متى تأسست جمعية سر الفن البصري

متى تأسست جمعية سر الفن البصري، تعتبر جمعية سر الفن البصري من اشهر الجمعيات الثقافية في السعودية، والتي تم انشاؤها ضمن رؤية المملكة 2030، تهتم جمعية سر الفن التشكيلي التي تأسست حديثاً بنشر ثقافة الفنون البصرية التي تعد من الفنون الحديثة التي تتميز بقدرتها على إثارة وخداع العين البشرية، وة معكم الإجابة على هذا السؤال، ثم يأخذك في جولة للتعرف على أهم المعلومات حول الجمعية السرية للفنون البصرية.

متى تأسست جمعية سر الفن البصري

تأسس سر جمعية الفنون البصرية في 13 سبتمبر 2022 تجريبيًا، ثم افتتح رسميًا في 23 سبتمبر 2022 بالتزامن مع أنشطة اليوم الوطني 91 في ذلك الوقت، لكن منزل.

معلومات عن جمعية Mystery Visual Art Association

جمعية الفنون البصرية هي جمعية تعنى بنشر ثقافة الفنون البصرية ودمج الموهوبين والمهتمين في هذا المجال المرتبط بالفنون، وقد تم تأسيسها تماشيا مع تحقيق أهداف رؤية 2030 أن تسعى المملكة العربية السعودية بما في ذلك دعم الثقافة والفنون والاستثمار في المواهب التي تحتويها المملكة، والمقر الرئيسي هو المقر الرئيسي لجمعية الفنون البصرية السرية بمحافظة القريات بمحافظة الخالدية.

ما المقصود بالفن المرئي

الفن البصري هو نوع من الفنون الجميلة المرتبطة بالفن الحديث ويتميز بوجود تلك الأعمال الفنية التي تحتوي على أشكال هندسية مثيرة ومضللة يمكن أن تسبب رد فعل نفسي في المشاهد من خلال الاستجابة لهذه التصاميم ويسمى أيضًا باختصار ” Op art “بالنسبة لكلمة” فن بصري “، من الجدير بالذكر أن النحات الفرنسي فيكتور فاساريلي كان أول من اخترع الفن البصري.

حساب جمعية سر للفنون البصرية تويتر

تهتم جمعية سر الفن التشكيلي بنشر ثقافة الفنون البصرية بشكل خاص وتنمية وتدريب الموهوبين والمهتمين بها وهي جمعية حديثة ولكنها تنظم العديد من الفعاليات النشطة من أهمها وهي مسابقات ومسابقات تتعلق بالجمعيات والفنون المرئية، يمكنك متابعة حساب Twitter Secret Visual Art Association.

مقالات ذات صلة