ما هو مرض المخرج أحمد يحيي

ما هو مرض المخرج أحمد يحيي، أن المخرج الكبير أحمد يحيي من مواليد قرية القضابي في جنوب بني سويف بجمهورية مصر العربية في عام 1944م، ويعد من أهم المخرجين في الدراما المصرية والعربية، تخرج من المعهد العالي للسينما وحاصل على بكالويوروس في عام 1968م في تخصص الإخراج التلفزيوني، وله الكثير من المسلسلات والأفلام والبرامج التي اشراف على اخراجها منذ بداية حياته المهنية بعد تخرجه مباشرة عام 1977م، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

ما هو مرض المخرج أحمد يحيي

أن المخرج أحمد يحيي لم يعاني من أى أمراض سواء أنه حدث معه ضيق في التنفس وتم نقله إلى أحد المشافي المصرية وذلك بسبب إصابته في فيروس كورونا ( كوفيد – 19)، وبدأ بعد ساعات من نقله إلى المستشفي.

وتم نشر منشور عبر موقع الفيس بوك الخاص بشقيق المخرج الصغير بقوله: “انتقل إلى رحمة الله أخي الأكبر ووالدي الثاني المخرج أحمد يحيى.. الدعاء له بالمغفرة والرحمة..الدفن بمدافن الأسرة بالإمام الشافعي اليوم”.

التعازي بوفاة المخرج أحمد يحيي

وبدأت التعازي عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بوفاة المخرج أحمد يحيي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي جعله عنده ضيق في التنفس وإدخاله مشافي الاسكندرية.

وهذا الفيروس خطف كل محب على عائلته، وكل صديق، الفيروس التي لم توضح أعراضه ولقاحات بعد.

وكتب الفنانين والممثلين التعازي عبر صفحة المخرج المصري الراحل أحمد يحيي: بقولهم عظم الله أجركم، ومنهم من قال رحل المخرج الكبير أحمد يحيي، وعبر عن حزنهم الشديد من فقدان علم من أعلام السينما والإخراج الدرامي المصري.

الأفلام التي شارك في إخراجها

شارك المخرج أحمد يحيي الكثير من إخراج الأفلام المصرية ومنها العزاب امرأة، ورحلة النسيان من بطولة نجلاء فتحي، ومحمود ياسين، وشارك في فيلم لا تبكي يا حبيب العمر، وهو من الأفلام التي قام بإخراجها من بطولة فريد شوقي، وكذلك نور الشريف، بالاضافة إلى ميرفت أمين.

مسلسلات تم إخراجها

وإخراج فيلم “حكمت المحكمة” من بطولة فريد شوقى وماجدة الخطيب ويسرا وليلى طاهر، وكذلك إخراج فيلم “حب لا يرى الشمس” من بطولة الممثلة نجلاء فتحى، والفنان فريد شوقى.

والممثل محمود عبد العزيز، صفية العمرى، “حتى لا يطير الدخان” من بطولة عادل امام وسهير رمزى، وكاركون في الشارع” من بطولة عادل إمام ويسرا، و”يا عزيزى كلنا لصوص” من بطولة محمود عبد العزيز وليلى علوى، و”الصبر في الملاحات” والعديد من الأفلام والمسلسلات.