عدد ركعات صلاة التهجد في الحرم المكي

عدد ركعات صلاة التهجد في الحرم المكي ، تعتبر صلاة التهجد من أهم الصلوات الإضافية بعد صلاة الفريضة. إنه توطيد للإيمان وفضل أداؤه في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك عظيم، وبهذه الطريقة يكرر إجابة ما أثير من قبل، مع بعض الموضوعات المتعلقة بصلاة التهجد أن يذكر أكثر.

ما هي صلاة التهجد

تُعرف صلاة التهجد بأنها من الصلوات الإضافية التي يحبها الله تعالى ويؤدّيها المسلمون في الليل بعد انتهاء صلاة العشاء في ليالي رمضان وكذلك لبقية العام ويفضل أداء مقدمتها في الثلث الأخير من ليلة الحفل، أي وقت ما قبل صلاة الفجر، بشرط أن ينام الراغب في أدائها بعد الاستيقاظ من النوم، بشرط أن ينام “خفيف”، وهذا يفسر لنا كمسلمين الأهمية الكبرى لصلاة التهجد وشرعية أداؤها كاملاً.

كم عدد ركعات صلاة التهجد المطلوبة في المسجد الحرام بمكة المكرمة

أوصانا رسول الأمة (صلى الله عليه وسلم) بالصلاة التهجد وبسبب حسناته العظيمة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يقترب العبد من ربه – عز وجل – أكثر فأكثر – تبارك وتعالى، كل ليلة بعد أن يبق منها الثلث الأخير من الليل، و يقول من سألني أعطي، ومن دعاني أجيب، ومن استغفري فأغفر أعلم.

موعد صلاة التهجد في المسجد الحرام بمكة المكرمة

تبدأ صلاة التهجد في شهر رمضان المبارك الساعة 0033 في العشر الأواخر من الصلاة، ويستحب أيضًا أن تبدأ هذه الصلاة من منتصف الليل، وسنة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – عدد ركعاته كما ذكرنا هو 11 أو 13 ركعة واحدة بناءً على ما ورد في أمر سيدتنا عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم – صلى الله عليه وسلم – في صلاة التهجد (لم يضف رسول الله إحدى عشرة ركعة في رمضان أو غيره).

كيفية أداء صلاة التهجد

كما ورد من سنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لزيادة طاعته وطاعته وحسناته في العشر الأواخر من رمضان هي ركعتان خفيفتان تزدادان، كما رواه رسول الله صلى الله عليه وسلم (صلاة الليل ضعفان، فإذا رأيت الصبح قد اجتاحك) اعمل الوتر في واحد قيل لابن عمر ما المثنى المثنى قال يسلم كل ركعتين، أي بعد الفراغ يصلي المسلم ركعة أو ثلاث.

مقالات ذات صلة