اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة بالفقرات جاهزة للطباعة

اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة بالفقرات جاهزة للطباعة، تقوم العديد من المدارس في المملكة العربية السعودية بتقديم اذاعة مدرسية لتعرف على ايام العشر الاوائل من ذي الحجة لكافة الطلاب السعوديين، هو ما سندرجه لكم من خلال سطور هذه المقالة، معتبرين أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من الأيام المباركة المسلمون لأنه من أيام الحج وأحد أركان الإسلام الخمسة، لذلك يحرص المعلمون على إبراز أهمية هذا اليوم للطلاب من خلال برنامج إذاعة المدرسة، حيث سيقدمون عرضًا مدرسيًا عن الأيام العشر الأولى، ذي الحجة مع فقرات جاهزة للطباعة.

اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

يهتم المعلمون بتقديم برنامج مدرسي متكامل في العشرة أيام الأولى من شهر ذي الحجة، بخصوص أهمية هذه الأيام التي أقسم الله تعالى عليها في كتابه الكريم، ويجب توضيح ذلك للطلاب من خلال راديو المدرسة، البرنامج وهو كالتالي

طالع ايضا…اذاعة مدرسية عن فضل العشر الاوائل من ذي الحجة جاهزة  للطباعة

مقدمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

بسم الله الرحمن الرحيم وأفضل الصلاة والسلام على محمد خير الخلق وعلى آله وصحبه أجمعين، لآخر شهور السنة الهجرية، العشر أيام التي يؤدي فيها المسلمون الحج وطقوسه حسب سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فيه من فضل وأجر عظيم على العبادات والطاعة التي سنبينها لكم من خلال فقرات من عرضنا مع زملائي الرفاق.

فقرة القرآن عن العشر الاوائل من ذي الحجة

من أفضل الأشياء التي يمكننا القيام بها لفتح محطات إذاعات مدرستنا هو الاستماع إلى آيات قرآنية من القرآن الكريم يتلوها في آذاننا الطالب الطيب ذو الصوت العذب، الطالب “الاسم”.

  • ال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ على مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ.

للمزيد ايضا…موعد صيام العشر من ذي الحجة 2023 – 1444

فقرة حديث نبوي عن العشر الاوائل من ذي الحجة

والآن مع فقرة الحديث النبوي الشريف عن فضل العشر المباركة وضرورة استخدامها في الأعمال الصالحة، وهو ما يكرره لنا زميلنا “الاسم”، فنرجو

  • عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “ما أعظم أمام الله ولا أحبه، ليعملوا فيها إلا في هذه الأيام العشرة، ليزيد فيهم النطق باللفظ باللفظ باللفظ باللفظ باللفظ بالكلام بالفرح العظيم والتسبيح. “

فقرة كلمة عن العشر الاوائل من ذي الحجة

بعد الاستماع إلى آيات من الذكر الحكيم والحديث الشريف، يتبقى لنا الآن فقرة الخطاب الصباحي لإظهار فضل هذه الأيام العشرة مع زميلنا “الاسم”.

صباح الخير أيها القراء الأعزاء بحمد الله ورحمته على عباده المسلمين أنزل لهم عدة مواسم تتضاعف فيها الأجر في أداء العبادات والعبادات التي علمنا إياها الرسول الكريم، بما في ذلك المراكز العشرة الأولى، أيام شهر ذي الحجة الذي أخبرنا نبينا الكريم عنه أن العمل في هذه الأيام المباركة أعظم من الجهاد في سبيل الله ولم يحدد نوعه ليفتح مجاله للمسلمين للصيام والصدقة، والتلاوات والأذكار والعديد من الأعمال الصالحة الأخرى التي يحصل المسلم بها على أجر عملها عدة مرات خلال بقية أيام السنة.

فقرة هل تعلم عن العشر الاوائل من ذي الحجة

من أكثر الفقرات التي ينتظرها الطلاب في البرنامج الإذاعي، نقدمها لكم الآن مع زميلنا “الاسم”، فينبغي أن يأتي على المسرح ويشكركم جزيل الشكر

  • هل تعلم أن أول أيام ذي الحجة من أفضل أيام العالم
  • هل تعلم أن يوم النحر في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هو أفضل يوم في السنة
  • هل تعلم أن يوم عرفة في العشر الأوائل من ذي الحجة هو يوم مغفرة الذنوب والتحرر من نار جهنم
  • هل تعلم أنه خلال العشر الأوائل من ذي الحجة تجتمع أمهات العبادات (الصلاة، والصوم، والزكاة، والحج).

خاتمة اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة

معكم الآن نصل إلى نهاية عرضنا المدرسي، والذي تحدثنا من خلاله عن مزايا العشر الأوائل من ذي الحجة، حتى نكون على دراية كافية بما يجب القيام به بالحسنات والطاعة مع قدوم، هذه الأيام المباركة، وأنها فرصة ينتهزها المسلم ليغفر ذنوبه ويحسن من شخصيته، والعديد من الأدعية والعمل الصالح، كنت معكم طالبة “اسم” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فضل العشر الاوائل من ذي الحجة للاذاعة المدرسية

لعشر ذي الحجة فضل عظيم وأجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى.

  • تعتبر العشر الأولى من شهر ذي الحجة من أعظم وأعز الأيام عند الله تعالى قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • هي الأيام التي أقسم فيها الله تعالى في كتابه الكريم بكلمته {بالفجر والليالي العشر}.
  • في الأيام العشر تجتمع أعظم العبادات والأركان في وقت لا يجتمعون فيها، وهي (الحج والصلاة والصوم والصدقة).
  • إن أول أيام ذي الحجة هي الأيام المعروفة التي شرع فيها الله، وذكره في كلمته العلي {ويذكرون اسم الله في الأيام المعلومة}.

استقبال العشر الاوائل من ذي الحجة للاذاعة المدرسية

بعد أن تعرفنا على مزايا الأيام العشر الأولى من ذي الحجة، لا بد من معرفة كيف ينبغي أن نستقبل هذه الأيام المباركة لننال الأجر العظيم الذي شرفنا به الله تعالى عندما نقبل العبادات، بما في ذلك

  • يجب على المسلم أن يستقبل هذه الأيام بالتوبة الصادقة وأن يلجأ إلى الله تعالى طالبًا المغفرة من الذنوب.
  • ابتعدوا عن المعاصي واقتربوا من الله تعالى بالحسنات والأدعية والأذكار الكثيرة.
  • ومن أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها الإنسان النية الصادقة في العمل الصالح، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “إنما العمل بالنية”.

شعر عن العشر الاوائل من ذي الحجة

تناول الشعراء المسلمون المعاصرون الفضيلة في خطوطهم الشعرية وقصائدهم، ومن أجمل تلك السطور الشعرية ما يلي

يا طالب الحسنات، تعال ** إلى ذي الحجة، الشهر الحرام

وله العشرة الأوائل عندما أتى ** أحب الله خيرًا للنوم

تفوح منه رائحة الفائض والضوء ** وعرفات، فابدأ بالنشر

فيه الذبيحة التي قال فيها ** إله العرش تذكار للناامين

وبه يبدأ عيد الميلاد من جديد ** إذا طهر القلب من الأمراض

اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة doc

باعتبار أن الإذاعة المدرسية هي وسيلة لتعريف الطلاب بمختلف المعلومات الدينية والثقافية، فلا بد من تضمين العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، لما فضل الله تعالى على هذه الأيام المباركة، قمنا بتضمين لك راديو مدرسي مع فقرات جاهزة للطباعة بتنسيق ملف doc، مع إمكانية إجراء تغييرات قبل طباعته، ويمكن تنزيله من خلال الرابط التالي “”.

اذاعة مدرسية عن العشر الاوائل من ذي الحجة pdf

يبحث بعض الطلاب عن قالب جاهز لطباعة إذاعة المدرسة حول الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة بتنسيق PDF بحيث يسهل إدارته وطباعته بطريقة منسقة ومنظمة، يمكن لزوارنا الكرام تحميل هذا الراديو بالضغط على الرابط التالي “”.

مقالات ذات صلة