افضل الاماكن في ينبع 2023

افضل الاماكن في ينبع 2023، والتي تعتبر من اهم الاماكن السياحية في المملكة العربية السعودية والتي يزورها الكثير من السياح والزوار كما تنظم برنامج سياحي في ينبع يشمل جميع الاماكن السياحية في ينبع مثل ملاهي ينبع ومولات ينبع وكذلك شرم ينبع السياحية، بالإضافة إلى العديد من المواقع السياحية التي سنتعرف عليها في المقال القادم بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن كل معلم سياحية.

حول مدينة ينبع

تعتبر مدينة ينبع من أهم المناطق الساحلية في المملكة العربية السعودية حيث تطل على البحر الأحمر شمال جدة وتقع في الجزء الغربي من المملكة العربية السعودية تعتبر مدينة ينبع الميناء الرئيسي المدينة المنورة، والميناء الثاني للبحر الأحمر، وتضم العديد من الشواطئ الساحرة، حيث يمكنك إعداد برنامج ينبع السياحي، والذي يضم ملاهي ينبع، ومراكز ينبع التجارية، وأفضل المطاعم في ينبع، وأهم الأماكن السياحية في ينبع.

وتحولت مدينة ينبع مؤخرًا إلى مركز صناعي مهم في المملكة العربية السعودية، لأنها تضم ​​أربع صناعات رئيسية هي صناعة النفط والصناعات التحويلية البسيطة والصناعات الأساسية وبعض الصناعات الثانوية التي تعمل على تنمية الاقتصاد السعودي، وبالتالي أصبحت المدينة من أكثر المدن تطوراً في المملكة العربية السعودية.

افضل الاماكن في ينبع 2023

قبل زيارة مدينة ينبع لا بد من التعرف على أهم المواقع السياحية فيها لتختار الوجهة التي تناسب رغباتك، وفيما يلي سنشرح لك أفضل الأماكن في ينبع 2022

جزيرة المحار

تقع هذه الجزيرة غرب كورنيش ينبع، ويعتقد الكثيرون أنها تقع في قلب مدينة ينبع، وتحتوي هذه الجزيرة على شاطئ الشروق وشاطئ الغروب، وهما شواطئ تعتبر من أهم وأجمل شواطئ المملكة العربية السعودية تضم الجزيرة أيضًا أماكن للشواء ومظلات للجلوس عليها، بالإضافة إلى أماكن للتنزه والتجوال هناك أيضًا الكثير من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها في هذه الجزيرة، مثل ركوب اليخوت وركوب القوارب أو ممارسة هواية الصيد وركوب الأمواج.

جزيرة النورس

تضاهي جزيرة النورس في جمالها أجمل الجزر والمناطق العالمية، فهي من أهم مشاريع الواجهات البحرية في المملكة العربية السعودية تضم الجزيرة العديد من المشاريع الرائعة مثل مدرسة للغوص والعديد من النوادي وفندق سياحي رائع، كما يوجد العديد من الألعاب المائية ومحطة نقل مائي في الجزيرة كما تقدم الجزيرة الكثير من الخدمات للزوار مثل مواقف السيارات وأرصفة القوارب، وقد تجد متحفًا بحريًا وشاطئًا وحديقة رائعة لقضاء أجمل اللحظات مع العائلة.

الواجهة البحرية الصناعية

تعد الواجهة البحرية من أهم المواقع السياحية في ينبع، والواجهة البحرية هي شاطئ عام في ينبع يعتبره كثير من الناس من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية ومن أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة ينبع يمكنك الذهاب إلى هذا الشاطئ مع عائلتك وأطفالك للاستمتاع بوقت ممتع على الشاطئ.

حيث يمكن للزائر ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية على ملاعب الجولف وكرة اليد، ويستمتع الأطفال بزاوية لعب الأطفال التي توفر لهم المزيد من الأنشطة، كما يوفر الشاطئ العديد من المرافق الخدمية مثل المظلات، والمساحات الخضراء الكبيرة، والمنتجعات الفاخرة إلى البقاء في، والمتنزهات المختلفة حيث يمكنك المشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

القلعة التركية

تقع هذه القرية بالقرب من قرية واسط، وقد تم بناؤها في عهد الإمبراطورية العثمانية، ولهذا سميت بالقلعة التركية، ويعود تاريخها إلى أكثر من 360 سنة قرية واسط القريبة من القلعة تجذب انتباه الكثير من الزوار لاحتوائها على مساحات خضراء واسعة في الربيع، وعند سفح جبل القلعة توجد نافورة تسمى نافورة سلطاني وهي تعتبر نافورة المياه العذبة من أشهر النوافير في الوادي، وتعتبر هذه القلعة من أهم المواقع السياحية في ينبع.

كورنيش الشاطئ الشمالي

يعد كورنيش الشاطئ الشمالي في ينبع من أجمل الأماكن السياحية في المدينة حسب آراء الزوار، حيث يوجد بالقرب منه العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات المختلفة بالإضافة إلى الخدمات المجانية المتوفرة على الشاطئ حيث يمكن للزوار قضاء يوم لطيف مع العائلة على هذا الشاطئ، والمشي والمشي على الممشى الخشبي والجلوس على المقاعد المصممة للجلوس على الممشى الخشبي.

البحيرة الاصطناعية

تمتد هذه البحيرة إلى شارع الميناء وتقع بمدينة ينبع الصناعية، وقد أقيمت هذه البحيرة بهدف جذب السائحين والزائرين، ولتعزيز قطاع السياحة في المملكة بشكل عام وفي منطقة الحزام الأخضر على وجه الخصوص، النباتات البرية تحيط بهذه البحيرة الاصطناعية كما تعتبر ملاذاً للطيور المهاجرة التي تهاجر من أماكن مختلفة إلى البحيرة الاصطناعية، كما تضم ​​البحيرة العديد من الكائنات البحرية التي تحب العيش في المياه العذبة، ومن بين هذه الكائنات السلاحف.

مركز المعلومات السياحية

يعتبر هذا المركز من أوائل المراكز السياحية التي تقدم الكثير من المعلومات للسياح والزوار وقد تم افتتاح المركز عام 1422 هـ وافتتح في عهد الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة يقدم هذا المركز الكثير من الخدمات للسياح، مثل توزيع كتيبات إرشادية للمدينة ومنشورات سياحية لتوجيه السائحين إلى الأماكن السياحية التي يحتاجون لزيارتها وكيفية حجز الإقامة التي يريدون الإقامة فيها هذا المركز مدار من قبل مجموعة الأمن الصناعي العاملة للهيئة الملكية.

حديقة الفيروز

تعتبر حديقة الفيروز من أهم الأماكن السياحية في ينبع ومن أجمل الحدائق في المملكة العربية السعودية، وقد تم افتتاح الحديقة عام 2010 وتضم العديد من أنواع النباتات والأشجار المختلفة وتتميز باتساعها وروعتها الإطلالة والسلام حيث أنها بعيدة عن ضوضاء المدينة يوفر الراحة والمتعة النفسية، ويمكن اصطحاب الأطفال للحديقة لاحتوائها على الكثير من ألعاب الأطفال.

حديقة الصباح

تعتبر هذه الحديقة من أهم المعالم السياحية في مدينة ينبع، وذلك لوقوعها على الكورنيش مما يجعلها غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المساحات الخضراء الشاسعة والوجبات السريعة والمشروبات والحلويات.

مركز الفروسية

تأسس هذا المركز عام 1416 هـ ويقع في مدينة ينبع الصناعية على امتداد شارع الميناء، وهناك الكثير من الأنشطة للزوار حيث يستضيف العديد من الرياضات والمسابقات والمؤتمرات مثل قفز الحواجز وسباق التحمل.

سفاري صحراوي بشرم

يمكن لعشاق رحلات السفاري الصحراوية في المدينة وركوب السيارات ودراجات السفاري تحقيق حلمهم في رحلات السفاري الصحراوية وكذلك مشاهدة الكثبان الرملية التي تزين صحراء ينبع بالقرب من شرم ينبع.

شرم السياحية

يعتبر فندق شرم ينبع السياحي من أكبر أنواع الفطر في المدينة المنورة، ولكنه أيضًا الأكثر اتساعًا، ويقع في شمال ينبع البحر تتميز شرم ينبع بفتحة رئيسية تطل على البحر الأحمر ولها فرعين، والفرعين لهما شكل مميز حيث أنهما على شكل ثنايا نهرية للأودية كما تضم ​​أهم الأودية التي ساهمت في إنشائها مثل وادي الكبت الذي يصب في الفرع الشمالي وادي الوزرا ويتدفق إلى التقسيم الشرقي، ويحيط بالأهوار الشمالية من ذراعي شرم.

شاطئ الهيئة الملكية

يعتبر هذا الشاطئ من أهم المواقع السياحية في ينبع ويقع بالقرب من مدينة ينبع الصناعية يوجد بها مرسى للصيد وخدمات قوارب النزهة، بالإضافة إلى العديد من الحدائق المحيطة بالشاطئ والتي تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الخلابة.

مدينة النخيل

ينبع النخل مدينة أثرية قديمة يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام وتتكون من عدد من القرى التي اعتبرها الكثيرون في الماضي أهم المدن التجارية تحتوي على بني ابراهيم وقبيلة القايدي وبالقرب من هذه المدينة كان هناك ميناء يسـمى الجار إنه ميناء قديم استأجرته البرتغال لرسو سفنها.

ميناء الأحلام

تعتبر مرسى الأحلام من أهم الوجهات السياحية في مدينة ينبع ومن أهم المواقع السياحية في ينبع لأنها تقع أمام مدينة شرم ينبع وتتميز المارينا بذهبها شواطئ رملية يعتبر من أفضل الشواطئ في ينبع البحر وهناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها على هذا الشاطئ مثل الغوص ومشاهدة الجزر الصغيرة القريبة منه كما يمكنك رؤيتها والتقاطها الحلزون البحري الموجود على البحر، يقدم مرسى الأحلام زيارة ممتعة للعائلات والأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم والمشاركة في الأنشطة المثيرة.

مقالات ذات صلة