اول دولة تدخل العام الجديد 2023

اول دولة تدخل العام الجديد 2023، وفقًا لاختلافات المسافات بين بلدان العالم وقربها أو بعدها عن خط الاستواء فإن دخول العام الجديد لا يكون في ذات اللحظة وإنما تختلف في القطب الشمالي عن الجنوبي.

ويتساءل المواطنون في مختلف أقطار العالم عن الدولة التي يُكتب لها دخول العام الجديد 2023 قبل غيرها من الدول وأين تقع وكيف يحتفل سكانها بالعام الجديد، كل ذلك وأكثر سنُحاول أن نُطلعكم عليه في السطور التالية

استعدادات عالمية للاحتفال بالعام الجديد 2023

تستعد غالبية دول العالم خلال الساعات القادمة للقيام بالاحتفالات الشعبية ببدء العام الجديد 2023 عاقدين الأمل على أن يكون أفضل من سابقه وتنهي الحروب والمآسي والكوارث إلى زوال ويعيش السكان بأمان وبمظاهر تليق بإنسانيتهم أولًا وأخيرًا.

في باريس مدينة الأضواء تتزين الشوارع بشجرة الميلاد وترافقها كذلك في هذا الطقس العديد من الدول الأوروبية لاحتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد بينما في البلاد العربية والإسلامية فإن المظاهر تختلف قليلًا وفقًا للثقافة السائدة فالبعض يقومون بإطلاق الألعاب النارية في السماء والبعض الآخر يخرجون في سهرات مسائية تمتد للساعات الأولى من اليوم الأول في السنة الميلادية وتسود مشاعر البهجة والفرح وتتزين التلفزيونات بكل أنواع الترفيه من مسرحيات وحفلات غنائية تبث مباشرة من قاعات الاحتفالات وغيرها.

اول دولة تدخل العام الجديد 2023

إذا كنت تعتقد عزيزي القارئ أن كل دول العالم تدخل العام الجديد في لحظة واحدة فأنت بلا شك مخطئ بحق الجغرافيا وعليك أن تُصحح معلوماتك فالدول لا تُشرق عليها الشمس في لحظة واحدة تختلف ساعة الإشراق بين القطب الشمالي والجنوبي والساعات في العالم لا تدق جميعها عند الثانية عشر فالولايات المتحدة الأمريكية تُعلن أنها الثانية عشر من أول لحظات السنة الجديدة بينما البلاد العربية كمصر وفلسطين تكون قد حلت فيها الساعة السابعة مساءًا أو الخامسة مثلاً وهكذا بقية البلدان والدول.

وبحسب موقع ناشيونال جرافيك فإن الدول الأولى التي تدق فيها الساعة معلن أول ايام السنة 2023 هي ساموا في استراليا وكيريباتي والتي تقعان جنوب المحيط الهادي.

احتفالات ساموا وكيريباتي بالعام الجديد 2023

تقول المعلومات الواردة لنا من بعض الأصدقاء في استراليا وتحديدًا في ساموا وكيريباتي أن الاحتفالات بالعام الجديد 2023 ستنطلق على غير عادتها في السنوات الماضية نظرًا لتقليل الإجراءات التي تتعلق بجائحة كورنا والتي حرمت أبناء المنطقتين من الاحتفالات والابتهاج بالعام الجديد.

وذكر موقع سكاي نيوز عربية أن ساموا تحتفل بالعام الجديد أبكر بساعتين من جزيرة كيريباتي وفقًا للمنطقة الجغرافية التي تستقر فيها وسيعمل السكان هناك والذين يتراوح عددهم بين 5 -6 آلاف نسمة إلى الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية وقرع الطبول وغيرها من مظاهر الاحتفالات التقليدية للشعوب هناك، ويُمكن متابعة المواقع الاسترالية للتعرف على أجواء الاحتفالات وتفاصيل الطقوس التي يقوموا بها احتفالًا بالعام الجديد.

مقالات ذات صلة