زر تنقية الهواء فى المكيف شارب

زر تنقية الهواء فى المكيف شارب، تعد مكيفات شارب من افضل انواع المكيفات، إذ يقوم بالعديد من المهام بكبسة زر واحدة، ما هو زر تنقية الهواء في المكيف شارب، يتميز كل مكيف بجهاز تحكم عن بعد (ريموت كنترول) ولكل جهاز تحكم عن بعد خصائصه المختلفة سواء حسب نوع التكييف أو حتى حسب موديل التكييف الخاص بالمكيف، نفس النوع فمثلا جهاز التحكم عن بعد لكل موديل من مكيفات شارب مختلف وهذا يساعدك في معرفة خصائص أزرار التحكم عن بعد في مكيفات شارب بأنواعها المختلفة وخاصة زر تنقية الهواء.

زر تنقية الهواء فى المكيف شارب

يمكن للمستخدم القيام بذلك عن طريق تنقية الهواء عن طريق زر Clean الموجود بجهاز التحكم عن بعد لمكيف الهواء (جهاز التحكم عن بعد)، مثل بعض مكيفات Sharp وخاصة نوع “البلازما”، أو كما هو معروف تجارياً باسم Sharp Plasma Digital، تكييف الهواء يحتوي على خاصية التنظيف الذاتي وهي ميزة تساهم في تنظيف الوحدة الداخلية بمكيف الهواء وإزالة الأوساخ من خلال أنبوب تصريف ومهمتها باختصار تنقية الهواء من روائح كريهة وغير عادية.

تكييف شارب شرح كيفية التحكم عن بعد

تختلف مميزات جهاز التحكم عن بعد الخاص بمكيفات شارب حسب نوعه سواء كان بتقنية البلازما أو بدونها وهكذا من المهم معرفة مميزات جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتكييف لأنه الطريقة الوحيدة للتحكم به، تكييف الهواء، وضبط خصائص التبريد ووظائفه، وتشغيل أجهزة التوجيه، وإيقاف تشغيله وتشغيله، وفيما يلي نعرض لك شرحًا لأهم ميزات جهاز التحكم عن بُعد الخاص بمكيفات Sharp، أنواع مختلفة

الزراحتلال
تشغيل وإيقاف (الوقت الإضافي)عادة ما يكون هو أكبر زر بين الأزرار الأخرى وهو مسؤول عن التشغيل الأولي أو إيقاف التشغيل النهائي.
درجات الحرارةيمكن أن تكون عبارة عن زرين أو زر واحد مقسم إلى جزأين، يسار ويمين، أو أعلى وأسفل، ويعبر عن التحكم في درجة الحرارة بالزيادة أو النقصان.
عرضوهي ميزة تتيح للمستخدم إخفاء البيانات الموجودة على الشاشة حتى لا يتم العبث بها، وعند الضغط عليها مرة أخرى تعود إلى حالتها الطبيعية.
وحدةإنه للتحكم في أوضاع تكييف الهواء بثلاث ميزات الوضع التلقائي، والوضع الدافئ، والوضع البارد.
يتأرجحتقوم بتشغيل الحواجز الداخلية للمكيف والتي توجه حركة الهواء إلى مكان معين أو توزعه.
معجبيسمح بالتحكم في تدفق الهواء من خلال 3 سرعات لمراوح التيار المتردد وعادة ما يتم تشغيله في بداية تشغيل التيار المتردد.
توربينيوهي مسؤولة عن الوصول السريع إلى درجة الحرارة المطلوبة من خلال ما يعرف بنظام التبريد التربو.
البردإنه مسؤول عن عملية التبريد.
الحرارةإنه مسؤول عن عملية التسخين.
جافإنه مسؤول عن امتصاص الرطوبة والتشغيل الجاف.
تشكيلتنقية الهواء الداخلي للغرفة بوظيفة “البلازما كلاستر” الموجودة في مكيف الهواء شارب بلازما.
زر “$”.قم بتشغيل وضع توفير الطاقة بنسبة 10٪، الموجود في مكيفات الهواء الحديثة وعادة ما يتم تنشيطه عند النوم أو لفترات طويلة.
صامتةلمنع الصوت.
كوانداتوزيع الهواء صعوداً باتجاه سقف الغرفة.
إعادة ضبطأعد ضبط إعدادات جهاز التحكم عن بعد على القيم الافتراضية.
الموقتاختر اللحظة للزيادة أو النقصان.
مجموعة / جاضبط الوقت بعد الاختيار.
يصرخيضبط الإعدادات المفضلة للمستخدم ويحفظها لاستخدامها لاحقًا.
اتبعنيمستشعر درجة الحرارة وعرض درجة حرارة الغرفة.

خطوات تشغيل مكيف شارب بالسخونة

تحتوي بعض أنواع مكيفات شارب على خاصية البرودة والدافئة مما يعني أنه يمكن تبريد الهواء إلى درجات حرارة عالية أو تسخينه إلى درجات حرارة منخفضة (كما في الشتاء)، ولكن قد يواجه المستخدم مشكلة في معرفة كيفية تشغيل مكيف الهواء الخاص به، في درجات حرارة منخفضة على النحو التالي، خطوات استخدام تكييف شارب ساخن

  • يتم تشغيل الوضع الدافئ لمكيف الهواء Sharp بواسطة الزر الموجود عليه الشمس.
  • بعد ذلك يتم تحديد درجة الحرارة المناسبة للمستخدم والتي يوصى أن تكون بين 28 و 30 درجة مئوية.
  • يفضل تشغيل المراوح الداخلية عن طريق زر “Swing” واختيار سرعة تدفق الهواء المناسبة بواسطة زر “Fan”.

كم ساعة يعمل تكييف شارب

لا يوجد حد محدد لعدد ساعات تشغيل مكيف شارب في اليوم، ولكن من الضروري أن يقوم المستهلك بصيانة مكيف الهواء الخاص به واتباع التوصيات التي تضعها الشركة للتأكد من أن الجهاز يعمل بأقصى طاقته، ولأطول فترة ممكنة، ومن أهم هذه التوصيات التنظيف المستمر لمكيف الهواء، ويتبع متوسط ​​درجات الحرارة قدر الإمكان، ولا يفتح نوافذ الغرفة بشكل دائم، ويوفر الطاقة وينظف الفلتر بشكل خاص الوحدة.

شرح العلامات الموجودة على شاشة جهاز التحكم عن بعد لمكيف شارب

قد يكون من الصعب على البعض معرفة الموجودة على شاشة جهاز التحكم عن بعد لمكيفات Sharp (جهاز التحكم عن بعد)، لأنها رموز محددة تعبر عن الوضع الحالي للمكيف، وفيما يلي نوضح تلك الرموز على شاشة جهاز التحكم عن بعد

  • يشير الرقم (1) إلى أن وضع التبريد قيد التشغيل.
  • رقم (2) يشير إلى التبريد السريع للغرفة.
  • الرقم (3) يشير إلى سرعة مروحة مكيف الهواء.
  • رقم (4) يشير إلى وجود إشارة واتصال بين جهاز التحكم عن بعد ومكيف الهواء.
  • رقم (5) يشير إلى درجة الحرارة الحالية.
  • يشير الرقم (6) إلى وظيفة المؤقت في حالة تمكينها.

مقالات ذات صلة