من هو طفل نجران وما هو مرضه

من هو طفل نجران وما هو مرضه، هو صالح حمد وبران جريم من مدينة نجران التي تقع في الجزء الجنوبي للمملكة العربية السعودية، وهو طفل رضيع، حيث كتب نشطاء التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان صالح في خطر، والهدف هو تقديم الدعم النفسي والمعنوي والدعاء للطفل بالشفاء العاجل، ومحاولة إنقاذ حياته، ومرضه هو منذ الولادة وهو يعاني من وعكة صحية وهو الآن في أحد مشافي السعودية، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو طفل نجران وما هو مرضه

أن الطفل نجران يعاني من صعوبات في التنفس بسبب ضمور العضلات وهو مرض نادر يصاب الأطفال منذ الولادة، ويتعرض الطفل إلى خطر الموت بسبب وضعه الصحي السئ، وهو الآن موجود في أحد المشافي في السعودية، ولكن يحتاج إلى مشفي يختص في هذا النوع من المرض.

حيث أن الطفل صالح موجود في مشافي نجران بتاريخ السابع من فبراير 2021م، وتم وضعه عليه أجهزة التنفس الصناعي بسبب مساعدته على التنفس، وأن مرض الجيني للضمور العضلات لا يوجد له مشافي متخصصة في المملكة، لذلك يسعي أهل الطفل والجهات المختصة إلى تحويله لبلد يعالج هذا النوع من الأمراض.

ندرة مرض الطفل صالح

كما أن والد الطفل ناشد كل الجهات المختصة والمسؤولة إلى السعي وراء تحويل طفله الرضيع إلى الخارج حتي يتمكن من العلاج، أو توفير العلاج من البلاد المصنوعة له بسبب ندرة المرض والعلاج في المملكة، ويحتاج إلى مبلغ مالي كبير حول الحقنات التي يتم تقديمها للطفل في المشفي.

تعليقات المغردون عن طفل نجران

كتب كثير من المغردون على الهاشتاق المنشور بالدعاء للطفل، والشفاء العاجل له، ومنهم من قال أين كبار المسؤولين لمساعدة هذا الطفل البرئ وانقاذه من المرض النادر الذي ألم به منذ ولادته.

ومنهم من علق هذا الطفل صالح صحته في رقبته كل مسؤول يقف ولا يريد تقديم مساعدة له، ويجب على وزارة الصحة السعودية تقديم العلاج اللازم وجلبه من الخارج حتي يتعافي الطفل.

الضمور في العضلات

هو عبارة عن نقض في كتلة عضلية يكون بشكل جزئي أو كلي، حيث يعاني الشخص من العجز المؤقت عند الحركة، واحيانا يحتاج إلى المشفي، ويشعر بالتعب عندما يقوم الشخص ببذل مجهود كبير، ويصاب بها كبار السن غالبًا.

يرجع السبب وراء المرض هو نقص كتلة العضلات، حيث يعاني الشخص من نقص المناعة، ويعاني من فشل القلب الاحتقاني، كما أن الفشل الكلوي يأثر على الضمور، وكذلك أمراض التي تتعلق بالكبد.