طريقة تحميل جواز التلقيح الجرعة الثالثة

طريقة تحميل جواز التلقيح الجرعة الثالثة، تم تداول مصطلح جواز التلقيح في الفترة الأخيرة بكثرة، حيث تم الاختراع هذا الجواز وذلك بعد ظهور فايروس كوفيد-19، وذلك في عام 2022، حيث تم اعداد هذا الجواز من أجل مجابهة فايروس كورونا، فماذا يعني جواز التلقيح ؟ ومن قام بوضعه؟ كل هذا ستجدونه خلال هذا المقال وكافة المعلومات …. فتابعونا عبر شبكة الصحراء.

من وضع جواز التلقيح الخاص بكوفيد-19

في الفترة الأخيرة تم التعاون بين وزارتي الصحة ووزارة تكنولوجيا الاتصال، من أجل اطلاق خدمة جواز التلقيح عبر المنظومة الوطنية للتسجيل ايفاكس” فضاء المواطن”، وذلك من أجل ان تظهر وجوبا في الفضاءات التي حددها المنظوم الرئاسي، اذ تم الاتفاق بين الوزارتين لعمل هذا الجواز وذلك بسبب ظروف وباء كورونا القاسية، وذلك لتدعيم حملة التطعيم والاحتياط من فايروس كورونا لدى الشعب التونسي.

ماذا يعني جواز التلقيح

جواز التلقيح هو وثيقة رسمية يتم منحها للمواطن الذي حصل على تطعيم كورونا لتؤكد استكمال جدول التلقيح ضد فايروس كوفيد-19، حيث يتم بتلك الوثيقة السماح للأفراد بالتنقل والذهاب للاماكن التي يريد بحرية تامة دون خوف من النظام او حتى من الفايروس، وبالتأكيد قد تم تاريخ هذه الوثيقة لمدة سنة واحدة وذلك من 22/10/2021.

أمور تتعلق بجواز التلقيح

يستطيع الفرد الذي يبلغ عمره فوق 18سنة وقد تم تلقيه للتلقيح ضد كورونا، أن يحمل جواز التلقيح على هاتفه وذلك بعد ان يعمل على تحميله من منظومة ايفاكس “فضاء المواطن” ويستظهر به عند الحاجة.
كما يمكن ان يصدر للشخص كوثيقة كما حدث في معظم بلاد العامة وهي عبارة عن كرت ملون يكتب عليه انه تم تلقي التطعيم وفي أي مكان تم اخد هذا التطعيم، حيث يستطيع الشخص حمله أينما ذهب، فيساعده بأوقات الضرورة اذا تعرض لردع لي بعض الأماكن بسبب فايروس كوفيد-19.
*من حق كل شخص كان عمره فوق 18سنة ان يتلقى التلقيح ضد كوفيد-19، سواء كان يريد التطعيم ذو الجرعتين او التطعيم ذو الجرعة الواحدة، حيث ان التطعيم ذو الجرعة الواحدة يعطى لمن أصيب بفايروس كورونا قبل التطعيم، أما ذو الجرعتين فيعطى لمن لم يصاب بفايروس كورونا.
تدعو كل من وزارة الصحة وتكنولوجيا الاتصال المواطنين الذين لم يأخذوا التلقيح ، بان يأخذوه على الفور وذلك، حفاظا على أرواحهم من التعرض لخطر فايروس كوفيد-19.