمة ما دامت الحياة على تراب هذه الأرض، حتى تتمكن من رؤيتها من خلال بصماتك الخالدة بمظهرك الجميل والوجه واضح وابتسامة مشرقة.
  • أسأل الله في ذكرى وفاتك أن يمد قبرك ما دام يراك.

مقالات ذات صلة