ما معنى كلمة بهتان

ما معنى كلمة بهتان، جاء كتاب الله تعالى حافلاً بأحكام الشريعة للخادم المخلص الذي له الحق في تصحيح سلوكه وجعله يسير بخطواته الصحيحة في حياته قد تكون بعض معاني الألفاظ القرآنية غامضة، لذلك يجب على العبد المخلص معرفتها للعمل بها السؤال المذكور أعلاه، بالإضافة إلى تحديد مرادفات لفظة القذف وعقابها في الإسلام.

ما معنى كلمة بهتان

وكلمة بهتان هي اختلاق الكذب أو الكذب، أي قول كلام مخالف للحقيقة ومرادفاته (تزييف، تلفيق، تلفيق) آيات القرآن الكريم تكره الكذب والنفاق، إذ طلبوا من العبد الأمين الصدق لما فيه من نفع على العبد المؤمن وأهله، لذلك أرسل الله تعالى في آياته توجيهات إلهية أبعدت العبد الأمين من هذه الصفة البغيضة.

ما معنى كلمة بهتان في القرآن الكريم

وجاءت كلمة القذف في القرآن الكريم بمعنى الكذب والقذف، فقد ورد ذكر هذه الكلمة بقول تعالى في الآية (16) من سورة النور {هذا إفك عظيم} وعلماء الدين فقه فسرها على أنها الكذبة التي زور المستمع منها لخطورتها، كما ورد في سورة البقرة في الآية رقم [258] وبقول الله تعالى {فَهُوَ مَنْ لَمْ يؤْمِنُ} وَفَسَّرَهُ.

ما هو مرادف بهتان

هناك العديد من المرادفات لكلمة القذف، والتي تعني اختراع الكذب وقول الكذب، ومن بين مرادفاتها (افتراء، افتراء، كذب، خداع، حنث باليمين، خداع، إلغاء) والعديد من المرادفات الأخرى، وهذه الكلمة كانت ورد في القرآن الكريم دلالة على خطورة هذا الفعل ولأن الله تعالى سيحاسب الكافرين والمنافقين يوم القيامة.

ما هي عقوبة البهتان في الإسلام

كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حريصًا على إظهار ما سيصل إليه يوم القيامة من سوء حال الكافرين الكاذبين والافتراء على المنافقين (رواه أبو داود وحسنه الألباني).

مقالات ذات صلة