من هو الفنان محمد الشماط وسبب وفاته

من هو الفنان محمد الشماط وسبب وفاته ، يُعد الفنان محمد الشماط من مواليد دمشق عام 1936، وهو من أشهر الممثلين على الساحة السورية حيث قدم العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات طول مسيرته الفنية، وبدأ الفنان الشماط رحلته الفنية عام 1958، على المسرح، وهو من الأوائل الذين شاركوا في المسرح القومي السوري، ومن التلفزيون اتجه نحو السينما، وشارك الفنان محمد الشماط في العديد من الأدوار التمثيلية، أشهرها: دور “أبو مرزوق” في المسلسل الشهير “باب الحارة”، وشارك أيضاً في مسلسل “صح النوم” بدور “أبو رياح” مع الفنان دريد لحام ونهاد قلعي.

أشهر أعمال الفنان محمد الشماط

وشارك الفنان محمد الشماط في العديد من المسلسلات السورية منها: (صح النوم) و(حارة القصر) و(وادي المسك) و(طرابيش) و(مزاد علني) و(الخوالي) و(حارة خارج التغطية).

مرض الفنان محمد الشماط عام 1995

أصيب الفنان محمد الشماط عام 1995 بجلطة دماغية استمرت معه حتي عام 1999، وعلى أثرها أصيب الفنان بفقدان الذاكرة، وأثرت على حاستي النطق والحركة لديه، نقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، حيث دام قرابة الأربع سنوات وعاد بعدها إلى سوريا.

حياة الفنان محمد الشماط الأسرية

كانت بداية عمل الفنان محمد الشماط الفنية من خلال المسارح المحلية في سوريا عام 1958، وهو ممثل منذ أكثر من ستون عامًا، ومتزوج ولديه العديد من الأطفال استقر معهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد الأزمة السورية التي اجتاحت البلاد، ومن المعروف أن الفنان محمد الشماط كان حريصًا على عدم إظهار حياته الشخصية والأسرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب وفاة الفنان محمد الشماط

أعلنت وسائل الإعلام السورية صباح اليوم الثلاثاء، 28 من ديسمبر 2021، عن وفاة الفنان السوري الشهير محمد الشماط عن عمر يناهز 85 عامًا، حيث نشر العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفاة الفنان الشماط بفايروس “كورونا”، وهذا ما نفته وسائل الإعلام الفنية والمحلية، فيما أشارت إلى أن سبب وفاته كانت طبيعية، وذلك بعد صراع طويل مع المرض استمر معه عدة سنوات.

نعى عدد من الفنانين السوريين، الممثل الراحل محمد الشماط

نعى العديد من الفنانين السوريين، الفنان الراحل، محمد الشماط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، منهم الفنان تيم حسن وتماضر ونديم شراباتي وتولاي هارون وسلاف فواخرجي وغانم.

مقالات ذات صلة