ما هو مشروع تروجينا في السعودية

ما هو مشروع تروجينا في السعودية، بالتزامن مع الإعلان الأخير الذي أدلى به صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان – ولي عهد المملكة العربية السعودية – حيث تم الإعلان عن مشروع Trogina الحديث بالكامل، والذي قدم نطاقًا واسعًا مجموعة من التفاصيل التي من شأنها أن تسقط على المسار من خلال رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، يمكن للزائر معرفة تفاصيل مشروع Trogina السعودية وتعريف مشروع Trogina السعودي.

معلومات حول مشروع نيوم السعودية رؤية 2030

يعد مشروع مدينة نيوم من أبرز مشاريع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ويستند إلى عدد كبير من المشاريع الاستثمارية الضخمة تم وصف المشروع كالتالي

  • انطلق المشروع في الرابع من صفر عام 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017 م كجزء مما يعرف بمنتدى مبادرة الاستثمار المستقبلي المنعقد في مدينة الرياض وهو أحد مشاريع رؤية 2030.
  • جاء إعلان المشروع بناءً على سلسلة من الأسس والأسس التي من شأنها ضمان نجاح المشروع، والذي يرتكز على أحدث المعايير العالمية في النمو والتنمية والصحة الإلكترونية وغيرها.
  • تقوم الفكرة الرئيسية للمشروع على الترويج لطرق التنويع الاقتصادي ووقف الاعتماد الكلي على النفط، لأن المشروع يضمن عددًا كبيرًا من أبواب الدخل من خلال مشاريع استثمارية ضخمة تستهدف العديد من القطاعات الأخرى.
  • تم الإعلان عن شعار مشروع نيوم وجاء على شكل نجمة خماسية، بحيث يعتمد كل جانب على تمثيل لشكل معين يتضمن مؤشرات تتدفق في رؤية مشروع نيوم للمستقبل، ولكل الرسم على جانبي الشعار يرمز إلى معنى محدد.
  • سوف يقوم المشروع في شكله الأساسي على عملية بناء مدن متطورة ومتحضرة، تشمل جميع أسباب جذب الاستثمار لرأس المال الأجنبي، لضمان استدامة الموارد للأجيال القادمة.

ما هو مشروع تروجينا في السعودية

مشروع تروجينا في المملكة العربية السعودية هو أحد المشاريع الاستثمارية السياحية الضخمة التي أعلن عنها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان تحت مظلة مشاريع نيوم الاستثمارية، حيث ستعمل شركة نيوم التي يرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان على رعاية المشروع مشروع تروجينا الذي سيكون من أبرز الواجهات في عالم السياحة الحديثة، وبالنسبة لفئة السياحة الجبلية في المملكة العربية السعودية، وبصورة أدق، سيقع المشروع في جبال نيوم بعد إعادة التأهيل المناخ الطبيعي المناسب، المتوافق مع تحقيق معايير الاستدامة في تلك البيئة، حيث سيقع المشروع في وسط مدينة نيوم الجديدة، على مسافة تقدر بحوالي 50 كيلومترًا من ساحل العقبة، والتي تعد من أكثر المناطق الجبلية مناطق المملكة، على ارتفاع 2600 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تقام فيها مواسم التزلج وغيرها.

ما هو مشروع تروجينا في السعودية
ما هو مشروع تروجينا في السعودية

أهمية مشروع تروجينا في السعودية

يستمد مشروع Trogina الحديث بالكامل أهميته من عدد من النقاط المميزة التي أعطته خصائص جديدة تمامًا وجاءت وفقًا لما يلي

  • سيجذب مشروع تروجينا عددًا كبيرًا من السائحين إلى المملكة العربية السعودية بما يقدر بـ (700) ألف زائر وأكثر من سبعة آلاف زائر من المقيمين الدائمين في ما يعرف بقرية تروجينا بالإضافة إلى الزوار من القرى المجاورة وجديدة بالكامل.
  • وسيضمن مشروع Trogina عملية إثراء حياة السكان والسياح على حد سواء، بالإضافة إلى الرعاة الواضحين للمشروع لتعزيز الرفاهية في تلك المنطقة، وفقًا لأحدث المعايير الدولية، بالإضافة إلى إمكانية استضافة مشروع لعدد كبير من الفعاليات الهامة والمهرجانات الدولية لتعزيز الواجهة السياحية للمملكة العربية السعودية.
  • ثم سيعمل المشروع بشكل إيجابي في رعاية عدد كبير من السبل لتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة وضمان تنويع مصادر الدخل للاقتصاد السعودي، والتي تعتبر من أبرز ملامح رؤية المملكة لعام 2030 بما في ذلك فائض الميزانية البالغ (3) مليارات ريال بحلول العام المستهدف 2030 بالإضافة إلى توفير المشروع أكثر من عشرة آلاف فرصة عمل للسعوديين.

تفاصيل حول ما هو مشروع تروجينا الجديد

وأشار صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه الأخير، إلى عدد من التفاصيل الأساسية لمشروع تروجينا الجديد، وكانت أبرز فقرات ومميزات المشروع كما يلي

  • مشروع تروجينا هو أحد المشاريع الرسمية التابعة لشركة الاستثمار نيوم، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، وقد أدى إلى زيادة عائدات المملكة النفطية.
  • ومشروع Trogina هو أحد المشاريع الحديثة تمامًا في العالم، والذي من شأنه أن يقوم على إعادة تعريف السياحة الجبلية العالمية بأفضل الأشكال والتعريفات، حيث قامت إدارة نيوم بتطوير سلسلة من المشاريع الكبيرة التي تهدف إلى تغيير المنطقة من خلال نظام متكامل جاهز لاستقبال السائحين بالإضافة إلى كونه يتمتع بمناخ صحي وصديق للبيئة.
  • ثم يعتبر المشروع من الإضافات الحديثة والمهمة للسياحة في المملكة، حيث يقوم على إبراز الجانب المشرق للمملكة للعالم وإبراز التنوع الجغرافي والمناخي للمملكة العربية السعودية ليكون مميزاً وجهة عالمية بما يعود بالنفع على الاقتصاد السعودي.
  • يعتبر المشروع من أبرز أهداف نيوم، والذي يعد من بين مسارات خطة المملكة 2030 لتنويع مصادر الدخل في المملكة، وتقليل الاعتماد على النفط، وتحقيق الاستدامة للأجيال القادمة.

ما هو مكونات مشروع تروجينا السعودية

يتكون مشروع تروجينا من سلسلة أحياء أساسية، وفق أحدث المعايير الدولية، بعد أن تقوم الجهات المنظمة للمشروع بإعادة تأهيلها بالشكل المناسب وفق رؤية المملكة، حيث تبني السلطات المشروع بشكله الأساسي على أساس سلسلة الأحياء البوابة، الاكتشاف، الوادي، البحث والاسترخاء والمتعة، بعد أن تقدم المؤسسات التابعة لنيوم كل الأشياء التي تعمل على إرضاء جميع أذواق واحتياجات السائحين، بحيث تتم رعاية عملية التطوير والتحديث الشاملة لجعل الأحياء وفق أحدث المواصفات المعمارية و تقنية عالمية مع مراعاة كافة الخطوات التي تضمن استدامة البيئة، ويقوم المشروع على تلك المنطقة المعروفة بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة والتنوع المناخي المميز القادر على جذب السياحة وتنميتها، والمنطقة هي تتميز بدرجات حرارة متمايزة على مدار العام.

مقالات ذات صلة