عيد الفطر اي يوم الجمعة ولا السبت

عيد الفطر اي يوم الجمعة ولا السبت، بعد نهاية شهر رمضان المبارك وهلال شوال في المملكة العربية السعودية للاستفسار عن أول أيام عيد الفطر في المملكة، سيتم إلقاء الضوء على عيد الفطر في المملكة العربية السعودية بالتفصيل.

عيد الفطر اي يوم الجمعة ولا السبت

موعد عيد الفطر غير فلكي الجمعة أو السبت، وبحسب المراصد الفلكية المختصة في المملكة العربية السعودية، فإن عيد الفطر 1444 سيكون يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023، الموافق بداية الشهر من شوال 1 شوال 1444.

موعد عيد الفطر 2023

يبدأ عيد الفطر 1444 في المملكة العربية السعودية بعد أذان الفجر يوم يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023م وتنتهي بعد غروب الشمس في نفس اليوم حسب الشريعة الإسلامية التي حددت مدة عيد الفطر بيوم واحد فقط في صباح يوم يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023م وينتهي عيد الفطر بنهاية يوم الثلاثاء 2023 م الموافق شوال 1444م.

كم يوم عيد الفطر 1443

تم تحديد عدد أيام عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول العربية والإسلامية بثلاثة أيام، تبدأ برؤية هلال شوال الذي يصادف تاريخ 1 شوال، وتنتهي في شوال 3/1444/ من كل عام الأيام حتى يوم الثلاثاء من شهر أبريل 2023م على أن يعود العاملون في الدوائر الحكومية والخاصة والطلاب والمدارس إلى العمل بعد إجازة عيد الفطر المقررة في المملكة وفق المواعيد التي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

فضل عيد الفطر

عيد الفطر هو العيد القادم لجميع المسلمين الذين يقومون بواجب من واجبات الدين الإسلامي، وهو صيام شهر رمضان، والفرح في نفوس المحتاجين والفقير والمحتاجين تحمي جمعية الفطر الخيرية الروح من الأذى وتحثها على العطاء في سبيل الله تعالى، حيث يخطط المسلمون لإقامة الأعراس والرقص والغناء بمناسبة عيد الفطر.

ما هي المدة حتى عيد الفطر 1444

يمكن للمسلمين والمقيمين في المملكة العربية السعودية معرفة عدد الأيام والساعات والدقائق المتبقية حتى عيد الفطر في المملكة، باعتبار أن 30 رمضان تنتهي الشهر الكريم وعيد الفطر يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023″” مباشر أو مع العد التنازلي لعيد الفطر في السعودية.

موعد ىعيد الفطر بالميلادي والهجري

تاريخ عيد الفطر 1444 م يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023م، في حين أن تاريخ عيد الفطر 1444هـ هو الأول من شوال 1 شوال 1444، ويتم استخلاص أول أيام عيد الفطر من خلال البحث واستقصاء هلال شهر شوال الذي يبدأ بعد غروب الشمس يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل 2023م.

تحري هلال شوال 1444

يعمل المسلمون في جميع أنحاء الوطن العربي والدول الإسلامية على استقصاء شهر شوال لتحديد اليوم الأول من شوال الموافق أول أيام عيد الفطر 1444، وقد كشفت المراصد الفلكية أنه من المستحيل البحث عن الهلال من شوال يوم السبت 29 رمضان بسبب غروب القمر وتداخله، ويؤذن صعود هلال شوال ببداية عيد الفطر 1444 ونهاية شهر رمضان الموافق 2023.

فعاليات الاحتفال بعيد الفطر 2023

هناك جوانب عديدة للاحتفال بأول أيام عيد الفطر يوم الجمعة أو السبت من شهر أبريل 2023 م وخلال أيام عيد الفطر الذي يمتد حتى نهاية الثلاثاء 2023 م على النحو التالي

  • إطلاق الألعاب النارية للاحتفال بالعيد.
  • تزيين الطرق والمنازل والشرفات والشوارع.
  • تحضير أفضل أنواع حلويات العيد.
  • الزيارات والهدايا بين الأصدقاء وأقارب العائلات.
  • التصالح على النفس، وإصلاح العلاقات، والنسب، والتسامح على الظلم.
  • يغنون ويرقصون وينظمون الاحتفالات والكرنفالات لعيد الفطر.
  • التسوق لشراء ملابس العيد والتسوق لشراء هدايا العيد لإضفاء البهجة والسعادة على قلوب الأطفال.
  • الحدائق مليئة بالأطفال والناس يزدحمون في الشوارع.

مقالات ذات صلة