كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض، تعتبر عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض من اشهر المدن التي تتواجد في المملكة والعالم العربي، والتي يسعي كافة المواطنين السعوديين لتعرف علي المسافة التي تبعد بين حفر الباطن ومدينة الرياض في السعودية، المدينة السعودية المسماة عاصمة الربيع، وعلمًا بكثرة نوافيرها الجديدة وكثرة الأماكن السياحية فيها، انتشر سؤال حول المسافة بينها وبين العاصمة السعودية، الرياض، خاصة وأن هذا السؤال شائع بين سكان المملكة، أو من ينوون السفر للتعرف على أماكنها، ويجيب على سؤال المسافة بين المحافظات، بالإضافة إلى تقدير عدد ساعات السفر بالقطار والطائرة او السيارة وكذلك اهم الاماكن السياسية في هذه المدينة.

نبذة عن حفر الباطن

مدينة حفر الباطن هي إحدى المحافظات الشرقية، وتقع بشكل خاص في الشمال الشرقي من المملكة العربية السعودية، وتحتوي على المعلومات التالية عن حفر الباطن

  • يطلق عليها اختصاراً حفر الباطن وتعتبر العاصمة الإدارية لمحافظة حفر الباطن.
  • تتميز حفر الباطن بطقس صحراوي حار، صيفها جاف وحار، حيث تصل درجة حرارته إلى حوالي 50 درجة، ويكون الجو باردًا جدًا في الصيف، وقيمته القصوى أقل من الصفر، وبقية الفصول معتدلة.
  • تسمى حفر الباطن عاصمة الربيع لما تتمتع به من نبع جميل ومميز.

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

تقع حفر الباطن على بعد حوالي 509 كم من العاصمة الرياض و 316 ميلاً في الأميال، تقع حفر الباطن في الشمال الشرقي من المملكة العربية السعودية عند التقاء وادي الباطن ووادي، وترتفع الفليج عن سطح الأرض نسبة إلى هضبة الصمان بمقدار 210 م وتقع مدينة حفر الباطن في قلب المحافظة المسماة بنفس الاسم وهي من أهمها المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية.

كم ساعة تبعد حفر الباطن عن الرياض

يختلف عدد الساعات باختلاف وسيلة النقل المستخدمة للوصول إلى حفر الباطن من المنطقة الشرقية، وتقدر المسافة بالطائرة بنصف ساعة، وتختلف عن السيارة حيث تصل سرعتها إلى حوالي خمس ساعات وخمس وثلاثون دقيقة، يمكن للزوار اختيار وسيلة النقل المناسبة للوصول للانتقال من مدينة إلى أخرى، ويعتبر السفر الجوي أفضل الخيارات لتوفير الوقت الضائع وتجنب الحوادث المرورية.

كم ساعة من الرياض لحفر الباطن بالطيارة

الوقت اللازم للسفر بالطائرة من العاصمة الرياض إلى محافظة حفر الباطن حوالي 29 دقيقة بتقدير دقيق وهي من المدن السياحية التي يسافر إليها سكان المملكة العربية السعودية في هذا الوقت من السنة.

كم ساعة من الرياض لحفر الباطن بالقطار

يستغرق القطار من مدينة الرياض إلى حفر الباطن حوالي ست ساعات واثنتي عشرة دقيقة، وهذه المسافة تعتمد على السفر المنتظم بالقطار وليس السرعة العالية، وعادة ما يكون قطار سار هو الناقل لذلك الرحلة، حيث تعرض جميع المعلومات عبر الموقع الرسمي لمعرفة أوقات الرحلات على متن الطائرة، السفر بالقطار هواية لكثير من العائلات، حيث تسود أجواء الرحلة الممتعة، بالإضافة إلى وجود مجتمع من المسافرين ورفاق السفر.

السياحة في حفر الباطن

تضم مدينة حفر الباطن مناطق سياحية تجعلها الخيار الأفضل للسياح محلياً وعالمياً ومن هذه الأماكن

  • مدينة ملاهي بودل مدينة ألعاب كاملة ومتكاملة وستكون خيارًا ممتعًا للسياح لوجود المساحات الخضراء بالإضافة إلى تنظيم الاحتفالات والمناسبات فيها.
  • سوق حفر الباطن الشعبي يعود تاريخ هذا السوق إلى أكثر من خمسين عامًا ويعبر عن حضارة البلاد ولونها الشعبي ويحتوي على الحرف اليدوية والأطعمة الخاصة بالمنطقة.
  • حديقة الملك فيصل تضم هذه الحديقة مساحات خضراء شاسعة ومكان خاص للعائلات حيث يجد الكبار والصغار المتعة، وتعتبر حديقة الملك فيصل من أشهر الحدائق في حفر الباطن.
  • ممر الكلية التقنية يضمن هذا المكان للزائرين متنفسا لممارسة الرياضة أو المشي وما إلى ذلك، ويعتبر من الأماكن الفسيحة المزروعة بالأشجار المختلفة والورود الملونة.
  • متحف الصيرة يحتوي على أندر قطع أثرية من حفر الباطن وتاريخها اللامع، يتكون من ثلاث غرف تحتوي على قطع أثرية مختلفة.
  • حديقة وممشى أبو موسى العشاري تقع حديقة أبو موسى وسط حفر الباطن وهي مكان جيد للعائلات حيث تحتوي على ألعاب متنوعة.

مقالات ذات صلة