الضويحي وش يرجعون ، اصل عائلة الضويحي من اي قبيلة

الضويحي وش يرجعون ، اصل عائلة الضويحي من اي قبيلة، وجدت عائلة الضويحي في شبه الجزيرة العربية منذ سنوات عديدة حيث تعتبر عائلة الدويهي من أهم العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتعود نسبها إلى إحدى القبائل العربية القديمة والعريقة وسنتحدث في هذا المقال عن أصل عائلة الدويهي ونسبها، بالإضافة إلى أبرز الشخصيات من عائلة الضويحي التي لها مكانة مرموقة في المجتمع السعودي.

الضويحي وش يرجعون ، اصل عائلة الضويحي من اي قبيلة

تعتبر عائلة الدويهي من عائلات وعائلات المملكة العربية السعودية، وهي من العائلات التي تنتمي إلى قبيلة كبيرة من القبائل التي تأسست منها شبه الجزيرة العربية، مثل عائلة الضويحي ويرتبط بالجذور التاريخية القديمة في المملكة العربية السعودية والحجاز.

الضويحي من وين

تعود قبيلة الدويحي إلى الضبيان من آل رشيد، أحد أبرز رجال قبيلة السهول، وشبه الجزيرة العربية وخاصة الأحداث التي مرت بها المملكة، وهناك العديد من الرجال من الضواحي أسرة لعبت دورًا بطوليًا في دعمهم وحروبهم مع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله في توحيد المملكة، وهناك عائلة الضواحي التي تحمل نفس الاسم، لكنهم يعودون إلى الدواسر وهناك عائلة الضواحي في الكويت حيث أتوا من نجد في الكويت وهم من نسل سليمان الدويهي.

مشاهير عائلة الضويحي

استقطبت عائلة الدويهي العديد من الشخصيات المهمة والبارزة في المجتمع السعودي والتي لها سمعة طيبة بين الناس، ومن أبرز رجال هذه العائلة المتميزة الممثل والمخرج المسرحي عبد الرحمن سليمان الضويحي الضويحي والمطرب عبدالعزيز عبد الله سليمان الدويهي الدويهي، عبد المحسن، عبد الله، عبد الرحمن، عبد الرزاق، منيرة، فاطمة وهناك عائلة عثمان وأحمد أبناء يوسف الراشد الضويحي.

نسب عائلة الضويحي

اكتسبت قبيلة الدويهي شهرة واسعة بين أبناء المملكة العربية السعودية لأنها كانت من أهم العائلات والقبائل التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة