هل النمل له حليب وما قيمته الغذائية

هل النمل له حليب وما قيمته الغذائية، للنمل مكانة كبيرة وقصص مرتبطة بقبيلته من ايام عهد النبي سليمان حيث غير الجيش مساره لكي لا يحطموا بيت النمل وينتمي النمل إلى عائلة الحشرات الاجتماعية وينتمي إلى رتبة تسمى Hymenoptera، وهي نفس الترتيب الذي ينتمي إليه كل من الدبابير والنحل، وكان ذلك قبل حوالي 99 مليون سنة، وظهرت أنواع مختلفة منها بعد ظهور نباتات بها أزهار.

هل النمل له حليب وما قيمته الغذائية

اكتشف العلماء والباحثون أن النمل يفرز مادة سائلة تشبه الحليب إلى حد ما، ومن خلال مراقبة مستعمرات النمل، لاحظوا أن النمل يتغذى على هذه المادة في آخر مرحلة من مراحل النمو قبل الانتقال إلى مرحلة البلوغ، وهي مادة غذائية غنية بالحيوية المغذيات والعناصر الغذائية الهامة لنمو النمل.

القيمة الغذائية لحليب النمل

تحتوي المادة التي يفرزها النمل والتي تسمى حليب النمل على قيمة غذائية مهمة لنموها، وذلك لاحتوائها على عدة عناصر مهمة مثل (الألياف والمعادن والبروتينات والفيتامينات)، ويمد حليب النمل اليرقات بحوالي 7 جرامات من البروتين لكل منها وزن 100 جرام.

هل هناك اي فوائد للنمل

تعتبر النملة من الحشرات المفيدة جدا للتربة لأنها تمزج وتهوي التربة لأنها حفار ماهر جدا لأن النملة تقوم بتهوية التربة من خلال الأنفاق التي تحفرها ولها أيضا دور كبير في مساعدة الماء على يخترق التربة للوصول إلى الجذور بشكل أفضل، كما أنه يساهم بشكل كبير في انتشار البذور في التربة من خلال جمعها ونقلها إلى العش.

مقالات ذات صلة