حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها، شجرة الميلاد هي أحد مظاهر الاحتفال بالأعياد المسيحية التي ستقام في نهاية وبداية كل عام ميلادي، ومع اقتراب العام الجديد، الشوارع والمنازل تبدأ في الظهور أن تكون مزينة بزينة عيد الميلاد وأشجار عيد الميلاد ضوء الشريعة الإسلامية.

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

ثم نصت الشريعة الإسلامية على عدم جواز التقاط صور شجرة الميلاد، وقد أرجع الفقهاء وأئمة الإسلام ذلك إلى دعم وتمجيد معتقدات المسيحيين والمشاركة في احتفالاتهم، وهذا حرام في شريعة الحق وأوضح الدين الإسلامي وإسلام ويب ذلك في إحدى فتاواه

شجرة الميلاد وما يطلق عليها (سانتا كلوز) هي مظاهر العيد المسيحي الكاذب، وظهورها نوع من الموافقة والتمجيد الذي يتعارض مع الإنكار الواجب التصوير معها ممنوع.

هل يجوز التقاط صور شجرة عيد الميلاد

وحكم تصوير شجرة الميلاد يدخل في حكم تصوير شجرة الميلاد معها أو معها، إذ تدل على الاعتراف بالأعياد المسيحية، وهو ما لا تجيزه شريعة الديانة الإسلامية الصحيحة، وبالتالي لا يجوز ذلك المشاركة في تصوير أشجار الميلاد ونشر طقوس وتعاليم الأعياد المسيحية بين عموم المسلمين والله ورسوله أعلم.

هل يجوز وضع شجرة عيد الميلاد في البيت

ثم امتلاك شجرة عيد الميلاد ووضعها في البيوت من تقليد الكفار وشيء من طقوسهم ومعتقداتهم، ولا يجوز لقول النبي صلى الله عليه وسلم “من تشبه بقوم فهو واحد منهم” ولا يجوز وضع هذه الشجرة في بيوت المسلمين، حتى لو لم تكن في طريق الاحتفال، والله ورسوله أعلم.

مقالات ذات صلة