501 رمز اي قبيلة

501 رمز اي قبيلة، يشار الى كل قبيلة في المملكة العربة السعودية بالرقم الالكتروني الخاص بها والذي يدل على انتماء الابناء اليها ويعتبر نظام الرموز السعودي من النظم المهمة للقبائل في المملكة، وترجع أهميته إلى استخدامه للتمييز بين القبائل، حيث يعطي كل قبيلة رمزها الخاص للإشارة إلى عددها بين القبائل الأخرى، لذلك سنتعلم من خلال الرمز 501 وأهميتها وتاريخ القبيلة التي يشير إليها هذا الرمز.

501 رمز اي قبيلة

الرمز 501 هو رمز قبيلة بني حارث وهذه القبيلة من أقدم وأشهر القبائل السعودية في شبه الجزيرة العربية  خصصت الدولة هذا الرمز للقبيلة لاستخدامه للتعبير عن انتماء أفراد العائلة لهذه القبيلة، وهو رمز خاص لها منذ العصور القديمة وحتى الوقت الحاضر.

قبيلة بني حارث وش يرجعون

قبيلة بني حارث هي قبيلة الزهراني وهي أيضًا من قبيلة اليمينة المعاصرة وتعود نسب هذه القبيلة إلى أبناء الحارث بن كعب بن الأحمد بن عبد الله بن عثمان بن نصر بن زهران بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر وتم طرد هذه القبيلة من الأراضي العمانية في الماضي من قبل الفرس بعد أن انتقلوا إليها.

ما هي فروع قبيلة بني حارث

تنقسم قبيلة بني حارث إلى مجموعة من الفروع الرئيسية وهي كالتالي

  • قبيلة الحارث الموجودة بالمدينة المنورة تعود أصولها إلى العوس والخزرج.
  • فرع قبيلة الحارث المتواجد في عمان تعود أصولهم إلى قبيلة زهران.
  • فرع قبيلة الحارث الموجود بنجران تعود أصولهم إلى مظبي الحارث بن كعب.
  • فرع من قبيلة الحارث بوادي بيحان في اليمن يعود نسبهم إلى الحارث بن الحسين.

رمز بني حارث

رمز بني حارث هو 501، ويستخدمه الأفراد في المملكة حاليًا للدلالة على انتمائهم القبلي، ويحمل الرمز 501 يدل على أنهم ينتمون إلى قبيلة بني حارث التي يفخر أفرادها بالانتماء إليها بسبب تاريخها الغني.

رمز قبيلة عنزة

الرمز 501 وهي إحدى القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية لمدة حوالي مائة قرن وظهرت هذه القبيلة لأول مرة في منطقة نجد، ثم انتقلت إلى شبه الجزيرة العربية حتى استقرت في المملكة العربية السعودية وأطلق عليه اسم عنزة نسبة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان.

مقالات ذات صلة