خطبة عن حكم الاحتفال برأس السنة مختصرة

خطبة عن حكم الاحتفال برأس السنة مختصرة، يحتفل الكثيرين من الناس من مختلف انحاء العالم برأس السنة الميلادية، خطبة عن حكم الاحتفال براس السنة مختصرة نقدمها لكم، كما هو الحال مع اقتراب ليلة رأس السنة ونهاية العام الحالي، يستعد المسيحيون للاحتفال بأعياد رأس السنة الجديدة مثل عيد الميلاد وعيد الميلاد وما إلى ذلك احتفالاً بعيد رأس السنة الميلادية.

خطبة عن حكم الاحتفال برأس السنة مختصرة

يقصد بالسنة الميلادية الجديدة الوقت الذي تنتهي فيه السنة الميلادية ويبدأ عام ميلادي جديد، ويحتفل المسيحيون بما يزعمون أنه عيد ميلاد المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام، ومن الضروري التوقف، بهذا الحدث والتحذير منه والتحذير من تجاوزاته بالخطبة التالية.

مقدمة لخطبة عن حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

الحمدلله رب العالمين الذي تشبث حبالهم بهداهم والتفت إليه فحفظهم وحماهم نحمده -سبحانه- على ما أعطاهم وأعطاهم وأعطاهم، ونشكره على ما هدى وهدى، ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، محمد وآله وصحبه ومن تبعوه وتبعوه إلى يوم الدين عليهم بكثرة، ولكن الاستمرار.

الخطبة الاولى في احكام اجازة راس السنة الميلادية

عباد الله سبحانه وتعالى أرسل نبيه بالهدى ودين الحق وتركنا في الحج الأبيض ليل نهار لا شيء فيه إلا ما يقربنا من الجنة ويمسكنا، بعيدًا عن الجحيم، ونرى المسيحيين اليوم يعيشون من تأثير احتفالات رأس السنة الجديدة بإيمانهم المنحرف والخطأ، إذ يؤمنون بها بميلاد الله أو ابن الله، بقصد سيدنا عيسى عليه السلام ابن مريم، وهذا من أقسى الأفعال المشينة وأشد أشكال الشرك بالله، فكيف يحتفل المسلمون بما يظهر فيه الشرك بالآلهة، وكيف يحتفلون بالأعياد التي ليست من الأعياد ونهى الرسول عن كل عيد إلا عيد الأضحى وعيد الفطر، والله سبحانه وتعالى يغفر كل ذنب إلا ما يرتبط بها، فاحذروا، واحذروا عباد الله، قل ما تسمعه واسأل الله أن يغفر لي ولكم.

خطبة ثانية في نهاية إجازة السنة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أكمل المرسلين وتواصل

قال الله سبحانه وتعالى في نص وحيه {يا أيها الذين آمنوا لا تأخذوا اليهود والنصارى أوصياء على بعض، لذلك يجب علينا كمسلمين أن نقاطع هذا العمل الشائن العظيم الذي يقوم به المسيحيون مع شركهم وليس الاحتفال بليلة رأس السنة الله رب العالمين.

أدعية الصلاة مكتوبة

ارفعوا أيديكم لأنني أطالب بوقت استجابة

  • اللهم اغفر للمؤمنين رجالا ونساء ومسلمات احياء واموات.
  • يا رب اجعل إيماننا عزيزًا وجمله في قلوبنا واجعل الكفر والظلم والعصيان مكروهًا لنا واجعلنا من عبيدك الراشدين.
  • يا رب نطلب منك أن تعيش كمسلمين وتموت كمسلمين وتجمعنا مع الصالحين.
  • وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطيبين ومن تبعهم وصادقهم إلى يوم الدين.

تنزيل خطبة حول القرار للاحتفال بليلة رأس السنة pdf

ونظراً لخطورة موضوع احتفال المسلمين برأس السنة الميلادية، سيتم إلقاء خطبة كاملة تعرض فيها الأحكام الشرعية المتعلقة بهذه القضية، والتي يمكن الحصول عليها.

خاتمة الخطبة في الاحتفال براس السنة

يمكن للخطباء والأئمة البحث عن خطب جاهزة حول رأس السنة الميلادية الجديدة وقراراتها حتى يتمكنوا من “تنزيل” خطبة مكتوبة بالكامل عن عطلة نهاية العام.

مقالات ذات صلة