اللحيدان وش يرجعون ، اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة

اللحيدان وش يرجعون ، اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة، هناك العديد من القبائل السعودية التي تتواجد في جميع المحافظات السعودية، والتي تعد عائلة اللحيدان من اشهر وابرز العائلات المشهورة في جميع المحافظات الدولة السعودية، إحدى أكبر العائلات في المملكة العربية السعودية، انفصلت عن فخذ إحدى قبائل الجزيرة العربية التي نشأ أبناؤها ونشأوا، في الاراضي السعودية المقدسة ولها تاريخ طويل يمتد من رحم شجرة عائلة اللحيدان وسنلقي الضوء على اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة وشجرة عائلة اللحيدان، في حائل وما الفرق بينها وبين لحيدان البكيرية وذكر اشهر شخصيات آل لحيدان.

اللحيدان وش يرجعون

يعود تاريخ عائلة اللحيدان إلى الشيخ إسماعيل بن رميح العريني السبيعي أحد أبرز زعماء قبيلة اللحيدان في المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة البكيرية وهي إحدى العائلات، التي قدمت الكثير من الدعم للمجتمع السعودي والعائلة الحاكمة.

اصل عائلة اللحيدان من اي قبيلة

تمتد أسلاف آل اللحيدان من قبيلة السبيعي الحوزانية من قبيلة عدنان المضرية، وهي قبيلة من سلالة عريقة في شبه الجزيرة العربية لها تاريخ مشرف من الإنجازات العظيمة وخدمة المجتمع السعودي، وخاصة من البارزين، الشخصيات التي أفادت الوطن.

نسب عائلة اللحيدان

يعود أصل آل اللحيدان إلى عامر بن سعيد بن معاوية بن بكر بن هوزان بن قيس بن عيلان وهو فرع من رحم عامر العرينات.

قبيلة اللحيدان من وين

استقر أبناء قبيلة اللحيدان في منطقة البكيرية والرياض بالمملكة العربية السعودية ولم ينتقلوا إلى أماكن كثيرة كما هو معتاد على قبائل البدو الباحثين عن المراعي والأراضي الخصبة، فانتقلوا من مكان إلى مكان في المنطقة، شبه الجزيرة العربية، لذلك لم يتم توزيع شجرتهم على العديد من العائلات مثل باقي القبائل العربية.

شجرة عائلة اللحيدان في حائل

تتفرع شجرة قبيلة حائل من قبيلة شمر وهي من أقدم القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية في نجد والأحساء والمنطقة الشرقية وسافروا إلى الكويت وعمان.

أبرز شخصيات عائلة اللحيدان

ضمت عائلة اللحيدان العديد من الشخصيات المعروفة في المملكة، من بينهم كبار المشايخ ورجال الأعمال الذين رفعوا مكانة القبيلة، ومنهم

  • صالح اللحيدان، داعية وخطيب سعودي من لحيدان البكيرية السبيعي الحوزانية، من العرينات، الرياض.
  • عبدالله اللحيدان أخصائي طب الطوارئ.
  • عبد الرحمن اللحيدان محام ومستشار قانوني.
  • ياسر عبد الرحمن اللحيدان.
  • عبدالعزيز اللحيدان.
  • عبدالله ابراهيم اللحيدان.

مقالات ذات صلة