تاريخ مهرجان البن 1443

تاريخ مهرجان البن 1443، تحتفل المملكة العربية السعودية بمهرجان البن، وهو من المهرجانات التي تطلقها وزارة الثقافة، تاريخ مهرجان البن متى، من أكثر الأمور التي يرغب المواطنون السعوديون في معرفتها، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن موعد انطلاق هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة والعادات السعودية، ومن خلاله نقوم ستتعرف على تاريخ مهرجان القهوة وأهم الأنشطة والفعاليات التي ستقام في هذا الحدث التراثي في ​​المملكة العربية السعودية.

مهرجان القهوة السعودي 1443

مهرجان القهوة هو مهرجان سياحي يقام في محافظة الداير بني مالك شرق منطقة جازان الواقعة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، يتضمن المهرجان معرضا للقهوة وفعاليات ثقافية وترفيهية ومهرجانات شعبية ومهرجانات تسوق، الجدير بالذكر أن هذا المهرجان هو النسخة الرسمية التاسعة لمهرجان القهوة.

تاريخ مهرجان البن 1443

أعلنت وزارة الثقافة السعودية عن موعد مهرجان القهوة لعام 1443 هـ في المملكة العربية السعودية والمقرر أن يبدأ في 22 يناير 2022 م الموافق 19 جمادى الآخر 1443 هـ، وسنشهد هذا الحدث وسط مجموعة كبيرة من الأنشطة معدة بشكل رائع للتعبير عن تراث وثقافة المملكة العربية السعودية على مر العصور.

تفاصيل مهرجان القهوة 1443

هناك بعض التفاصيل التي يجب ذكرها حول مهرجان القهوة 1443 والتي تعبر عن التراث السعودي المتميز، ومن أبرز تفاصيل المهرجان ما يلي

  • من المقرر أن يبدأ مهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية يوم السبت الموافق 22 يناير 2022 م، الموافق التاسع عشر من جمادى الثانية 1443 هـ، وهو في نسخته الرسمية التاسعة.
  • ويتزامن المهرجان هذا العام مع مبادرة وزارة الثقافة “عام القهوة السعودية 2022″، والتي تنطلق من المكانة الرفيعة لرمز القهوة المرتبط بالتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية عبر تاريخ غني، العادات والتقاليد والكرم وكرم الضيافة والتراث الفني في الأغاني والقصائد واللوحات، وهو عنصر أساسي في التراث الشعبي السعودي وثقافته.
  • وتقام فعاليات المهرجان في منطقة الداير بني مالك بمنطقة جازان الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع عدد من اللجان لتنظيم وترتيب كافة الموضوعات التي ستصنع من هذا المهرجان، واجهة ثقافية وتراثية فريدة تم إنشاؤها على أرض المملكة.
  • يعتبر مهرجان الخولاني السعودي للقهوة ظاهرة ثقافية واقتصادية للاحتفال بمنتج القهوة الذي يعتبر من أهم عناصر القهوة السعودية، كما يعد المهرجان نافذة ثقافية تسلط الضوء على القهوة وتقاليدها الفريدة.
  • يتم تنظيم هذا المهرجان وتنسيقه مع وزارة الثقافة السعودية حيث يتضمن أكثر من 50 نشاطا تراثيا يوميا ورياضيا وبرنامجا شعبيا، يُسمح أيضًا لبعض الوكالات الحكومية والمعارض وبعض مزارع البن بالمشاركة في هذا المهرجان.
  • يحظى مهرجان القهوة السعودي بدعم مباشر من وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية وأرامكو وسابك وهيئة التنمية والبناء للمناطق الجبلية، بالإضافة إلى عدد من الشركات والجمعيات والجمعيات، عدد من الشركات العالمية.

أشهر مقولات عن التراث السعودي في مهرجان القهوة

تداول الشعب السعودي بعض العبارات المتعلقة بمهرجان القهوة في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي نعرض لكم بعضًا منها

  • مرحبًا بكم في إرث الأجداد من الخير والكرم والشهامة الذي يأتي في طوفان كبير من تاريخ أمتي وأجدادي، هذا مصدر فخر موجود دائمًا في المملكة العربية السعودية.
  • الجهود السعودية متآزرة في جميع الجوانب لأول مرة، وتعزز العادات والتقاليد السعودية بعضها البعض لإظهار القدرة على أننا أبناء تاريخ طويل من التراث والكرامة والشهامة.
  • رحم الله المواطن السعودي فيه لعزة وأخلاقه وفخره بوطنه السعودي، وبارك للآباء والأجداد الطيبين الذين غرسوا في نفوس الأمة السعودية صفة الكرم منذ الأزل.
  • إن مهرجان القهوة ليس أكثر من نافذة منبثقة على تاريخ طويل من الكرم والأخلاق والحضارة، كما أنه نظرة على تاريخ التواجد في ذاكرة الخليج العربي في أجمل الصور وأنبلها.
  • علمنا شمس أن الأجداد هم المجد والفخر وأنهم يعتبرون أصحاب البصمة الأولى في صنع تاريخنا وحاضرنا.
  • بارك الله في ملكوت العزة والكرامة، بارك الله في الأحفاد، ورحمة الله العظيمة على السلف الأبطال، وبارك الله في من يصنع الأمل والمستقبل.

مقالات ذات صلة