أماكن وفعاليات الألعاب النارية ليلة رأس السنة حول العالم 2023

أماكن وفعاليات الألعاب النارية ليلة رأس السنة حول العالم 2023، مع دقات الساعة الثانية عشر من اخر اياد ديسمبر تبدأ السنة الجديدة ولأن هذا السؤال قد أثير كثيرًا مؤخرًا مع اقتراب يوم رأس السنة الجديدة، لأن العديد من الأفراد ينتظرون هذه المناسبة للاحتفال بعدد من الأحداث المميزة الأنشطة والفعاليات، ولعل أبرزها لعبة الألعاب النارية التي تظهر أن الكثير من الناس ينتظرونها، ومن خلالها سنتحدث عن أماكن وفعاليات الألعاب النارية ليلة رأس السنة حول العالم لعام 2023 م.

معلومات عن ليلة رأس السنة الميلادية 2023

في العديد من البلدان، تكون ليلة رأس السنة الجديدة في التقويم الغريغوري مساء اليوم الأخير من يوم 31 ديسمبر ويستمر حتى الساعات الأولى من يوم 1 يناير وغالبا ما يطلق عليها “ليلة رأس السنة الجديدة ويتم الاحتفال بليلة رأس السنة من خلال الاستمتاع بتقاليد مشتركة مثل حضور الحفلات وتناول طعام السنة الجديدة والأنشطة والفعاليات ومشاهدة الألعاب النارية في جميع دول العالم، والتي تعد من أهم رموز الاحتفال بهذه المناسبة.

أماكن وفعاليات الألعاب النارية ليلة رأس السنة حول العالم 2023

تعد “الألعاب النارية” من بين الأحداث البارزة في الاحتفال بالعام الجديد، حيث تطلق كل دولة مجموعة كبيرة من الألعاب النارية في المواقع المميزة التي تشتهر بها كل دولة، وعادة ما يتم إطلاق الألعاب النارية قبل نصف ساعة من نهاية شهر ديسمبر  31، أي أنها تبدأ عادةً من 1130 مساءً حتى 1200 منتصف الليل، وفيما يلي سنعرض لك مواقع فعاليات الألعاب النارية في معظم دول العالم للعام 2022-2023 م

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في السعودية 2023

ستكون أماكن إقامة الألعاب النارية للعام الجديد 2023 في العاصمة الرياض، في عدد من المواقع المميزة، والتي تشمل ما يلي

  • حديقة السلام.
  • مدينة ترفيهية “بارجون”.
  • فانتاسي لاند بارك.
  • ملاهي تولان.
  • مركز الملك عبدالله المالي.
  • حديقة الخيام.
  • ملاهي البيجان.
  • “سباركيز سبلاش”.
  • “رذاذ ماء من الرياض”.
  • “رش مياه الرياض”.
  • مدينة الثلج.
  • باتريا بارك.
  • حديقة “الخيال”.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في الإمارات2023

أكبر وأفخم الأماكن للاحتفال بالعام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة هي مدينة دبي وبالأخص “برج خليفة” الذي يقدم عرض مذهل لا مثيل له للألعاب النارية المميزة التي تضيء سماء العاصمة بألوان مميزة والأضواء الساطعة مثل وعدد من الأماكن الأخرى التي انطلقت فيها فعالية الألعاب النارية في مدينة أبوظبي، ومن أهمها ما يلي

  • استاد هزاع بن زايد.
  • جزيرة السعديات “.
  • جزيرة ياس “.
  • كورنيش أبوظبي.
  • جزيرة الماريه.
  • مهرجان الشيخ زايد التراثي.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في برلين 2023

تعتبر برلين من أجمل المدن الألمانية التي تقدم الألعاب النارية المميزة التي تضيء سماء المدينة كما تقدم عددًا من الحفلات المتميزة مثل تلك التي تقام في ساحة Breitscheidplatz مما يجعل المشاركين يقضون فترة استثنائية ليلة مليئة بالأنشطة الرائعة والحفلات الموسيقية والألعاب النارية والمزيد.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في باريس 2023

من أشهر الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية كل عام هو “برج إيفل”، أكبر وأهم معلم تاريخي وسياحي في باريس، حيث تمتلئ سماء باريس بالألعاب النارية المميزة، والتي يمكنك مشاهدتها من أسفل هذا الرائع  البرج، أو الجلوس في أحد مطاعمه التي توفر إطلالة مميزة، وتنطلق الألعاب النارية في منطقة “دانز إليزيه”، التي تعد من أرقى الأماكن السياحية في باريس.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في لندن 2023

تعد ساعة بيج بن الشهيرة في لندن، بالتزامن مع إطلاق الألعاب النارية، أكثر احتفالات رأس السنة الجديدة تميزًا في العاصمة البريطانية لندن، حيث يشهد الناس حدثًا لا مثيل له، حيث تضيء سماء المدينة بعدد لا حصر له من الألعاب النارية.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة في أستراليا 2023

تعتبر مدينة “سيدني” من الوجهات المميزة التي تعد وجهة رائعة لحفلة ليلة رأس السنة الجديدة حيث تنطلق فعاليات الألعاب النارية في ميناء سيدني الواقع بالقرب من دار الأوبرا وجسر هاربور مما يجعل الناس يحبسون أنفاسهم بجمال مشهد.

مواقع الألعاب النارية للعام الجديد الصين

ميناء “فيكتوريا” هو وجهة الألعاب النارية الفريدة والرائعة في الصين، حيث تطلق السلطات التنظيمية عددًا كبيرًا من الألعاب النارية التي تتجاهل سماء مدينة هونج كونج، مما يخلق جمالية مذهلة.

مواقع الألعاب النارية للعام الجديد تايلاند 2023

تعد مدينة تايلاند من أجمل الدول الآسيوية التي تجعل زوارها يعيشون تجربة استثنائية بمناسبة رأس السنة الجديدة وغيرها، حيث يتم خلق جو مميز من خلال إطلاق عدد من العروض الخاصة وخاصة في “سنترال وورلد بلازا” المنطقة، واحدة من أشهر وأكبر مناطق التسوق في العالم للاستمتاع بليلة رأس السنة الجديدة.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة روسيا 2023

تعد “الساحة الحمراء” التاريخية الواقعة في روسيا من أجمل الأماكن للاستمتاع بعروض الألعاب النارية مع اقتراب منتصف الليل، يتم إطلاق عدد لا نهائي من الألعاب النارية، مما يضيء سماء العاصمة موسكو.

مواقع الألعاب النارية ليلة رأس السنة البرازيل 2023

تنطلق الألعاب النارية ليلة رأس السنة بالبرازيل في عام 2023 م في مدينة “ريو دي جانيرو” بالبرازيل، حيث يستمتع الناس بشاطئ كوباكابانا، وهو مكان التجمع الرئيسي لاحتفال رأس السنة الجديدة الذي يليهم العروض والاستمتاع بالحفلات والعروض والمزيد.

مواقع الألعاب النارية في ليلة رأس السنة 2023

مدينة نيويورك هي مدينة السحر والجمال، حيث يمكنك قضاء أمتع الأوقات والاحتفال بالعام الجديد والاستمتاع بالعروض الخاصة في “تايمز سكوير” الذي يعد من أجمل الأماكن في العالم كله.

مقالات ذات صلة