ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية، حيث تفتخر كل عائلة عربية بأصلها القديم ونسبها الواسع، وجذورها معروفة حتى عند أجدادهم، لذلك يبحث الكثيرون عن معلومات عن انساب الشخصيات البارزة ويهتم بتوثيق كل هذه المعلومات المهمة عن تاريخ الانساب للعائلات والقبائل العربية داخل وخارج المملكة العربية السعودية في هذا المقال سيتم توضيح تفاصيل منازلهم القديمة والحالية وأبرز الأعلام وجميع المعلومات عنها.

عائلة الزويهري وش يرجعون

أصل آل الزويهري من القبائل القديمة التي عاشت في منطقة مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهذا يعني أنهم ينحدرون من إحدى قبائل نشأت في الجزيرة العربية قبل الإسلام مما يدل على عمر هذه الأسرة وجذورها.

ماهو أصل عائلة الزويهري في السعودية

تعود أصول آل الزوهري إلى عشيرة الضراء من الآثرة وهم من بني زبيد من فرع مسروح، وقد اشتهر أبناء هذه العشيرة بأخلاقهم الحميدة وشجاعتهم، وقد برع الكثير منهم في الخدمات المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

أصل عائلة الزويهري من أي قبيلة

تنحدر عائلة الزويري من قبيلة حرب، حيث يعتبر فرع المسروح الذي تنتمي إليه عائلة الزويري أحد الفروع الرئيسية التي تفرعت عن قبيلة حرب، وتعتبر القبيلة من أقدم وأشهر القبائل العربية حضور كبير داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في بعض دول الخليج المجاورة، ونقلوه إلى جميع العائلات المنحدرة منهم.

قبيلة الزويهري عنيزة

يلقب أفراد قبيلة الزهيري بزهيري عنيزة، في إشارة إلى منطقة عنيزة بمحافظة القصيم في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب تمركز عدد كبير من أبناء هذه العشيرة في هذه المنطقة، حيث يصنع معظم أبناء الزهيري بهم الصفحة الرئيسية.

قبيلة الزويهري وين

كانت عائلة الزويهري قد استقرت قديماً في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ثم تفرق رجال القبائل في مناطق مختلفة في أراضي المملكة العربية السعودية، مثل منطقة عنيزة القصيم و مناطق أخرى حول المملكة.

ابرز شخصيات الزويهري

يعتبر رجل الأعمال السعودي مساعد بن هليل الزوهري من أبرز شخصيات قبيلة الزواهرة وشخصياتهم البارزة مساعد الزوهري من مواليد عام 1975 م، ما يعني أنه يبلغ حالياً ستة وأربعين عاماً حصل مساعد على إجازة في اللغة العربية، ثم عمل في قطاع التعليم لمدة 10 سنوات، ثم انتقل للعمل في القطاع العقاري، وتملك العديد من الشركات العربية في مجال التطوير العقاري، ثم أدار تركيزه على قطاع الرياضة حيث دعم النادي الأهلي السعودي بأكثر من 15 مليون ريال ووصل إلى منصب رئيس النادي الأهلي السعودي عام 2016.

مقالات ذات صلة