متى تنتهي صلاة العيد في السعودية

متى تنتهي صلاة العيد في السعودية، مع اقتراب موعد عيد الفطر السعيد يسآل المسلمون عن وقت صلاة العيد ومتى تنتهي في المناطق السعودية حيث يستعد مسلمو المملكة العربية السعودية بشكل خاص وجميع دول العالم الإسلامي لأداء صلاة عيد الفطر لعام 2023 م بالشكل الذي يريدون معرفته ومرجعية الموقع، والتي ستراجعها أيضًا والعديد من المعلومات المهمة الأخرى ذات الصلة.

صلاة العيد في السعودية 2023

صلاة العيد هي صلاة العيد المقرر إجراؤها في الأيام الأولى من عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم الإسلامي، حيث يتم البحث في هلال شهر شوال وبالتالي تاريخ المبارك إعلان عيد الفطر، ومن جانبها تستعد وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة لتهيئة المصلين والمساجد والمساجد التي تقام فيها صلاة عيد الفطر المبارك وهي واحدة من أهم الاحتفالات في المملكة وفي الدول العربية والإسلامية الأخرى.

موعد صلاة عيد الفطر في المحافظات السعودية 1444

بعد البحث في هلال شوال بالمملكة وجميع الدول العربية يوم أمس السبت 29 / رمضان / 1444 هـ الموافق 30 / أبريل / 2023 م، تم تحديد أول أيام العيد يوم الاثنين 2 / مايو / 2023 م.

متى تبدأ صلاة عيد الفطر في السعودية

تقام صلاة العيد في المملكة العربية السعودية بعد ربع ساعة من شروق الشمس في أول أيام عيد الفطر، ليوم الاثنين المقبل الموافق 2 مايو 2023 م لذلك ستبدأ صلاة العيد في المملكة العربية السعودية الساعة 0535.

متى تنتهي صلاة العيد في السعودية

بينما تنتهي صلاة العيد عندما يتم رفع الأذان لصلاة الظهر، وبالتالي يمكن لجميع المسلمين أداء صلاة العيد في الجماعة، إما في المسجد أو في المنزل، حتى الساعة 1150 بالضبط صباحًا وفقًا للتوقيت المحلي من ريجينا.

مساجد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

يستعد المسلمون للصلاة في المساجد التي اعتادوا عليها في مدينتهم، حيث يتم تخصيص مساحات كبيرة لأداء تواضع عيد الفطر، تنفيذاً لأمر نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وأعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن الوزارة بدأت في تهيئة المساحات المفتوحة في جميع أنحاء المملكة لأداء صلاة العيد.

حكم رفع اليدين عند التكبير في صلاة العيد

كيفية اداء صلاة عيد الفطر

يمكنك اتباع التعليمات التالية لأداء صلاة العيدين، عيد الفطر وعيد الأضحى

  • أداء صلاة الجماعة.
  • ارفع يدك للتكبير.
  • – التكبير في أول الصلاة ثم سبع تكبيرات متتالية.
  • قراءة سورة الفاتحة وآية من القرآن الكريم.
  • وكرر التكبير خمس مرات في الركعة الثانية.
  • قراء سورة الفاتحة وما يسهل من القرآن.
  • أكمل الركعة الثانية بالركوع والسجود.
  • التشهد والسلام لإنهاء الصلاة

مقالات ذات صلة