كم مره ذكر سيدنا هارون في القران الكريم

كم مره ذكر سيدنا هارون في القران الكريم، ذكر الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم العديد من القصص عن الأنبياء والشعوب السابقة لتكون قدوة لنا وفي الدروس الدينية التي نستفيد منها، ومن هذه القصة قصة هارون وأخيه موسى عليهما السلام، مع الناس لفرعون، وفي هذا المقال سنتحدث عن هارون صلى الله عليه وسلم وعدد المرات التي ورد فيها في القرآن الكريم.

هل ورد اسم هارون في القرآن القران الكريم

ورد اسم سيدنا هارون عدة مرات في القرآن الكريم، لأنه خادم سيدنا موسى – صلى الله عليه وسلم – الذي أرسله الله تعالى إلى قوم فرعون المتغطرسين والمتعجرفين، فكانت النتيجة، كان يغرق حيث أنقذ الله موسى وهارون – عليها السلام – ومن آمن معهم، وأغرق فرعون وجنوده في البحر.

اقرا ايضا…كم مرة حقق الهلال بطولة الدوري السعودي

كم مره ذكر سيدنا هارون في القران الكريم

ورد اسم سيدنا هارون في القرآن عشرين مرة، لأنه كلما ذكر موسى عليه السلام كان يقترن بذكر هارون، لأن هارون كان متحدثا فصيحا، بخلاف سيدنا موسى، فدعو سيدنا موسى عليه السلام إلى الله تعالى أن يكون معه لما ذهب ليهدي فرعون وقومه لأنهم بالغوا في إنكار الحق، فجعله الله رسولا تكريما لموسى واستجابة، على طلبه.

اقرا ايضا…كم سعر السياحة في جزيرة موريشيوس

من هو النبي هارون عليه السلام

وهو أخو نبي الله موسى عليه السلام وعبده، وأرسله الله ونبيه موسى وجعله رسولًا من قوم فرعون المتغطرسين في الأرض، وهم يعذبون الأطفال ويقتلونهم ويستبدونهم، ورفع يده إليه ليساعده على الكفار من أجل كلام القدير {وأعطيت أخيه هارون النبي رحمته، أما فرعون البحر، لقد طغى عليه وغرق.

مقالات ذات صلة