كم سعر اكتتاب المنجم 1443

كم سعر اكتتاب المنجم 1443، طرحت شركة المنجم الغذائية في المملكة العربية السعودية اسعار الاكتتاب في الشركة، كم سعر اكتتاب المنجم، إنه أحد أكثر الموضوعات التي تهم الأشخاص الذين يرغبون في الاكتتاب وشراء الأسهم في الاكتتاب العام الأولي لشركة المنجم للأغذية في المملكة العربية السعودية، لذلك سنقدم في هذا المقال معلومات عن شركة المنجم للأغذية واكتتابها الخاص ونضع سعر السهم وقرار الاكتتاب فيه، كما سنحدد الجدول الزمني للاكتتاب العام لشركة المنجم في المملكة العربية السعودية.

شركة المنجم الغذائية ويكيبيديا

يمكن القول في تعريف شركة المنجم للاغذية انها من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية في مجال الصناعات الغذائية والغذائية المدن والمناطق والمحافظات، عمليات في المملكة في عام 1950 م، لتصبح على مر السنين واحدة من أهم الشركات العاملة في مجال الغذاء في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم.

تعمل شركة المنجم للأغذية على زواج ما يقرب من 18 ألف محل خاص للبيع في مناطق ومدن مختلفة بالمملكة العربية السعودية ولديها عدد كبير من الفروع حول العالم، وبهذا التوسع استطاعت أن تغطي كامل مساحة المملكة العربية السعودية وتجدر الإشارة إلى أن جميع الفروع التي تنتمي إلى شركة المنجم صممت وفق المعايير المناسبة لحفظ الطعام قبل التوزيع، وذلك لأن جميع فروع شركة المنجم مجهزة بأجهزة تبريد خاصة لحفظ المنتجات الغذائية المختلفة وسنضع المعلومات الهامة التالية حول اشتراك شركة المنجم للمواد الغذائية في المملكة العربية السعودية.

معلومات عن اشتراكي في المنجم

فيما يلي مجموعة من المعلومات المهمة عن طرح أسهم المنجم للأغذية في المملكة العربية السعودية

  • أعلنت شركة المنجم للأغذية السعودية عن طرح 18 مليون سهم في اكتتابها الخاص، وهو ما يمثل حوالي 30٪ من إجمالي أسهم الشركة.
  • وافقت السوق المالية السعودية على طرح أسهم شركة المنجم للأغذية للاكتتاب في المملكة العربية السعودية في السابع عشر من أغسطس 2022 م.
  • وافقت هيئة أسواق المال السعودية على طرح أسهم شركة المنجم للأغذية للاكتتاب في المملكة العربية السعودية في 28 سبتمبر 2022 م.
  • خصصت المنجم ما يقرب من 10٪ من إجمالي أسهمها للاكتتاب الفردي.
  • أعلنت شركة المناجم عن تخصيصها النهائي للأسهم للاكتتاب الخاص في 11 ديسمبر 2022.
  • كان تاريخ استرداد فائض اشتراك شركة المنجم الغذائية للأفراد في 13 ديسمبر 2022 م.

كم سعر اكتتاب المنجم 1443

سعر سهم واحد في الاكتتاب العام لشركة المنجم للأغذية 60 ريال سعودي، وقد تم الإعلان عن سعر سهم واحد في هذا الاكتتاب من قبل بنك HSBC العربية السعودية، وهو المستشار المالي ومدير عملية الاكتتاب والمتعهد في البداية، طرح الشركة للاكتتاب العام في شركة المنجم للأغذية، جدير بالذكر أن إجمالي حجم الأسهم المعروضة في الاكتتاب العام سيبلغ نحو 3.3 مليار ريال سعودي وقد يصل إلى 3.6 مليار ريال سعودي.

ما البنوك المستقبلة التي تشترك في المنجم

الشركة التي تتولى إدارة الاكتتاب في شركة المنجم الغذائية هي HSBC العربية السعودية، والتي تعتبر المستشار المالي لشركة المنجم الغذائية، أما البنوك التي حصلت على الاكتتاب في شركة المنجم الغذائية فهي

  • البنك السعودي البريطاني “ساب”.
  • البنك الوطني السعودي.

حكم الاكتتاب في المنجم

ذكر الفقهاء والباحثون أن الاشتراك في الاكتتاب في شركة أغذية المنجم بالمملكة العربية السعودية جائز وحلال في الشريعة الإسلامية لأنه يتفق مع معايير تحليل المشاركة في الاشتراكات المختلفة التي وضعها الفقهاء الإسلاميون، وهي أن شركة المنجم لا تعمل في الأمور التي حرم الله تعالى، بل تعمل في الأطعمة المسموحة، كما أنها لا تستورد أو توزع الكحول أو اللحوم الممنوعة، كما أن الشركة لا تعمل أو تستثمر بحسابات ربوية، والله تعالى أعلم.

مواعيد الاشتراك في شركة المنجم

يوضح الجدول التالي بيانات الاشتراك في شركة المنجم للأغذية الكاملة

الوظائف المعلن عنها تاريخ
يبدأ تاريخ طلب الشركة ونطاق السعر كان تاريخ بدء دفتر أوامر الشركة والنطاق السعري هو 15 نوفمبر 2022
أغلق مبنى دفتر أوامر الشركة كان الموعد النهائي لبناء دفتر الطلبات للشركات هو 21 نوفمبر 2022
بيان التسعير والتخصيص الأولي كان التاريخ المبدئي لإعلان السعر والتخصيص 25 نوفمبر 2022 م
الموعد النهائي لتقديم طلبات الاشتراك كان آخر موعد لتقديم طلبات الاشتراك هو 30 نوفمبر 2022
بدء الاكتتاب للمستثمرين الأفراد كان تاريخ بدء اكتتاب المستثمرين الأفراد 5 ديسمبر 2022 م.
إلغاء اشتراك المستثمرين الأفراد كان آخر موعد لاكتتاب المستثمر الفردي هو 6 ديسمبر 2022 م
التخصيص النهائي للأسهم تاريخ التخصيص النهائي للأسهم كان 11 ديسمبر 2022 م

رابط موقع شركة المنجم الغذائية

تمتلك شركة المنجم للأغذية في المملكة العربية السعودية موقعًا إلكترونيًا رسميًا على الإنترنت، حيث ينشرون من خلال هذا الموقع آخر أخبارهم وينشرون أيضًا جميع الأخبار المهمة المتعلقة بالطرح العام الأولي للشركة، كما يتضمن الموقع معلومات عن فروع الشركة ومعلومات عن التجارية والخدمات المختلفة ويمكن زيارة الموقع مباشرة.

مقالات ذات صلة