العياضي وش يرجع ، أصل عائلة العايضي من وين

العياضي وش يرجع ، أصل عائلة العايضي من وين، تعرف عائلة العياضي بكونها من عائلات المملكة العربية السعودية العريقة والكبيرة والتي يدينون لها بأصلهم بين القبائل العربية المعروفة في الدول العربية منذ القدم، نوضح ذلك في هذا المقال لأهمية هذه العائلة الكبيرة وانتشارها في اثنين من أكبر الدول العربية وهما المملكة العربية السعودية والكويت ومازالت محفورة في صدور الناس في المجتمع الخليجي بشكل عام وكل عربي يحب أن يعرف اصل قبيلته العربية ونسبه الحقيقي ويفتخر بهذه الأصالة والنبل.

العياضي من وين

تعود عائلة العياضي إلى قبيلة حرب القديمة وهم أبناء الأسرة التي تعيش في منطقة بريدة بالمملكة العربية السعودية القسم الآخر، الذي يحمل أيضًا اسم العياضي، يهاجر إلى الكويت كان رجال قبائل حرب يهاجرون في الماضي.

قبيلة حرب من أشهر وأكبر القبائل العربية التي عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من ألف عام، وتفرع عنها العديد من العشائر، والتي انتشرت في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وهاجر بعضهم للعديد من دول الجوار وخاصة دول الخليج العربي.

أصل عائلة العياضي

وينتمي أبناء عائلة العيادي القاطنة في منطقة الجلاجل إلى قبيلة بني تميم، كما ورد في كتب أشهر الأنساب العربيات، مثل الشيخ أحمد الجاسر والشيخ حمد الحقيل لأن هذه السلالات ذكرت في كتبهم أن أبناء العايدي في هذه المنطقة ينتمون لعائلة أبو عليان من أناقر بني سعد بن زيد بن مانه بن تميم من قبيلة بني تميم المشهورة والمشهورة قديماً وأن نكون من أكبر وأقدم القبائل العربية في العصر الحديث.

عائلة العياضي في الكويت

استقر قسم من عائلة العياضي في الكويت، وخاصة في منطقة الجلجل، وهم القسم الذي ينتمي إلى قبيلة بني تميم، ومن هذه العائلة برز العديد من الشخصيات البارزة الذين وصلوا إلى أعلى المناصب في الدولة، وهاجر قسم القسم إلى الكويت مطلع القرن الماضي وعاش في منطقة المرقب، وتقلد العديد من أبنائهم مناصب في القضاء أو في الحرس الوطني وغيرها من المناصب الرفيعة.

العياضي وش يرجع ، أصل عائلة العايضي من وين

تعود أصول عائلة العيادي إلى القبائل القديمة الشهيرة التي عاشت على أراضي شبه الجزيرة العربية، والتي تنحدر منها العديد من العائلات التي لا تزال قائمة، بما في ذلك العيادي، وتنقسم عائلة العيادي إلى قسمين اجزاء من قبيلة حرب وجزء من قبيلة بني تميم الكويت مثل الاحساء والشرقية والشارقة والجلاجل وبريدة والقصيم ومناطق اخرى.

أعلام قبيلة العايضي

من قبيلة العيادي برزت شخصيات كثيرة بلغت مناصب رفيعة ومكانة رفيعة في المملكة العربية السعودية أو دولة الخليج، واشتهرت هذه الأعلام بما قدمته للوطن والصدق في حبهم له، ومنهم من يمكن الإشارة إلى هذه الأعلام على النحو التالي

  • اللواء عبد الرحمن بن عبدالله بن عبدالعزيز العيادي.
  • ابراهيم وعبدالله ابنا عبد العزيز بن سالم العياضي.
  • حامد بن عوض القويدي العيادي.
  • احمد بن دحيلان العيادي.
  • عمان بن عوض العيادي.
  • الشيخ احمد بن عبدالعزيز بن سالم العيادي.
  • جيرمان بن شامان العيادي.
  • جابز بن هدى العيادي.
  • بريك بن جبر بن محمد العياضي.

مقالات ذات صلة