هل الشيعة يدخلون الجنة ، مصير الشيعة يوم القيامة

هل الشيعة يدخلون الجنة ، مصير الشيعة يوم القيامة، الشيعة هم احدى الطوائف الدينية التي تنتمي للاسلام ويطلق عليهم انصار علي، هل الشيعة يدخلون الجنة،وما مصير الشيعة يوم القيامة، والشيعة طائفة تدعي الانتماء للإسلام وتعرف باسم أنصار علي بن أبي طالب، إنهم شيعة وبه يتضح هل سيكون الشيعة يوم القيامة في النار أم الجنة.

معلومات عن الشيعة

والشيعة من الطوائف التي تدعي الانتماء للإسلام ويعرفون بشيعة علي وأتباع علي بن أبي طالب، وأولاده وأبناء فاطمة الزهراء أئمة يجب طاعتهم وهم الصحراء الوحيد بعد الرسول والله ورسوله أعلم.

هل الشيعة يدخلون الجنة ، مصير الشيعة يوم القيامة

في الشيعة طوائف كثيرة، من بينهم المؤمنون ومنهم الكفار الذين يعبدون علي ويعبدون أئمتهم، وقد ذكر أهل العلم أن الشيعة هم الذين لم يكفروا ولم يبدعوا، فتشكل مشكلتهم مع الله، ومنهم رأى الأدلة وكذب على الناس، وقال أهل العلم في الشيعة كفار ومن غيرهم.

بالنظر إلى موضوع الشيعة فيما يتعلق بالمدعي الإسلام، انظر في ادعائه، فمن عبد الله وحده، وآمن برسوله، واتبع ما جاء به، فهو مسلم، أما إذا ادعى الإسلام وعبد فاطمة، وعبد البدو، وعبد عيدروس وغيره، فهو ليس مسلما، نسأل الله السلامة والعافية والله اعلم.

ما مصير الشيعة يوم القيامة

الشيعة ليسوا كلهم ​​على نفس المبدأ في غير التظاهر بالشيعة، فمن بينهم متطرفون خارج الدين بلا شك، ومن بينهم من يظن أنهم مبتكرون يختلفون في بدعهم، ومنهم من هم أقرب من غيرهم، كما روى أهل العلم، فأجمع أهل العلم على كفر الرفيدة بينهم وبينكم قولوا للنبي – صلى الله عليه وسلم – ذلك في الأحاديث الصحيحة، معظم الشيعة كل حسب عمله ومن فعل عملا يخرجه من الدين فهو في النار ومن لم يفعل فعمله على الله والله ورسوله أعلم.

هل الشيعة في النار أم في الجنة يوم القيامة

ويدعي الشيعة، مثل اليهود من قبلهم، أنهم نخب الله ونخبة الله تعالى، وأن الله تعالى اختارهم من بين جميع الناس، وميزهم عن غيرهم بمزايا كثيرة، بدءاً من خلق أرواحهم، زعموا أي الشيعة أن الله تعالى خلقه من نور جلالته وانتهى بضمهم، الجنة وخلودهم فيها تنعم بما أعده الله لهم فيها من سعادة دائمة، ويدعي الشيعة أن الجنة خلقت لهم فقط، والنار لا تحرقهم، وأن لهم ملائكة يغفرون لهم، ذنوبهم وهذا غير صحيح وكل شيء باطل، بل إن أهل العلم قد ذكروا أن علماء الشيعة ورفدة ومن يبالغ في تقديس أهل البيت وعبادتهم وكفرهم، فهو كذلك في النار.

هل الشيعة مسلمون أم لا

والشيعة أقسام وأنواع، يذكر بعضهم اثنين وعشرين صنفًا، ومنهم الباطنية والجعفرية والإمامية هم أتباع الخميني والإثنا عشرية الذين أجمعوا على الكفار من قبل أهل العلم، مبتكرون لكنهم لا يكفرون إلا إذا توصلوا إلى ما يكفرهم والله أعلم.

هل الشيعة على صواب

الشيعة مع أن أهل العلم لم يكفروهم ؛ لأنهم قالوا لهم إنهم يكذبون ؛ لأن إيمانهم كله باطل، وفيه شوائب، وفيه بدع، وفيه أفعال لا تنتمي، الإسلام في لا شيء، فلا يجوز القول بصدق، لأن الحق من يتبع الله سبحانه وتعالى ويتبع نبيه صلى الله عليه وسلم – وأطاع أوامرهم وامتنع عن نواهيهم، وأما ما هو أقل من ذلك فكل شيء باطل والله أعلم.

مقالات ذات صلة