كم تبعد عرعر عن الرياض

كم تبعد عرعر عن الرياض، تتخذ المملكة العربية السعودية مدينة الرياض عاصمة لها، وهي منطقة ذات موقع استراتيجي مميز، كم تبعد عرعر عن الرياض، تعد مدينتا عرعر والرياض من مدن المملكة العربية السعودية، وتقع في شمال المنطقة على وجه التحديد، وتتميز هاتان المدينتان بمواقعهما الأثرية وثقافتهما المميزة.

معلومات عن مدينة عرعر

تقع مدينة عرعر في الجهة الشمالية من المملكة العربية السعودية، حيث تتبع إدارة منطقة الحدود الشمالية، وتقع على خط طول 41 درجة وخط عرض 30 درجة، وترتفع عن مستوى سطح البحر بحوالي 530 متراً المناطق، من المراعي التي حولتها إلى مصدر للماشية في المملكة، كما تشتهر مدينة عرعر بمهارات الصيد وخاصة الصقارة، كما تعمل على جذب الزوار لتجربة الصيد فيها، كما تشتهر هذه المدينة بالتخييم.

كم تبعد عرعر عن الرياض

تبعد مدينة عرعر عن مدينة الرياض بحوالي 1100 كيلومتر وتتميز بموقعها الاستراتيجي حيث تقع عند تقاطع الطرق الدولية التي تربط دول خليج الشام وأوروبا وكذلك الطريق الذي يربط العراق مع مكة المكرمة، خلال موسم الحج والعمرة، وتستغرق الرحلة بين الرياض وعرعر حوالي ساعتين بالطائرة، لأن المسافة بين المدينتين حوالي 1049 كم، ويفضل بعض المسافرين استخدام سياراتهم الخاصة.

مدينة الرياض ويكيبيديا

تقع مدينة الرياض في وسط المملكة العربية السعودية، وتحديدا على هضبة رسوبية في الجزء الشرقي من هضبة نجد وفي وسط شبه الجزيرة العربية، وهي أيضا عاصمة المملكة العربية السعودية، الجزيرة العربية، بالإضافة إلى كونها أكبر مدينة فيها، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي خمسة ملايين نسمة، ترتفع بحوالي 600 متر فوق مستوى سطح البحر.

اشهر الاماكن السياحية في الرياض

تتميز مدينة الرياض بوجود العديد من الأماكن السياحية فيها والتي تعتبر عامل جذب للسياح، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي

برج المملكة

يعتبر هذا البرج من أهم المعالم السياحية في العاصمة السعودية الرياض.

يعتبر البرج من أهم معالم مدينة الرياض والذي يصور فن العمارة الحديثة، ويبلغ ارتفاع برج المملكة حوالي 302 مترًا بحوالي 300 ألف كيلوجرام، ويربط هذا الجسر بين البرجين.

وادي نمار

يقع وادي نمار في مدينة الرياض، حيث توجد بحيرة سد نمار بالقرب من هذا الوادي، والتي تمتد لمسافة 2 كم، واجلس بجانب البحيرة، ناظرًا إلى ذلك المنظر الجميل.

برج الفيصلية

يعد برج الفيصلية من أبرز وأهم الأماكن السياحية في مدينة الرياض، ويقع برج الفيصلية على مساحة 55 ألف متر مربع بحي العليا بعاصمة المملكة العربية السعودية، في المملكة بشكل عام.

شارع التحلية

يعتبر هذا الشارع من أهم وأرقى شوارع الطبيعة العصرية في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، ويعتبر من أهم المواقع السياحية في الرياض لاحتوائه على العديد من المحلات التجارية والمرافق والمجمعات يلبي جميع الاحتياجات.

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

يعتبر هذا المركز من أهم المعالم الحضارية والثقافية في المملكة والتي تعكس رسالة الإسلام الخالدة، حيث يمتد على مساحة 440 ألف متر مربع بحي المربع وسط العاصمة السعودية الرياض، وتعد من أفضل الأماكن السياحية في الرياض للعائلات.

قصر المصمك

يقع هذا القصر بالقرب من السور القديم بأحياء العاصمة السعودية الرياض، وهو مبنى تاريخي مبني من الطوب اللبن والطوب، ويتميز بوجود أربعة أبراج أقيمت على كتل صخرية، ابرز المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية ومن اهم الاماكن السياحية في الرياض.

المعالم السياحية في عرعر

تمتلئ عرعر بالعديد من المعالم السياحية، والتي تعد عاملاً مهماً في جذب السكان، ومن أهمها ما يلي

وادي عرار

وهو من أقدم الأودية في عرعر بالمملكة العربية السعودية، وقد سمي على اسم العرعر الذي يحيط بالوادي وينتشر في جميع أنحاء المنطقة.

وادي بدنا

يعتبر وادي بدنة ثاني أكبر وادي في محافظة عرعر السعودية لوقوعه على الجانب الغربي من المدينة، وبعد ذلك تشكل هذا الوادي بسبب هطول الأمطار بغزارة على المطار في منطقة عرعر.

مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز

يقع هذا المسجد في موقع جغرافي مميز وتحيط به العديد من الحدائق التي تضفي على المكان مناظر طبيعية خلابة مما يجعله مكانًا مناسبًا لقضاء الإجازات والعطلات المدرسية.

حديقة البيجان

تعتبر حديقة البيجان من أشهر المعالم السياحية في مدينة عرعر لاحتوائها على العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ألعاب الأطفال، وأماكن للتأمل والاسترخاء.

متحف الحدود الشمالية

يسمى متحف العبيد، حفاظا على تراث المنطقة الشمالية، ويعتبر المتحف من الأماكن الشاملة للسياحة الثقافية والتاريخية، ويضم المتحف العديد من القاعات.

منطقة وادي مايلا

يبرز هذا الوادي بمناظره الطبيعية الساحرة، وتقع هذه المنطقة على بعد ثمانية كيلومترات من وسط مدينة عرعر، وتحتوي على العديد من المساحات الخضراء في منطقة وادي معيلة، وتكثر فيه الزهور والورود بألوان رائعة خاصة في ينبوع.

منطقة العويسي

تقع هذه المنطقة على حدود مدينة عرعر على بعد حوالي ستة عشر كيلومترًا منها، وتعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق في المملكة العربية السعودية بسبب انتشار المساحات الخضراء فيها، وتحتوي على العديد من الأشجار.

خليقة أو منطقة الحائط

وتسمى أيضًا فوهة سويف، وتقع على بعد ستين كيلومترًا شمال مدينة عرعر، وتتميز هذه المنطقة بجمال طبيعتها، حيث يوجد بها العديد من الأشجار وخاصة أشجار النخيل، ووجود الطيور الجميلة.

مقالات ذات صلة