موقع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

موقع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، حيث اطلق الامير السعودي محمد بن سلمان ال سعود العديد من المواقع المختلفة في الدولة السعودية وتعد هذه المواقع غير ربحية لكافة المواطنين في السعودية، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، تفاصيل مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، والمقرر أن تكون في الرياض، كما ستكون، المدينة الأولى من نوعها في العالم وأعلنت أنها ستكون مدينة متميزة من حيث المساحة والموقع والاهتمام، والتي تهدف إلى خدمة تطلعات المملكة العربية السعودية، والتي من خلالها سنتعرف على أهمها معلومات عن هذه المدينة.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

محمد بن سلمان هو محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو حفيد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ولد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في 15 ذو الحجة 1405 هـ الموافق 31 أغسطس 1985 م، هو ولي عهد المملكة العربية السعودية الحالي ووزير الدفاع في المملكة، كما أنه نائب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة، المملكة العربية السعودية.

مدينة الأمير محمد بن سلمان الغير ربحية

مدينة الأمير محمد بن سلمان هي مشروع بناء مدينة غير ربحي يهدف إلى تطوير القطاع غير الربحي في جميع أنحاء العالم، حيث ستكون بمثابة حاضنة كبيرة للمجموعات الشبابية والمتطوعين وستضم العديد من المؤسسات غير الربحية، سواء كانت شركات ومؤسسات محلية أو دولية، حيث ستدعم ريادة الأعمال الابتكارية في مجال الأعمال، وتعمل على تأهيل قادة شباب المستقبل لتقديم الأفكار والابتكارات التي تخدم الإنسانية، كما ستوفر المدينة فرصًا تدريبية وبرامج تعليمية وتعليمية، وورش عمل للشباب والنساء، كما ستشمل سلسلة من الخدمات المتميزة التي تجعل المدينة جذابة ومجهزة بالكامل لتكون بيئة تفاعلية لاستثمار الطاقات الإنتاجية وتوليد الإبداع والابتكارات في جميع مجالات الحياة.

ما هي أهداف المدينة غير الربحية

الهدف الرئيسي للمدينة غير الربحية هو دعم الابتكار وريادة الأعمال، حيث تهدف المدينة إلى إشراك المؤسسات والأفراد في بيئة تفاعلية تضمن لهم المكان المناسب لتحقيق أفكارهم وتقديم الدعم لهم من خلال الدورات والبرامج، والمساعدات الفنية والتقنية التي تحققها للشباب والشابات الذين يعدون بأحلامهم وينورون بأفكارهم التنموية، ما يهدف إلى خدمة الناس في جميع مجالات الحياة.

ما هي الخدمات التي تقدمها المدينة

من أهم الخدمات التي تقدمها المنظمة غير الربحية مدينة بن سلمان توفير الفرص والبرامج التدريبية للشباب والشابات، وهذا يتيح لهم العمل بتركيز كامل على تحقيق أحلامهم وأهدافهم مع وجود مستشارين، الفنيين، وداعمي المبدعين الذين يطمحون إلى ترجمة أفكارهم إلى واقع، حيث ستكون المدينة حاضنة للإبداع، وتنمية قدرات ومهارات الشباب، وبالتالي تفعيل الدور الحيوي للشباب ومنحهم الثقة الكاملة أثناء التنقل، إلى المستقبل.

موقع مدينة محمد بن سلمان غير الربحية

تقع منظمة مدينة محمد بن سلمان غير الربحية على أرض خاصة لولي العهد في حي عرفة بجوار وادي حنيفة، على مساحة 3،4 كيلومتر مربع، أن نكون منشأة صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تخصيص 44٪ من المساحات الخضراء المفتوحة، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة.

تصريح الأمير محمد بن سلمان عن المدينة غير الربحية

وفي تصريح لولي العهد الأمير محمد بن سلمان يصف المدينة غير الربحية التي يريد بناءها، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن المدينة غير الربحية على النحو التالي

“ستستضيف المدينة التي تتبنى مفهوم التوأم الرقمي العديد من أكاديميات وكليات ومدارس مسك، وسيشمل مركزًا للمؤتمرات ومتحفًا للعلوم ومركزًا للإبداع ليكون مساحة لتحقيق تطلعات المبتكرين في العلوم والتكنولوجيا بأنظمة متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات، بالإضافة إلى معهد فني ومعرض ومسارح، وستستضيف المدينة أيضًا رأس المال الاستثماري والمستثمرين المجتمعيين من جميع أنحاء العالم “.

أبرز إنجازات الأمير محمد بن سلمان

عمل الأمير محمد بن سلمان في العديد من المشاريع المتميزة التي ساهمت بشكل كبير في تنمية المملكة العربية السعودية، فيما يلي أبرز إنجازات الأمير محمد بن سلمان

  • دعم الاقتصاد الوطني أنشأ الأمير محمد بن سلمان مجموعة من التجارية النشطة في سوق العمل بهدف دعم الاقتصاد الوطني.
  • مجتمع حيوي رفع الأمير محمد بن سلمان من جودة المملكة لتكون من بين الدول الرائدة في العالم مثل تحسين الخدمات الصحية وخفض معدلات الوفيات من حوادث الطرق.
  • المواقع الأثرية والتراثية تابع القضية الأثرية من خلال الاهتمام بالمواقع الأثرية والتراثية التي حازت المملكة العربية السعودية على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.
  • الرياضة والثقافة والفنون عمل الأمير محمد بن سلمان على جذب وتنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والدولية الشهيرة، إلى جانب إطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي شجعت السياحة في الدولة.
  • الاقتصاد والازدهار عمل الأمير محمد بن سلمان على توفير بيئة مناسبة لدعم الأعمال والاستثمار، والعمل على توسيع القاعدة الاقتصادية، وعمل على مضاعفة أصول صندوق الاستثمار التشغيلي لتصل إلى 1،5 تريليون ريال في 2022.
  • نمو الإيرادات غير النفطية عمل الأمير محمد بن سلمان على تحقيق انتعاش وتسريع نمو الناتج المحلي غير النفطي.
  • مشاريع الطاقة افتتاح مشاريع الطاقة المتجددة التي تهدف إلى بناء سكك حديدية لإنتاج الكهرباء المتجددة من الطاقة الشمسية.
  • الجامعات والكليات واصل محمد بن سلمان الاستثمار في التعليم والتدريب حيث أنشأ جامعات وكليات ومعاهد متخصصة في جميع العلوم الاجتماعية.
  • التوظيف حقق الأمير محمد بن سلمان قفزة نوعية في التوظيف حيث وظف أكثر من 500 ألف مواطن من الرجال والنساء.

مقالات ذات صلة