معلومات عن مشروع تروجينا للسياحة الجبلية في نيوم

معلومات عن مشروع تروجينا للسياحة الجبلية في نيوم، توضحت المعلومات الخاصة بمشروع تروجينا للسياحة الجبلية في نيوم بعد التصريحات الأخيرة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والتي أعلن فيها عن مشروع تروجينا الكبير في مدينة نيوم الجديدة بالمملكة العربية السعودية تطور المملكة العربية السعودية وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية.

ما هو مشروع تروجينا

هو مشروع سياحي عالمي كبير سيتم إنشاؤه في مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية وذلك في إطار تطوير مدينة نيوم السعودية التي تهدف إلى دعم السياحة وتطويرها في المنطقة العربية، بالإضافة إلى إدرار إيرادات مالية كبيرة للمملكة للاعتماد عليها بالإضافة إلى عائدات النفط السعودي مشروع تم الإعلان عنه في 3 مارس 2022 م من قبل ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، وهو رئيس مجلس إدارة شركة نيوم السعودية المسؤولة عن أعمال البناء فيها.

معلومات عن مشروع تروجينا للسياحة الجبلية في نيوم

يقدم مشروع Trogina نظامًا سياحيًا صديقًا للبيئة من جميع جوانبه، ويساهم في إعادة تعريف السياحة الجبلية كما ستكون في مدينة نيوم يعد مشروع Trogina أحد الابتكارات الهندسية الفريدة في العالم، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول مشروع Trogina من خلال قراءة النقاط التالية

  • يقع مشروع تروجينا في وسط مدينة نيوم على بعد 50 كيلومترًا من ساحل خليج العقبة، في منطقة تضم أعلى جبال المملكة والتي يصل ارتفاعها إلى 2600 متر.
  • ويقدم مشروع Trogina تجربة تزلج فريدة في الهواء الطلق من خلال إنشاء قرية للتزلج، خاصة في دول الخليج العربي ذات المناخ الصحراوي.
  • ثم يضم المشروع مجموعة من الفنادق الفخمة والمنتجعات الصحية والعائلية، بالإضافة إلى المحلات التجارية والمطاعم المتنوعة.
  • تم إنشاء المشروع في بيئة متنوعة تشمل الجبال والمياه والصحراء وبالتالي، فهي مليئة بالمغامرات المذهلة.
  • ويحتوي مشروع Trogina على الكثير من الرياضات المائية وألعاب ركوب الدراجات.
  • ثم سيتم بناء مشروع Trogina وفقًا للمعايير الدولية ليشمل المهرجانات والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية وغيرها من الأنشطة الترفيهية.
  • من المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء مشروع Trogina بالكامل في عام 2026 م ؛ أي بعد أربع سنوات من تاريخ الإعلان عن المشروع.
  • وبحلول عام 2030 م، يهدف مشروع Trogina إلى جذب أكثر من 700000 سائح من مختلف دول العالم.
  • ثم من المخطط أن تضم قرية تروجينا والمناطق المحيطة بها ما يقرب من 7000 مقيم دائم.
  • ستوفر مشاريع روجينا أكثر من 10000 فرصة عمل وتضيف 800 مليون دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي السعودي بحلول عام 2030.

يسلط الضوء على مشروع Trogina في المملكة العربية السعودية

سيتم تعيين مشروع Trogina ليشمل العديد من المعالم، لا سيما بحيرة المياه العذبة الضخمة وفندق يسمى “The Poe”، وهو فندق تحت الماء يعد تحفة معمارية وتجربة لا مثيل لها كما يشمل المشروع القرية “The Vault” الذي تم تصميمه داخل الجبال عموديًا وفقًا لأحدث التقنيات الترفيهية، ويحتوي المشروع على مجمع سكني قريب من منطقة التزلج.

في المجموع، يتكون مشروع Trogina من 6 مناطق، وهي منطقة البوابة ومنطقة الاكتشاف ومنطقة الوادي ومنطقة البحث ومنطقة الاسترخاء ومنطقة الترفيه، ويتم إنشاء جميع هذه المناطق بهدف توفير أنشطة متنوعة التي تناسب السياح الذين يأتون إلى تروجينا لقضاء أفضل لحظات الترفيه، وتجدر الإشارة إلى أن جميع المرافق مصممة وفقًا لمعايير بيئية للحفاظ على الكائنات الحية.

أهمية مشروع تروجينا

لا شك أن جميع المشاريع السياحية ذات أهمية كبيرة للدولة التي تقوم ببنائها، والغرض الأساسي من إنشاء مشروع Trogina في المملكة العربية السعودية هو جذب أكبر عدد من السياح إلى المملكة من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى السياحة الدينية الموجودة بالفعل في المملكة، بعد نجاح المشروع من المتوقع أن تدر دخلاً كبيراً لاقتصاد المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جعلها وجهة سياحية للسياح من مختلف الجنسيات حولها العالم نظرًا للترفيه الذي يتضمنه المشروع، سيكون لا مثيل له في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة