اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 جاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023 جاهزة للطباعة، أن المناسبات المميزة في العالم يتخذها المعلمين فرصة مميزة من أجل أحياء هذا المناسبة من خلال الإذاعة المدرسية، ثم يبدأ في تكليف الطالب بإعداد فقرات للحديث عن المناسبة، ويصادف الحادي والعشرين من شهر مارس يوم الأم، ولذلك طلب العديد من المدرسين في مدرس الوطن العربي بإعداد إذاعة مدرسية مميزة لعيد الأم والحديث عن الأم، وفضلها على الأبناء.

اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 جاهزة للطباعة

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته، طلابي والأعزاء، المعلمين الأفاضل، مديرة المدرسة، اللهم صلي وسلم علي سيدنا محمد وآلة وصحبه أجمعين ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين، أفتتح اليوم الإذاعة المدرسية بالحديث عن الأم وفضل الأم، فأم هي المدرسة الأولي التي ينمو بها الطالب من أول يوم له حتي مماته، فالأم أعظم نعمة رزقنا بها الله تعالي، فاليوم الثلاثاء هو الحادي والعشرين من شهر مارس والذي يصادف يوم الأم، كما وأنه من أجمل وأعظم المناسبات في العالم، يحتفل العالم بالأم، وعطاء الأم للأبناء، وأن الأم سر من أسرار السعادة، فالكلمات تكفي للحديث عن الأم وفضل الأم علينا، فهي كل المجتمع وليست نصفه.

أما بعد يسعدنا اليوم أن نقدم لكم فقرات متنوعة عبر إذاعتنا المدرسية، مع مجموعة من الطلاب والطالبات، والتي ستبدأها بقول الله تعالي وأيات من الذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم عن الأم في الإذاعة المدرسية

قد أوصنا الله تعالي بالأم ، وحثتنا على عظمة الأم وأهمية الأم في حياتنا، كما وذكر الأم في عدد من الأيات بالمصحف الشريف، وأشار لنا بالحفاظ على الأم، سنلقي عليكم مع زميلنا بصوته العذب أيات، فلنستمع لها.

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • ” وقضي ربك ألا تعبدُوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبرَ أحدُهًما أو كلاهما فلا تقل لهما أُف ولاَ تنهرهُما وقل لهما قَولاً كريماً.
 صدق الله العظميم
بارك الله لك على هذا التلاوة الجميلة.

كلمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

الأم هي أعظم إنسان في الحياة، فالأم هي الجنة والنعمة التي نعيش برضها في الحياة الدنيا، فالإسلام كرم الأم والقران عظم من شأنها بذكرها في القرآن، وجميع الأديان ذكرت الأم في كتباها، فالأم ليست كلمات نذكرها فهي الروح التي نعيش بها في الحياة الدنيا، ومن الواجب  الأبناء ليس فقط في يوم الأم ففي كل يوم يجب تقدير الأم واحترامها وتكريمها والسعي لإظهار مشاعرا الحب والود لها، وبالأم تزهر الحياة، فالكلمات لن توصف الأم وقدرها وفضلها في العالم.

فقرة هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية

توجد العديد من المعلومات التي تحدث على الأم، والتي تدل على أن الأم هي مركز الأمان والسلام والعطف والحنان، والآن سنستمع الى عدد من المعلومات عن يوم الأم، مع الطالب فلان.

  • هل تعلم بأن أول يوم بدأ به الاحتفال بيوم الأم  كان في عام 1908 ميلادي، في الولايات الأمريكية المتحدة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب بأن الحادي والعشرين من شهر مارس هو أول يوم في فصل الربيع.
  •  هل تعلم بأن أول يوم لعيد  الأم في الوطن العربي كان بعام 1956 ميلادي.
  •  هل تعلم أن جميع الدول العربي تحتفل بيوم الأم في الثاني من شهر مايو.

مقالات ذات صلة