506 رمز اي قبيلة

506 رمز اي قبيلة، حيث تم تخصيص رمز لكل قبيلة في المملكة العربية السعودية بعد انقسام القبائل السعودية بحيث يكون لكل قبيلة رمزها الخاص الذي يميزها عن القبائل الأخرى عبر؛ سنتعرف على رمز إحدى أشهر القبائل السعودية وسنتعرف أيضًا على أشهر رموز القبائل داخل المملكة العربية السعودية وأهمية هذه الرموز واستخداماتها.

506 رمز اي قبيلة

كود 506 هو رمز قبيلة التميمي أو المعروفة باسم قبيلة بني تميم تعتبر هذه القبيلة من أشهر القبائل العربية، ويعود تاريخها إلى فترة ما قبل الإسلام وأوائل العصر الإسلامي، حيث عاشوا في منطقة الدهناء ومنطقة اليمامة ومنطقة نجد الشمالية.

نسب قبيلة بني تميم

تعود نسب قبيلة بني تميم إلى تميم بن مير بن العيد بن طبيخة بن الياس بن مضر بن نزار بن مهد بن عدنان، من نسل النبي إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهم السلام كانت هذه القبيلة تسمى تميم بسبب صلابتها وقوتها وشدتها وكانت من أعظم الجماجم العربية.

أهمية رمز قبيلة بني تميم

رمز قبيلة بني تميم هو 506 وهو رمز يستخدم فقط لترقيم القبيلة أي أنه رمز مادي يشير إلى عدد هذه القبيلة بين القبائل السعودية الأخرى ولكنه لا يحمل أي رقم عطوف رمز أخلاقي أو تعبير محدد عن القبيلة أو أي شيء متعلق بالقبيلة وقيمتها بين القبائل الأخرى.

505 رمز أي قبيلة

يشير الرمز 505 إلى قبيلة تسمى قبيلة القحطاني، وهي من أشهر القبائل السعودية، وهي الرمز الذي يسبق الرمز 506 الذي استخدم للإشارة إلى قبيلة بني تميم على أي حال؛ هذه الرموز افتراضية فقط لأنها تستخدم للإشارة إلى عدد قبيلة من قبائل أخرى أو يستخدمها بعض الشباب حاليًا للإشارة إلى عضويتهم في قبيلة معينة.

أشهر الرموز القبلية السعودية

نعرض في الجدول التالي أشهر الرموز القبلية في المملكة العربية السعودية والتي تستخدم للتعبير عن عدد القبيلة بين القبائل الأخرى

اسم العشيرة الكود الخاص
قبيلة عجمان 101
قبيلة الحرب 111
قبيلة السبيعي 503
قبيلة الرشايدة 404
قبيلة السهول 717
قبيلة الظفير 205
قبيلة العنوز 501
سبط الأساقفة 305
قبيلة الدواسر 502
قبيلة شمر 555
قبيلة يام 711
قبيلة العتبان 511

 

مقالات ذات صلة