مسار رالي داكار السعودية 2023 الجديد

مسار رالي داكار السعودية 2023 الجديد، تقيم المملكة العربية السعودية سباق رالي داكار الشهير، ويشارك فيه الشائقين المحترفين، ومسار رالي داكار الجديد بالسعودية، مع الإعلان الرسمي عن تغيير مسار الرالي، انتشرت العديد من التساؤلات حول المسار الجديد، وشهد تغيير المسار في المرحلتين الثانية والثالثة، ويشار إلى أن مسار الرالي سيشهد أجواء عالية من المنافسة والمغامرة القوية، أدناه نقدم لكم مضمار رالي داكار السعودية 2023 الجديد.

مسار رالي داكار السعودية 2023 الجديد

تم الإعلان مؤخرًا عن مسار رالي داكار رسميًا ويشهد المسار الجديد أكبر نسخة على الإطلاق من رالي داكار الأسطوري وهو أحد الأحداث القوية التي تقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 إلى 14 يناير، يشار إلى أن المملكة لعام 2023 ستستضيف النسخة الـ 44، وهي النسخة الثالثة على التوالي من الرالي، وهي من المنافسات القوية، وقد بدأ العد التنازلي لموعد المسار حيث لم يتبق حتى 34 يومًا على انطلاق أحداث هذا الحدث الضخم، وقد تحدث سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن هذا الحدث، فقال

إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكم في المملكة العربية السعودية، أرض رياضة السيارات وموطن رالي داكار للنسخة الثالثة على التوالي “.

  • وأضاف سمو الأمير

“أنعم الله علينا بتوجيه وثقة قيادتنا والدعم اللامحدود الذي نلقاه من ولي عهدنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، شهد قطاع الرياضة نمواً كبيراً في المملكة، الرياضة ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030 وطموحاتنا مستمرة في النمو وتغذية الاقتصاد المتنامي “.

  • ثم تابع الأمير عبد العزيز

“نستمر في الترحيب بالعالم في بلدنا الحبيب واستضافة فعاليات عالمية المستوى رفيعة المستوى، ولكن الأهم من ذلك، أننا نركز على إنشاء مجتمع صحي وحيوي يلهم ويشجع مواطنينا، وخاصة شبابنا، للمساعدة في تحقيق رياضات، التميز محلياً وإقليمياً ودولياً “.

  • هو أكمل

“في هذا العصر غير العادي للرياضة، لم تكن رياضة السيارات غريبة على هذه الوتيرة السريعة للتطور، لقد وجدت أفضل رياضات السيارات موطنًا جديدًا في المملكة، من رالي داكار إلى بطولة العالم للراليات، فورمولا إي، إكستريم إي وبطولة العالم للفورمولا 1 القادمة “.

  • وتابع حديثه بالقول

“بحلول عام 2030، سيضمن رالي داكار تنافس جميع السائقين باستخدام مركبات تعمل بالكامل بالطاقة البديلة، مع انبعاثات منخفضة، هذه الخطة تتماشى تمامًا مع المبادرة السعودية الخضراء، التي أطلقها مؤخرًا ولي عهدنا “.

  • وختم بقوله الأمير عبد العزيز

في يناير 2023، نواصل كتابة الفصل الجديد في قصة رالي داكار في المملكة العربية السعودية، نيابة عن الجميع في المملكة، ندعوك لزيارة وتجربة جمال بلدنا والمشاركة مع ثقافتنا الغنية وشعبنا المحب، معًا سنخلق ذكريات لا تُنسى، مرحبًا بكم في داكار 2023 م، أهلاً بكم في المملكة العربية السعودية “.

حلبة سباق رالي دكار السعودية 2023

مسار رالي دكار السعودية 2023 هو تغيير في المرحلة الثانية وهي الانطلاق من حائل إلى القيصومة مباشرة بدلاً من الأرطاوية وكذلك تغيير المسار في المرحلة الثالثة لتكون مرحلة دائرية في القيصومة، وبحسب ما أعلنت الجهات الرسمية فقد خضع مسار رالي دكا لتغيير في كل من المرحلتين الثانية والثالثة والسبب الرئيسي للتغيير في هذا المسار هو سوء الأحوال الجوية في المنطقة.

بينما شهدت منطقة الأرطاوية تغيرًا كبيرًا في الأحوال الجوية، وتفاقمت بشكل كبير منذ الليلة الماضية، مما استدعى تغيير موقع المخيم الليلي “بيفواك”، والذي كان سابقًا مكانًا للإقامة ليلًا الأرطاوية، لكنه الآن في القيصومة لتجنب الظروف الجوية الصعبة، إضافة إلى أنه اضطر إلى إلغاء مرحلة الماراثون وصدر قرار بإلغاء المرحلة الثانية من الفئة الكلاسيكية.

متى موعد انطلاق رالي داكار 2023

يبدأ موعد انطلاق رالي داكار 2022 من الأول من يناير ويستمر حتى الثاني عشر من نفس الشهر، وتشهد المسابقة حضور 1065 متنافسًا من حوالي 70 جنسية مختلفة، وقد أتت بحوالي 578 مركبة، وهو اختبار لقدرة جميع المتسابقين على تحديد مدى قدرتهم على التحمل لخوض هذا الحدث والتي تقدر بمسافة 8،375 كيلومتر.

ما مراحل مسار رالي داكار 2023

تشمل مراحل مسار رالي داكار ما يقرب من 12 مرحلة يتم لعبها على مدى أسبوعين، يفصل بينها يوم راحة، والخطوات هي كما يلي

  • المرحلة الأولى أ جدة – حائل 834 كم – مرحلة خاصة 19 كم في 1 يناير.
  • المرحلة الأولى ب جريندني، 546 كم – مرحلة خاصة، 334 كم، في 2 يناير.
  • المرحلة الثانية حائل – الارطاوية 585 كم – مرحلة خاصة 339 كم في 3 يناير.
  • المرحلة الثالثة الأرطاوية – القيصومة 554 كم – مرحلة خاصة 368 كم في 4 يناير.
  • المرحلة الرابعة القيصومة – الرياض 707 كم – مرحلة خاصة 465 كم في 5 يناير.
  • المرحلة الخامسة الرياض 563 كم – مرحلة خاصة 348 كم في 6 يناير.
  • المرحلة السادسة الرياض 635 كم – مرحلة خاصة 421 كم في 7 يناير.
  • يوم الراحة الرياض 8 يناير.
  • المرحلة السابعة الرياض – الدوادمي 700 كم – مرحلة خاصة 401 كم في 9 يناير.
  • المرحلة الثامنة الدوادمي – وادي الدواسر 828 كم – مرحلة خاصة 394 كم في 10 يناير.
  • المرحلة التاسعة وادي الدواسر 490 كم – مرحلة خاصة 287 كم بتاريخ 11 يناير.
  • المرحلة العاشرة وادي الدواسر – بيشة 757 كم – مرحلة خاصة 374 كم في 12 يناير.
  • المرحلة الحادية عشر بيشة 500 كم – مرحلة خاصة 345 كم في 13 يناير.
  • المرحلة الثانية عشرة بيشة – جدة، 676 كم – مرحلة خاصة، 163 كم، في 14 يناير.

خريطة مضمار رالي داكار الجديدة 2023

تم الإعلان عن أن مسافة مضمار رالي داكار حوالي 8،375 كيلومتر، منها 4،258 كيلومترات من اختبارات السرعة الخاصة، وقد تطلب الأمر من العديد من الأفراد والمهتمين بالمضمار التعرف على خريطة مضمار رالي داكار الجديد في السعودية شبه الجزيرة العربية، للعام 2023 وفيما يلي شرح للخريطة كالتالي

مقالات ذات صلة